بنشدك عن مخلوق له عشر يدين وكل من لقاه من الناس يرميبها ما يحكمه

بنشدك عن مخلوق له عشر يدين وكل من لقاه من الناس يرميبها ما يحكمه

بنشدك عن مخلوق له عشر يدين وكل من لقاه من الناس يرميبها ما يحكمه، تعد لعبة الأسئلة والألغاز من الألعاب الشعبية المنتشرة بشكل كبير جدًا في الوطن العربي وخاصة بين الشباب والأطفال فهي من الألعاب المرحة المسلية التي تغير الأجواء وتجعلها أفضل وقد جاء هذا اللغز من ضمن مجموعة الألغاز التي تم طرحها في الفترة الأخيرة وتميز بالقليل من الصعوبة وهذا ما جعلهم احتاروا في أمر الجواب عليه ولكن من خلال التفكير الكثير والتركيز والتدقيق في جميع جوانب اللغز توصلوا في النهاية إلى حله الصحيح.

بنشدك عن مخلوق له عشر يدين وكل من لقاه من الناس يرميبها ما يحكمه

بنشدك عن مخلوق له عشر يدين وكل من لقاه من الناس يرميبها ما يحكمه هو الحفيد، ويعد هذا اللغز واحدًا من أكثر الألغاز صعوبة وهو لغز عربي قديم ورد على لسان العرب واحتار الجميع في معرفة جوابه الصحيح في بداية الأمر نظرًا لصعوبة فهم بعض كلماته زلكن مع كثرة التركيز من البعض منهم والبحث الكثيف من البعض الآخر قد توصلوا إلى الجواب الصحيح على هذا اللغز والذي كان ملخصًا في كلمة واحدة وهي الحفيد.

شاهد أيضاً: حل لغز انشدك عن بنت مقابله زين

ألغاز وأسئلة سهلة مع الحل

  • حاجيتك وما جيتك عالعلي فالعالالي دمو رخيص ولحمو غالي فما هو ؟ الجواب الصحيح هو: الزيتون.
  • تيه تيه ،، يأكل بفمو،، ويشطح برجليه؟ الجواب الصحيح هو: المقص.
  • مبدية بالنون،، والنون ولد لغزال،، يغلب النساء والرجال فما هو ؟ الجواب الصحيح هو: نعاس.
  •  مبدية بالراء والراء محطوطة فوق جبل نوح هي ميتة أولى تحتها فيه الروح فما هي ؟ الجواب الصحيح هو: رزة.
  • بدايتها بحرف الصاد، مثل الشجرة لكن لا تيبس ولا يخضر حتى لونها ؟ الجواب الصحيح هو: صلاة.
  • اذكر، أنشدك عن رجال فضله على الناس،، فضله على ذرية آدم كثير،، يذبح ضيوفه والمخاليق جلاس،، لا سائلن عنهم ولا مستشير؟ الجواب الصحيح هو: البنج.
  • تسحب ردايفها حشا تسحب الموت،، في ذمتي بالموت جرت خطاها،،  أم الردوف الملس خدرانة الصوت،، اللي نهار البرد يدفي حشاها،، اليا مشت تاطا على رتب وبشوت،، وان وقفت رجال ياقف وراها؟ الجواب الصحيح هو: الكواية.
  • يا ويش عذري رقيقة حال،، لها من الأمر سريه ، عذري لجيل يعقب جيال، وردت بكتب سماوية؟ الجواب الصحيح هو: وصية الميت.
  • صياد، إن صاد الصيدة عن اثنين، وإن أخطأها بأربع ؟ الجواب الصحيح هو: صلاة الجمعة، فإن حضر خطبة الجمعة يقوم بصلاة ركعتين، وإن فاتته الخطبة يجب أن يصليها أربع ركعات.
  • أنشدك عن رجال من دون تفصيل،، يلقح لقاح ما تمسه جنابة،، حرام لكن حل عقب القرابيل،، معروف من عهد النبي والصحابة؟ الجواب الصحيح هو: الصميل.

شاهد أيضاً: حل لغز سأل رجل امرأه ما اسمك قالت اسمي اشد من الموت

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على وهو بنشدك عن مخلوق له عشر يدين وكل من لقاه من الناس يرميبها ما يحكمه تم التوصل إلى أدق جواب عليه وهو الحفيد بعد أن احتار الكثير من الناس في معرفة الحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *