طريقة تجديد تأمين الزيارة العائلية 2024

تجديد تأمين الزيارة العائلية

تأتي خطوة تجديد تأمين الزيارة العائلية لأفرد الأسرة كإحدى أهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل تمديد تأشيرة الزيارة سواء المفردة أو المتعددة. وقد أتاحت شركات التأمين في المملكة العربية السعودية خدمة التجديد بشكل إلكتروني من خلال موقع الشركة التي يتعامل معها المؤمن عليه، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة، حيث يقدم طلب التجديد، وسداد الرسوم المقررة، ويُجَدَّد على نحو تلقائي، وعبر موقع محتويات سيُتَعَرَّف على طريقة تجديد تأمين الزيارة العائلية 2024.

تأمين الزائرين في المملكة

تقدم حكومة المملكة العربية السعودية للزوار خدمة التأمين الصحي للزوار، وهي خدمة تتيح للفرد الاستفادة من الخدمات الطبية الطارئة، أو الخدمات الطبية التي تنتج عن الوقوع في الحوادث المختلفة خلال فترة الوُجود في المملكة، ويلتزم جميع الأشخاص الراغبين في الحصول على تأشيرة زيارة المملكة سواء من أجل الزيارة، أو تمديد الزيارة، أو المرور بالمملكة بأن يقدموا وثيقة تأمين صحي من إحدى شركات التأمين الصحي الموجودة في المملكة، وأن تكون وثائق التأمين الصحي مغطية الأخطار الطارئة، وكذلك الإخلاء الطبي. ويبدأ التأمين في السريان منذ اللحظة التي يدخل فيها المؤمن عليه إلى أراضي المملكة العربية السعودية في مقابل قسط التأمين وهو مبلغ بسيط يُدْفَع خلال تقديم طلب الحصول على التأشيرة. وتجدُر الإشارة إلى أن هذا التأمين مخصص لتغطية الحالات الطبية الطارئة، وكذلك الحالات الناتجة عن الإخلاء الطبي، ويجب على الزائر أن يقدم المعلومات الخاصة بحالته المرضية على نحو دقيق، كما يجب ألا يكون غرض الزيارة الخاصة به هو الاستفادة من التأمين الطبي. ويستفيد من هذا التأمين الزائرين جميعهم إلى المملكة سواء بغرض الزيارة أو المرور، ويستثنى من ذلك الحجاج والمعتمرين وأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية وزوار الشركات والمنظمات الدولية وضيوف الدولة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن وثيقة التأمين الصحي للمواطنين والمقيمين والزائرين والمعتمرين

طريقة تجديد تأمين الزيارة العائلية

لكي يتمكن الشخص في المملكة العربية السعودية الذي أحضر عائلته أو أحد أفرادها إلى المملكة بغرض الزيارة من تمديد تأشيرة الزيارة، فيجب عليه أن يمدد التأمين الصحي قبل انتهاء التأشيرة بسبعة أيام على الأقل، ويمكن التجديد من خلال الموقع الإلكتروني لشركة التأمين المؤمن عليها، حيث تُتَّبَع الخطوات التالية من أجل التجديد أو الاشتراك في التأمين الخاص بالزائرين:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة التأمين المراد الحصول على التأمين من خلالها.
  • إدخال بيانات المقيم.
  • تعبئة بيانات التأشيرة.
  • تعبئة بيانات الزائر، وهي البيانات الشخصية والبيانات الصحية.
  • سداد الرسوم المقررة في مقابل التجديد.

أسعار التأمين الصحي للزيارة العائلية

أفاد مجلس الضمان الصحي بأن التأمين الخاص بالزائرين في المملكة العربية السعودية هو تأمين ضد الطوارئ والحوادث والإخلاء الطبي، ويستفيد منه المؤمن عليه في حدود 100 ألف ريال سعودي، وتتضمن الإقامة والإعاشة اليومية للمريض  وكذلك أجرة السرير وخدمات التمريض والزيارات والإشراف الطبي وخدمات الإعاشة، ولا يتضمن ذلك تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تصرف بأمر الطبيب، كما يغطي التأمين تكاليف إعادة الشخص إلى موطنه الأصلي في حالة الوفاة خلال فترة التأشيرة. وأما عن أسعار التأمين الخاص بالزيارة، فهو يختلف من شركة تأمين إلى أخرى، ويبدأ تأمين الزائرين من 40 ريال سعوديًا.

نرشح لك المقالات التالية:

استعلام عن تأمين الزائرين

خدمة الاستعلام عن التأمين للزائرين للمملكة العربية السعودية من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها مجلس الضمان الصحي التعاوني لزوار المملكة، حيث تتيح هذه الخدمة للزائرين أن يستعلموا عن حالة سريان التأمين الطبي، وكذلك التعرف على الشركة المصدرة للتأمين الخاص به، والتعرف على تاريخ انتهاء التأمين، ويمكن الاستعلام عن حالة التأمين الصحي للزائرين من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني “من هنا“.
  • النقر على أيقونة استعلام عن تأمين الزائرين من خلال الصفحة الرئيسية.
  • اختيار “الدخول على الخدمة” من صفحة بيانات الخدمة.
  • كتابة رقم جواز السفر الخاص بالزائر.
  • إدخال كود التحقق المرئي.
  • النقر على أيقونة “موافق” ليتم عرض كافة تفاصيل التأمين الخاص بالزائر.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة تجديد تأمين الزيارة العائلية 2024، كما تعرفنا كذلك على تأمين الزائرين وطريقة الاستعلام عن التأمين الخاص بالزائر، والفئات المستثناة من تأمين الزائرين.

المراجع

  1. ^ cchi.gov.sa , مجلس الضمان الصحي التعاوني , 10/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *