تجميعات القدرة المعرفية 1445 /2024

تجميعات القدرة المعرفية 1445

تجميعات القدرة المعرفية 1445 نُتيحها هنا عبر موقع محتويات، فمع اقتراب جلسات اختبار القدرات المعرفيّة للعام الحالي 1445 /2024؛ يحرص كلّ طالب الحصول على التّجمعات الشاملة والكافيّة لهذا الاختبار، من أجل التّدرب والدراسة الجادّة قبيل التقدّم للاختبارات التي يتم عقدها في المملكة، لقياس القدرات المعرفيّة للطلبة الجامعيين.

اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات العامة هو أحد الاختبارات المهمة في المملكة العربية السعوديّة، يستهدف خريجي الثانوية العامّة المُقبلين على الدراسة الجامعيّة، يتم عقد هذا الاختبار من قبل المركز الوطنيّ للقياس والتقويم، يهدف إلى قياس العديد من القدرات المعرفيّة لدى الطلبة، ويتكوّن الاختبار من شطرين، أولهما هو الاختبار اللغوي، والآخر هو اختبار رياضيّ، يُركز على القدرة اللفظية التي تتحدد بالقدرة على فهم معاني الكلمات والكشف عن العلاقة بينها، والقدرة الكمية التي تتحدد بالقدرة على معالجة المعلومات الكمية، وكذلك القدرة الاستدلالية، والقدرة المكاني.

اقرأ أيضًاشروط دخول اختبار القدرات وموعد التقديم 

تجميعات القدرة المعرفية 1445

تجميعات القدرات المعرفيّة 1445 /2024 هي عبارة عن مجموعة من الأسئلة المتنوّعة المتوقع اختبار طلبة المملكة العربية السعوديّة بها، من أجل قياس قدراتهم في المهارات المختلفة، ولهذا يحرص كلّ طالب الحصول على التّجميعات للاطلاع عليها وداستها جيدًا قبل ن يحين الموعد المُقرر لجلسات اختبار القدرات المعرفية.

اقرأ أيضًا: كم مدة اختبار القدرات الورقي والمحوسب

تجميعات القدرة المعرفية 1445 /2024 تيليجرام

يحرص القائمون على اختبار القدرات المعرفيّة إلى تيسير الأمر على الطلبة، وذلك من خلال إقامة وإعداد العديد من التجمعات التي تُساعد الطلبة في دراسة الاختبار والتّجهيز إليه مُسبقًا، قبل أن يأتي موعد الاختبار، ولهذا يُتاح لطلبة السعوديّة الذين سيتقدمون إلى اختبار القدرات المعرفيّة تجمعات خاصّة له من خلال قناة التليجرام، وبإمكانكم الوصول إلى هذه التّجميعات “من هنا“.

اقرأ أيضًاكيف اعرف درجتي في القدرات .. استعلام عن نتائج اختبار القدرات

تجميعات القدرة المعرفية 1445 تويتر

وتجدر الإشارة هنا أن باستطاعة الطلاب وطالبات المُقبلين على اختبار القدرة المعرفيّة الحصول على تجميعات القُدرة المعرفية للعام الحالي 2024 من خلال منصة تويتر الشهيرة “من هنا“، حيث سينقلكم هذا اللينك إلى الصفحة المُعدّة خصيصًا لتجميعات هذا الاختبار القياسيّ، والمهم في حياة كلّ طالب جامعيّ في الديار الحجازيّة، من أجل التركيز على هذه التّجميعات والحصول على خبرة مسبقة بطبيعة أسئلة الاختبار.

اقرأ أيضًا: تسريبات قدرات محوسب 

نماذج اختبار القدرات مع الحل 1445

يحرص كلّ طالب جامعيّ سيتقدّم إلى اختبار القدرات إلى الحصول على نماذج خاصّة بهذا الاختبار، وتشمل هذه النماذج على العديد من النماذج المخصصة لأسئلة متنوّعة تقيس قدرات الطلبة اللفظيّة، والاستدلاليّة، والمكانيّة، والكميّة، بحيث توّفر لكم النماذج مجموعة من التدريبات والأسئلة مع حلول هذه التساؤلات، ويُمكنكم الحصول على هذه النماذج المتاحة بصيغة pdf مع الحل الكامل لها “من هنا“.

اقرأ أيضًا: اختبار تجريبي للقدرات

تجميعات اختبار القدرات المعرفية pdf

وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة الإلمام بكامل القدرات التي يشملها اختبار القُدرة لمعرفيّة، وذلك للحصول على النسبة المطلوبة لدخول الجامعة المُقرر الدراسة بها، ولهذا كان لزامًا علينا أن نُتيح لكم مجموعة من التجمعات الخاصّة باختبار القدرة المعرفيّة كاملةً بصيغة ملف البي دي إف pdf، ويُمكنكم الانتقال إليها مباشرةً “من هنا“.

اقرأ أيضًا: تسريبات قدرات ورقي 

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله تجميعات القدرة المعرفية 1445، وهي مجموعة من التّجميعات والأسئلة والتّدريبات التي تُفيد كلّ طالب وطالبّة ستتقدمون إلى جلسات اختبار القدرات المعرفيّة لهذا العام.

المراجع

  1. ^ twitter.com , القدرة المعرفية تويتر , 25/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *