تجهيزات المدرسة للبنات 2021

تجهيزات المدرسة للبنات 2021

تجهيزات المدرسة للبنات 2021 يهل علينا العام الدراسي الجديد بعد أسابيع قليلة، ولاشك أن كل أم ترغب في أن يكون ابنها أو ابنتها في أجمل صورة وعلى أتم استعداد للعاد الدراسي الجديد، ومن ثم فإنها تسعى لشراء لوازم المدرسة والدراسة قبل مجيء الدراسة، ولاشك أن أن تجهيزات المدرسة للبنات تختلف بعض الشيء عن تجهيزات المدرسة للأولاد، وكل عام يأتينا بالمنتجات الجديدة التي تحتاجها البنت في مدرستها، وخلال المقال سوف يكون هناك رصد تام لكافة التجهيزات المدرسية، حتى تكون الأم على دراية بما يستلزم لابنتها قبل بداية الدراسة.

تجهيزات المدرسة للبنات 2021

تجهيزات المدرسة للبنات 2021 كملابس المدرسة وأدوات الكتابة وأدوات حفظ الطعام، والشنطة المدرسية وغيرها من الأدوات والتجهيزات الهامة التي تحرص كل أم توفيرها لبناتها قبل بداية العام الدراسي، ويمكن إحصاء أبرز تجهيزات المدرسة للبنات فيما يلي:

  • الزي المدرسي: وبالتأكيد تجهيزات ومشتريات المدرسة لا يمكن التغاضي عنه فهو من أولويات التجهيزات المدرسة ويختلف زي المدرسة للبنات عن زي المدرسة للأولاد، وعلى كل ليس هناك زي مدرسي موحد فهو يخضع دائمًا لما تحدده كل مدرسة من زي يختلف عن الزي الآخر، ولاسيما المدارس الخاصة، ولابد أن يكون الزي ملائمًا ومتينًا ويتحمل الأجواء الدراسية المتقلبة، والغسيل المتكرر كل أسبوع ، ومن الأفضل شراء خمسة أطقم بعدد أيام الأسبوع الدراسي لضمان عدم الاهتراء والتمزق سريعًا.
  • الحذاء المدرسي: وهو من التجهيزات الضرورية التي يجب التفكير فيها، ولابد أن يكون الحذاء ملائمًا للزي الذي ستشتريه الأم لابنتها من حيث اللون والأناقة حتى تتعود البنت على الذوق الرفيع والتناسق في الألوان وعدم الفوضى.
  • حقيبة المدرسة: وهي واحدة من الأشياء الهامة التي لابد من شرائها فلا تكتمل تجهيزات المدرسة إلا بالحقيبة المدرسية، وحقائب البنتا تختلف عن نظيرتها للأولاد، ولابد أن تكون من جلد أو مادة متماسكة وجيدة التحمل للكتب والأدوات والأطعمة وذات جيوب متعددة تصلح لكافة الأغراض التي تحتاجها البنت، وأن تشتمل على درجات أمان وراحة كافية الظهر والعنق واليدين.
  • حافظة الطعام: أو كما تسمى اللانش بوكس، على أن يكون جيدًا ومتحملاً وشاملاً للعديد من الجيوب والتجويفات التي تفصل الأطعمة عن بعضها وألا يسمح بتسرب الطعام إلى الملابس أو الكتب حتى لا يتلفها.
  • أدوات الكتابة: أو ما تعرف بالمقلمة وهي من أهم مشتريات المدرسة للبنات والأولاد على السواء، ولا ينبغي المبالغة في مشتملاتها، فينبغي أن تكون مناسبة للسن والمرحلة الدراسية التي تتبعها البنت، لأن المبالغة أحيانًا قد تأتي بنتائج عكسية.
  • أدوات المكتب: بما تشمله من الأقلام العريضة أو الألوان، والمساطر والكراسات، والأقلام التخطيط العريضة (الماركر) والاستيكة والمباراة، وأدوات الرسم وغيرها مما لا تستغني عنه البنت أثناء مذاكرتها.
  • مريلة الرسم: وهي ضرورية سواء في المدرسة أو المنزل فالشغب بالألوان يخلف الكثير من الأضرار على مستوى الملابس إذا لم تتوفر تلك المريلة، فهي تحفظ الملابس من الانتساخ.
  • المطهرات وجيل الأيدي: وخاصة في تلك الفترة التي تنتشر فيها الجراثيم والفيروسات والميكروبات، ويجب على الأم تعليم ابنتها على استخدام الجيل والمطهرات اليدوية، حتى لا تتسبب في إيذاء نفسها وكذلك الأولاد ولاسيما الصغار منهم.

شاهد أيضاً: الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة 1443 بالتفصيل لكافة المدارس بالسعودية

مشتريات المدرسة 2021 2022

لا تختلف مشتريات المدرسة 2021/2022 كثيرًا عن مشتريات المدرسة العام السابق، إلا فيما يستجد وما تفرضه الظروف وطبيعة الدراسة هذا العام عن العام الفائت، وتتميز مشتريات المدرسة2021 /2022 بأنها عصرية وأكثر سهولة من ذي قبل، وهناك حرية لاختيار أفضل الأنواع، وتوفر أماكن بيع مشتريات الدراسة الكثير من الأذواق والتشكيلات المختلفة التي ترضي كافة الأذواق، كما تتراوح الأسعار بين الأسعار المرتفعة والأسعار المناسبة.

محلات مشتريات المدرسة 2022

تتوافر الكثير من المحلات وأماكن إتاحة مشتريات وتجهيزات المدرسة للبنات والأولاد، حيث لا يوجد حي أو ربما شارع أو قرية لا يوجد فيها محل أو مكتبة توفر المطلوب أو حتى بعض المطلوب من التجهيزات المدرسية، وهنا يجب توخي الحذر عند الشراء، يجب تحري الأماكن التي توفر بضائع وتجهيزات مدرسية موثوق بها، وماركات معروفة حتى لا تتعرض للتلف سريعًا، كما ينبغي زيارة المحلات التي توفر ضمان أفضل الأسعار وسرعة التسليم، والتي تقبل الإرجاع بسهولة إذا لم تثبت التجهيزات ملائمتها بالنسبة للمقاسات أو الألوان قبل الاستخدام.

كذلك ينبغي اختيار أماكن التسوق التي تتيح خيارات دفع آمنة ومرنة وسهلة، مع توفير أفضل الأنواع وأكثرها متابعة وبأسعار وعروض مناسبة للجميع، كما يمكن اللجوء إلى التسوق الإلكتروني لضمان وصول البضائع والتجهيزات في أقرب وقت وفي أفضل حال للمنازل بدون تكلف عناء البحث في المحلات.

شاهد أيضاً: تغيير الزي المدرسي في السعودية 2021

مشتريات المدرسة للبنات الكبار

لاشك أن تجهيزات ومشتريات المدرسة للبنات الكبار يختلف عن البنات من فئة الأطفال، فلكل سن ومرحلة عمرية ودراسية تختلف عن الأخرى، ولها متطلباتها التي تزيد مع الانتقال لمرحلة أعلى، فالبنت الكبيرة عندما تقترب المدرسة تذهب بنفسها إلى محلات بيع الأدوات المدرسية وتقول أشتري مشترياتي للمدرسة 2021.

حقيبة المدرسة للبنات الكبار في المدرسة الثانوية تختلف عن حقيبة المدرسة للبنات الصغيرات في المرحلة الأساسية، إذ لابد أن تكون أكبر ومتوازنة مع شكل الجسم، وتزيد من الشكل العام للبنت ولا تأخذ منه، فلابد أن يكون الزي المدرسي بصفة عامة للبنات الكبار مناسبًا وأنيقًا ومتناسقًا مع الجسم، كما أن نوعية الكراسات والأقلام والأدوات المكتبية بالنسبة للبنات الكبار تختلف عن مثيلاتها بالنسبة للبنات الأقل سنًا، حيث تزداد الأعباء الدراسية في المرحلة الثانوية مما يتطلب أقلامًا أكثر وأدوات هندسية وأدوات رسم أكثر فاعلية وتساعد على عمل المطلوب من الواجبات المدرسية.

مشتريات المدرسة 2020 روان وريان

يمكن الاستعانة بقنوات روان وريان أو بمقاطع الفيديو على يوتيوب لتعلم الأمور الواجب توافرها للبنات من تجهيزات مدرسية، إذا كانت الأم أو البنت غير ملمة بكافة التجهيزات والمشتريات التي تحتاجها البنت أثناء ذهابها للمدرسة، وهي فيديوهات تعليمية ومسلية وجذابة.

شاهد أيضاً: الزي المدرسي الجديد في الامارات 2019-2020

أدوات قرطاسية هامة يحتاجها طلاب المدارس

هناك مجموعة من الأدوات المدرسية يطلق عليها الأدوات القرطاسية، وهي لا تقل أهمية عن التجهيزات الأساسية كالملابس والحقيبة المدرسية وحذاء المدرسة وغير ذلك، ويمكن الوقوف على الأدوات القرطاسية فيما يلي:

  • الدفاتر: وهي كراسات ولكنها سميكة الغلاف وبيضاء أو مسطرة وعدد أوراقها أكثر يحتاجها التلاميذ وخاصة في المراحل الدراسية الأعلى وهي ضرورية لحل الواجبات المدرسية التي تسند إليه.
  • المقصات وأدوات اللصق والقص: وهي لا غنى عنها وتبقى بالمنزل ولا تقل إلى المدرسة في الحقيبة، ولكن وجودها ضروري لقص ولصق الصور والأشكال والرموز التي تتعلق ببعض المواد الدراسية مثل مادة الزراعة والأحياء وتعلم القراءة في المرحلة الأولية.
  • الغراء والصمغ: وهو من المواد الأساسية التي لا يستغني عنها الطالب لاستخدامها في لصق الأشياء حسب درجة سمكها، فمن الأشياء ما يحتاج في لصقه إلى الصمغ، ومنها كالأخشاب ما يحتاج إلى الغراء، وخاصة عند عمل براويز للألواح التي يقومون برسمها.
  • الأقلام الملونة وأدوات التلوين: فلابد من تشجيع التلاميذ على إخراج طاقاتهم عبر الرسم والتلوين، وتعويدهم على تعلم الذوق وتناسق الألوان.

شاهد أيضاً: تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

وفي نهاية هذا المقال تكلمنا عن تجهيزات المدرسة للبنات 2021 من ملابس وحقيبة مدرسية وحذاء مدرسي ومقلمة ومساطر وأدوات مكتبية وقرطاسية والفرق بين تجهيز المدرسة للبنات الصغار والكبار، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن عملية الشراء والتمييز بين الأدوات والتجهيزات المختلفة وأن تكون من أماكن آمنة ومضمونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *