تحميل رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته

تحميل رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته

تحميل رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته من الأمور التي يبحث عنها بكثرة في هذه الفترة الكثير من محبي الكتب والكتاب والتي نقدمها لكم من خلال هذا المقال، حيث تعتبر هذه الرواية أحد أشهر الروايات الاليكترونية التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى شبكة الإنترنت.

تحميل رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته

هذه الرواية للكاتبة المتميزة ساكبة العودة، وقد حازت هذه الرواية مؤخرًا على اهتمام ليس فقط الكتاب ومحبي الكتابة، بل حتى الناس العاديين ممن لا يحبون المطالعة، وهي تعتبر من الروايات الرومانسية، المليئة بالأحداث الجرئية، الأمر الذي جذب إليها عدد كبير من القراء من كافة المستويات، وتعتبر هذه الرواية الرواية الثانية للكاتبة ساكبة العودة، وقد كتبتها الكاتبة باللغة السعودية، على الرغم من أنها من الكويت، وهي تفتخر بكلتا الدولتين، ولكنها تحب اللهجة السعودية لسهولتها، وتتميز هذه الرواية بكثرة الأحداث، والشخصيات، وذلك لأن الكاتبة تفضل العائلات الكبيرة التي تشبه المجتمعي الحقيقي الذي تعيش فيه، ويمكن الوصول للرواية عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضاً: رابط تحميل رواية احببتها في انتقامي

شخصيات الرواية

الجد سالم وأبنائه وهم:

  • عائلة أبو إبراهيم: وهي تتكون من فهد (الأب)، ميثة (الأم)، الأبناء: إبراهيم، نجود، منى ومنال (توأم).
  • عائلة أبو خالد: هو إبراهيم ابن فهد، متزوج من (مهرة)، الأبناء: سلمى، خالد، فهد، فرح، رغد.
  • عائلة أبو وليد: وهي تتكون من سعد، حمدة (الزوجة الأولى) وهي لا تنجب، صيته (الزوجة الثانية)، الأبناء: وليد، محمد.
  • عائلة أم بندر: تتكون من عبد الله (الأب)، عائشة (الأم)، الأبناء: بندر، ميثة، مي.
  • خوله: هي أصغر أبناء الجد سالم.
  • عائلة أم سلطان: تتكون من فضة (الأم) وهي مريضة بالقلب، أحمد (الأب) هو مطلق فضة منذ حوالي أثنين وعشرين عام، الأبناء: سلطان، عذاري.
  • عائلة أبو عمر: تتكون من عبد الكريم يعمل في السفارة السعودية في سوريا، ونوف وهي سورية الأصل، الأبناء: عمر، لمي.

ملخص رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته

تتكون رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته من جزئين، ومن أربعة وأربعون فصل، وتدور أحداثها عن الغريب، هذا الشخص الذي مد يد العون لبطلة القصة بعد أن طردها زوجها من المنزل في آخر الليل، ليجعلها عرضة لكلاب الشوارع، معتمداً على أن إعاقتها ستؤدي إلى نفور الرجال منها، على الرغم من علمه بمدى جمالها، الذي قد لا يجعل الكثيرين يهتم بإعاقتها.

فالبطلة في هذه الرواية تعاني من إعاقة في القدم، والتي طالما أذلها زوجها بها، هذا الزوج الذي أحبته، ووقفت أمام أهلها حتى أجبرتهم على الموافقة عليه، هذا الزوج الذي أحبته في الماضي، ولكنها الآن تكرهه، حتى أنها تود لو أنه ينمحي من حياتها.

وقد تعرضت البطلة لهذه الإعاقة أثناء أدائها العمرة مع أختها وزوج أختها، بينما اضطر زوجها للاعتذار عن السفر معهم بسبب أمر طارئ، وبعد أن أمضوا أربعة أيام في مكة المكرمة، أضطروا للعودة بسبب أعمال زوجها، وفي طريق العودة انحرفت السيارة بشكل مفاجئ، وانقلبت عدة مرات، وهو الأمر الذي تسبب في وفاة أختها وزوجها وفي إصابتها بإعاقة كانت سبباً في إنهاء حياتها مع زوجها.

شاهد أيضاً: رابط تحميل رواية لمحت في شفتيها طيف مقبرتي pdf

مميزات رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته

تتميز هذه الروية ببعض السمات منها:

  • لاقت هذه الرواية شهرة كبيرة بين قطاعات كبيرة من الناس.
  • تعتبر من أشهر الروايات الرومانسية في الوقت الحالي.
  • يمكن تحميل الرواية من خلال رابط مباشر ومجاني.
  • حجم الرواية صغير، ومن ثم لا يشغل مكاناً كبيراً في ذاكرة الجهاز.
  •  تنقسم الرواية إلى مجموعة من الأجزاء، كل جزء منها يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحداث المشوقة والمثيرة، الأمر الذي يشكل عامل جذب كبير للعديد من القراء.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على تحميل رواية يدري أن أسباب ضعفي نظرته وشخصيات الرواية وأهم ما يميز هذه الرواية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *