تحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء

تحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء

تحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء وتؤثر في الناس، فهنالك العديد من الكُتب المُتميزة والرائعة في عالم الكتابات الإبداعيّة، تحرص إلى إيصال فكرة أو مجموعة من الأفكار إلى القارئ، وكتاب كيف تَكسب الأصدقاء، وتؤثر في الناس أحد الكتب المؤثرة التي ذاع انتشارها مؤخرًا؛ كونه يُقدّم جملةً من النصائح والإرشادات لكسب وُدّ واحترام الناس، ولهذا يُقدّم موقع مُحتويات رابط تحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء، وتؤثر في النَاس.

كتاب كيف تكسب الاصدقاء وتؤثر في الناس

يُعدّ كتاب كيف تكسب الأصدقاء، وتؤثر في الناس من الكتب الرائعة للكاتب ديل كارنيجي؛ يُصنّف هذا الكتاب ضمن كُتُب التنمية البشرية التي لاقت رواجًا كبيرًا، فهو لا يقتصر على طرح القواعد والنظريات التخمينية لكسب الأصدقاء والتأثير في الناس؛ بل تمَّ تطبيقه العديد من نظريات الكتاب وأعماله على أرض الواقع، وتمَّ مُلاحظة مدى تأثيره في تغيير وتطوير حياة كثير من الناس إلى الأفضل، فصاحب الكتاب غيّر نهج حياته اعتمادًا على الولاء والحماس، وسلك مَسلكًا يُساعده على كسب محبة الآخرين وكيفية تكوين صداقات قوية معهم.[1]

شاهد أيضًا: قراءة و تحميل كتاب ان الله معنا pdf فهد البشارة

تحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء

يُمكن تحميل كِتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس مُباشرةً “من هُنا ، وهو من أجدر الكُتُب المتميزة في مجال التنمية البشرية، حيث يحتوي على مجموعة من النصائح التي يُحبذ اتباعها في طريقة التفكير أو المخاطبة، وتترتب هذه النصائح والإرشادات بطريقة رائعة في الفصول الخمسة التي يحتويها الكِتاب، وذلك كي يجد القارئ الفوائد المختلفة التي تقوده إلى كسب الأصدقاء من كلّ حدبٍ وصوب، وكذلك التأثير في الآخرين بطريقة مُجديّة، ولقد صُنّف ضمن أفضل عشرة كتب على مستوى العالم، وتُرجم إلى العديد من اللغات.

شاهد أيضًا: رابط تحميل كتاب متعة أن تكون في الثلاثين PDF

ملخص كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر على الآخرين

يتمحوّر الكتاب في طرح أبرز الأُسس المضبوطة في كسب الناس وتكوين الصداقات معهم، وذلك من خلال تجنّب الجدل معهم والابتعاد عن الحديث في الموضوعات الجدليّة، والحرص على الحوار الهادئ للوصول إلى وجهة النظر، ويعكس الكتاب العديد من الأفكار في مُساعدة القارئ للوصول إلى مراده وتوين الصداقات، ويُعرض مُحتوى الكتاب في عدّة فصول؛ يتناول كلّ فصل منها مجموعة من النصائح كالتالي:

  • الفصل الأول: الفنون الأساسية في معاملة الناس.
  • الفصل الثاني: ستة طرق لكسب محبة الناس.
  • الفصل الثالث: اثنتا عشرة طريقة لكي تجذب الناس إلى طريقة تفكيرك.
  • الفصل الرابع: طرق للسيطرة على الناس دون إساءة أو استبداد.
  • الفصل الخامس: سبع قواعد لجعل حياة الزوجية سعيدة.

من هو مؤلف كتاب كيف تكسب الأصدقاء

يُعد ديل كارنيجي مؤّلف كِتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر على الآخرين؛ وهو مؤلف أمريكيّ ومُطوّر الدروس المشهورة في مجال تحسين الشخصيّة والذات، وهو أيضًا مُدير معهد كارنيجي للعلاقات الإنسانيّة، وهو من مواليد عام 1888 ميلادي، وكانت نشأته في أسرة فقيرة، وهو الابن الثاني لجيمس وليم كارنيجي، له العديد من الكتابات الإبداعية، وكانت وفاته في عام 1955 ميلادياً؛ بعدما أُصيب بسرطان الدم.

مقتطفات من كتاب كيف تكسب الأصدقاء

هنالك العديد من الاقتباسات والمقتطفات الرائعة التي يحتويها كِتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس، ومنها ما يلي:

 

  • إنَّ القدرة على الكلام طريق مختصر للتميّز؛ إنها تضع الإنسان في دائرة الضوء، وترفعه إلى أعلى فوق الجماهير.

  • لن ندخل في متاعب إذا اعترفنا بأنّنا مُخطئون؛ وذلك سيوقف كلّ جدال.

  • وافق خصمك على الفور؛ ولا تجادل عميلك أو زوجك أو خصمك، لا تقل له إنك مُخطئ؛ لا توتره بل استعمل معه الكياسة.

  • بالشجار لن تحصل على شيء؛ ولكن باللين تحصل على أكثر مما كنت تتوقع.

  • عبّر عن أفكارك في قالب تمثيلي

  • إذا أردت أن تكسب الناس إلى طريقة تفكيرك، دع الرجل الآخر يتحدث عن نفسه

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا من خلاله رابط تحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء وتُؤثر في النّاس، وهو أحد الكتب الثقافيّة التي تُقدم الإرشاد والنّصح للقرّاء؛ ضمن ما يحتويه من فصول دراسيّة تروي كلّ منها تجارب صاحب هذا الكِتاب.

أسئلة شائعة

  • كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس في العصر الرقمي؟

    يتم كسب الأصدقاء والتأثير في الناس في العصر الرقميّ باتباع عدة نصائح كالتالي: *إظهار الاهتمام باهتمامات الآخرين. * الابتسامة. * استخدام الأسماء. * الاستماع أكتر من التحدث. * مناقشة الأمور التى يهتم إليها الآخرين * تغيير النظرة إلى الأمور.

المراجع

  1. ^ noor-book.com , مكتبة نور الرقمية , 16/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *