تحويل المكالمات stc مقفل

تحويل المكالمات stc مقفل

تحويل المكالمات stc مقفل من الخدمات التي تقدمها شركة اس تي سي لكافة عملائها في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال تلك الخدمة إعطاء إشعار للمتصل أن الهاتف الجوال الخاص بالعميل مغلق وهو غير ذلك، وهذا بهدف عدم إزعاج العملاء الذين لا يريدون استقبال مكالمات في وقت معين، وفيما يأتي نتعرف عبر موقع محتويات على طريقة تحويل المكالمات إلى مقفل بالتفصيل.

خدمة تحويل المكالمات إلى مقفل

خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق من الخدمات التي تقدمها شبكة اس تي سي لكافة مستخدمي الشبكة داخل المملكة العربية السعودية، فيمكن تفعيل تلك الخدمة بسهولة من خلال الاتصال بكود التفعيل الخاص بها، وتهدف تلك الخدمة إلى إعلام المتصل بالرقم الخاص بالعميل أنه مغلق حاليًا وهو غير ذلك، وتتيح شركة اس تي سي تلك الخدمة مجانًا لكافة عملائها في السعودية، ويوجد أكثر من نوع لتلك الخدمة وهم: [1]

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم جوالي لجميع الشركات

تحويل المكالمات stc مقفل

يمكن تحويل المكالمات إلى مغلق في اتصالات اس تي سي بسهولة من خلال عدة طرق مختلفة وهي:

  • تحويل المكالمات إلى مغلق عندما يكون الخط مشغولاً بالاتصال على (#4000×67*)، ويمكن إلغاؤها من خلال الاتصال على #67#.
  • تحويل المكالمات إلى مغلق أثناء تشغيل الجوال ووصول رسالة بكافة الأرقام التي حاولت الاتصال من خلال الاتصال على الرقم (#4000*21*)، ولإلغاء الخدمة يجب الاتصال على #21#.
  • تحويل المكالمات إلى مغلق عندما يكون الجوال خارج التغطية أو عند إغلاق الهاتف من خلال الاتصال على (#4000×62*) ولإلغاء الخدمة يجب الاتصال على الرقم #62#.

اقرأ أيضًا: تحويل الجوال مقفل موبايلي

خدمة موجود اكسترا

تعد خدمة موجود إكسترا من الخدمات المميزة التي تتيح للعميل معرفة الأرقام التي قامت بالاتصال به أثناء فترة إغلاق الهاتف أو وجوده خارج منطقة التغطية أو تحويل المكالمات إلى مقفل، ويمكن تفعيل خدمة موجود من خلال الاتصال على الرقم (#4000×21*)، وفي حالة عدم الحاجة إلى تلك الخدمة، فيمكن إلغاؤها من خلال الاتصال على #21#.

اقرأ أيضًا: تجديد اشتراك موبايلي شريحة بيانات

تكلفة تحويل المكالمات إلى مقفل

إن خدمة موجود إكسترا هي خدمة، وفرتها شركة اس تي سي للاتصالات الشهيرة في المملكة العربية السعودية من أجل إعلام المتصل أن الرقم الجوال مقفل وهو غير ذلك، ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمة مجانية تمامًا، ولا تتطلب دفع رسوم من أجل تفعيلها، ولكن في حالة الاشتراك في الخدمة وطلب إرسال رسالة تحتوي على بيانات المتصلين، فإنه يتم فرض 5 ريال سعودي رسوم لتلك الخدمة.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على طرق تحويل المكالمات Stc مقفلاً، حيث يمكن تفعيل تلك الخدمة بطرق مختلفة، الاتصالات السعودية اس تي سي توفر العديد من الخدمات المختلفة التي تدعم تلك الخاصية كخدمة موجود أو موجود إكسترا أو خدمة هاتف موجود.

المراجع

  1. ^ stc.com.sa , الاتصالات السعودية , 12/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *