تخلو القصة الخيالية من الشخصيات

تخلو القصة الخيالية من الشخصيات

تخلو القصة الخيالية من الشخصيات؟ إنّ القصّة هي مجموعة الأحداث التي يقوم الكاتب بكتابتها على شكل حكاية، وهي واحدة من الفنون الأدبيّة العالميّة والقديمة. ومن خلال موقع محتويات سنبين عناصر القصة الخيالية، والعديد من المعلومات عن هذا الأدب الجميل والسّاحر.

تخلو القصة الخيالية من الشخصيات

تخلو القصة الخيالية من الشخصيات إنّها إجابة خاطئة، لأن الشخصيات هي من العناصر الرئيسية في كتابة القصة إن كان الخيالية أو الواقعية. لا سيما أنّ القصة الخياليّة أو التي تعرف بالخرافيّة، هي نوع من الأدب والتي تشترك مع باقي أنواع القصص بعددٍ من العناصر القصصيّة، والتي أهمّها هي الشخصيات. وعادةً ما تكون القصص الخياليّة قد حصلت في زمنٍ ماضٍ، أو أنّها ستحصل في المستقبل البعيد والغامض. في حين أنّنا نجد في القصص الخيالية أنواعاً مختلفة من الشخصيات، ومنها الشخصيّة الأساسيّة في العمل، والشخصيّة الثانويّة، وهناك الشخصيّة السطحيّة، والشخصيّة الديناميكيّة، وغيرها.

شاهد أيضًا: تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه

ما هي القصة الخيالية

القصة الخيالية هي نوع من الأدب القصصي، حيث يمكن أن تستخدم القصص الخياليّة الرمزية الشعريّة، والتي يكون أحيانًا مبالغاً فيها، لتمثيل المشاعر – عميقة الجذور – للأفراد العاديين الذين يواجهون تحديّات الحياة النموذجيّة. في حين قد ينظر إلى الإبداعات الرائعة في القصص الخياليّة على أنّها تمثيلات مجازيّة للأفكار والمشاعر. حيث قد تخفي عن الجمهور المشاكل التي قد تواجههم. وعلى الرغم من وجود استثناءات، تميل الحكايات الخيالية إلى أن تكون عن أشخاصٍ عاديّين. أو على الأقل الأشخاص الذين يتعيّن عليهم التعامل مع العالم بطريقةٍ تعدّ جزءًا من التجارب اليوميّة لمعظم الناس. وعلى سبيل المثال: في قصّة سنو وايت، ينتهي الأمر بها بالأعمال المنزليّة، من تنظيفٍ وطبخٍ وما إلى ذلك، من أجل البقاء على قيد الحياة في القصة الخياليّة. ومع ذلك، فإنّ غالبًا ما تُظهر القصص الخياليّة أنّ الناس ينجحون من خلال العمل الجادّ والمهارة في الوظائف الكبيرة.

شاهد أيضًا: من هو مخترع شخصية ميكي ماوس

عناصر كتابة القصة الخيالية

لا تخلو القصة الخيالية من العناصر الأساسيّة التي تكون مشتركة في جميع أنواع القصص. ولعلّ أهمّ عناصر كتابة القصة الخيالية، ما يلي:

  • العنوان
  • المقدمة.
  • الزمن.
  • المكان.
  • الشخصيات.
  • المشكلة.
  • الحبكة.
  • الحل.

ختامًا، بيّنا بهذه المقالة أنّها لا تخلو القصة الخيالية من الشخصيات، بل على العكس فإنّ الشخصيّات هي المحور الأساسي في أيّ عملٍ قصصي. كما قدّمنا تعريفًا حول ما هي القصة الخيالية، إضافةً إلى العناصر الأساسيّة في كتابة القصة الخيالية.

المراجع

  1. ^ penandthepad.com , Elements of a Fairy Tale Story , 07/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *