تطبيق توكلنا لدخول الاسواق والأماكن العامة في المنطقة الشرقية بالسعودية

تطبيق توكلنا لدخول الاسواق

وضعت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية شرط وجود تطبيق توكلنا لدخول الاسواق والمراكز التجارية، والأماكن الحكومية والأماكن العامة في كافة المحافظات التابعة لها. وتأتي هذه الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة السعودية من أجل الحد من انتشار الفيروس بين سكان المملكة من المواطنين والمقيمين. حيث تحرص المملكة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من أجل السيطرة على الفيروس بكافة السبل والوسائل الممكنة.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو أحد التطبيقات الجديدة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية في عام 2020 من أجل تقديم الدعم لكافة المتواجدين على أراضي المملكة من المواطنين والمقيمين، وهو التطبيق المعتمد من وزارة الصحة السعودية من أجل متابعة الحالة الصحية للأفراد في المملكة. في البداية كان التطبيق مخصصًا لمتابعة الحالة الصحية للأفراد المصابين بفيروس كورونا أو المشتبهين في الإصابة من خلال ظهور أعراض المرض عليهم، وبعد أن طبقّت المملكة حظر التجوال في شهر مارس الماضي كان التطبيق هو الجهة التي يمكن من خلالها الحصول على تصاريح الخروج في كافة مناطق المملكة قبل أن يتم رفع تدابير الحظر في وقت لاحق. كذلك يستطيع المستخدمين من خلال التطبيق التعرف على الأماكن التي ينتشر بها فيروس كورونا وبالتالي يتم الابتعاد عنها، كما يمثِّل التطبيق كشف بالحالة الصحية للأفراد في المملكة. ولاحقًا تم إدخال العديد من الخدمات المختلفة للتطبيق يستفيد منها المستخدمين بشكل كبير.

شاهد أيضًا: خدمة تعريف الجوال لتوكلنا

تطبيق توكلنا لدخول الاسواق

أعلن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بأنه بدءًا من يوم الأحد الموافق الحادي والثلاثين من يناير لعام 2021 سيتم اشتراط تحميل تطبيق توكلنا على الجوال الخاص بالشخص الذي يرغب في دخول أي من الأسواق أو المجمعات التجارية للتأكد من حالته الحصية في كافة محافظات ومدن المنطقة الشرقية، وكانت مديرية صحة المنطقة الشرقية قد أعلنت عن هذا القرار من خلال الحساب الرسمي لها على موقع التغريدات العالمي تويتر حيث أعلنت أنه “تماشياً مع توجيه سمو أمير الشرقية، حفظه الله، أكد مدير عام صحة الشرقية على التشديد باتخاذ إجراءات احترازية للحد من تفشي كورونا ومنها تطبيق توكلنا ليكون إجراء أثناء الدخول للأماكن العامة والمنشآت الحكومية والخاصة، شاكراً سمو أمير الشرقية ونائبه لدعمهما بالتصدي لمواجهة فيروس كورونا”. وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة  التي تتخذها المنطقة الشرقية بناء على تعليمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين، وذلك لأن سلامة كافة السكان في المملكة هي أولوية قصوى لعناية خادم الحرمين وولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في توكلنا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على تطبيق توكلنا لدخول الاسواق في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، والسبب وراء اشتراط هذا الأمر من القائمين على إدارة المنطقة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *