تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الإسباني في السعودية

تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الإسباني في السعودية

تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الإسباني في السعودية ، البطولة التي ينتظرها عشاق كرة القدم بشغف، والتي تقام بين أبطال الدوري الإسباني وأبطال كأس الملك الإسباني وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين، حيث حظيت تلك البطولة بالدعم الكبير من قبل اتحاد كرة القدم السعودي، وسنتعرف خلال سطور مقالنا على التفاصيل الكاملة حول تلك البطولة المقامة في السعودية.

كأس السوبر الإسباني 2022

هي النسخة 38 من كأس السوبر الإسباني، البطولة الدورية السنوية التي ينظمها الاتحاد الإسباني بكرة القدم. كانت البطولة تشمل فريقين فقط، حتى عام 2019 حيث تم تعديل نظام المسابقة لتكون بنظام نصف النهائي والنهائي، يلعب بطل ووصيف الدوري الإسباني، مع بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا وذلك بحسب قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم. وستقام المباريات الثلاث في ستاد الملك عبد الله الرياضية في جدة الذي يتسع لحوالي متفرج62.345.[1]

تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الإسباني في السعودية

أعلنت وزارة الرياضة السعودية أن بطولة كأس السوبر الإسباني ستقام في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية خلال الفترة من 12 حتى 16 كانون الثاني 2022. كما أوضحت الوزارة أن شركة “نيوم” ستكون شريكًا رئيسيًا، بينما ستكون شركة البحر الأحمر للتطوير راعيًا أساسيًا. ستقام البطولة بنظام المربع الذهبي، كما ستقام مباريات الدور قبل النهائي يومي 12 و13 كانون الثاني، فيما ستقام المباراة النهائية في 16 الشهر ذاته. كما أعلن رئيس الاتحاد الإسباني عن التوصل لاتفاق لتجديد العقد الحالي لثلاث سنوات، كذلك زيادته إلى أربع نسخ جديدة. ووفق ذلك ستقام بطولة كأس السوبر الإسباني في السعودية حتى عان 2029. وبذلك إذا تم الوفاء بهذا العقد سيحصل الاتحاد الإسباني على مبلغ يتراوح ما بين 240 إلى 320 مليون يورو. من جهة أخرى بناءً على الاتفاق المبرم مع اتحاد كرة القدم السعودي، فقد تم إقامة ورش ودورات لتطوير المدربين والحكام، كذلك إقامة المباريات الودية بين المنتخبات والأندية. إضافة إلى برامج معايشة مدربين وتطوير الكوادر الإدارية.

شاهد أيضًا: موعد كأس السوبر الإسباني 2022

مواعيد مباريات كأس السوبر الإسباني

بحسب نتائج قرعة السوبر الإسباني 2022، سيجمع نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة، بينما يلعب أتلتيكو مدريد أمام أتليتك بيلباو. وفيما يلي مواعيد مباريات نصف النهائي:

المباراة الموعد الملعب
ريال مدريد – برشلونة الأربعاء 12 يناير 2022 الجوهرة المشعة
أتلتيكو مدريد – أتلتيك بيلباو الخميس 13 يناير 2022 الجوهرة المشعة

شاهد أيضًا: طريقة شراء تذاكر السوبر الاسباني 2022… ومتى موعده؟

الفرق المشاركة في كأس السوبر الإسباني 2022

سيشارك في مباريات كأس السوبر الإسباني أربع أندية إسبانية هي: نادي ريال مدريد، ونادي برشلونة، ونادي أتلتيك بلباو، ونادي أتلتيك مدريد. حيث يتم تحديد المباريات بينهم تبعًا لنظام النصف النهائي. كما سيتم سحب قرعة كأس السوبر الإسباني في ديسمبر 2022، وسيتم تحديد أطراف المباريات النصف النهائي والفائز سيتأهل مباشرة إلى الدور النهائي. يذكر أن موعد مباريات كأس السوبر الإسباني للعام 2022 ستكون خلال يومي 14 و17 يناير 2022.

القنوات الناقلة لكأس السوبر الإسباني

سيتم نقل مباريات كأس السوبر الإسباني على شبكة قنوات SCC السعودية. كما يمكن متابعة كأس السوبر على النسخة العربية من جول. إضافة إلى خدمة التغطية المباشرة لكافة مباريات بطولة كأس السوبر الإسباني بداية من الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد.

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على تفاصيل الدعم الكبير لكأس السوبر الإسباني في السعودية ، حيث ذكرنا موعد انطلاق مباريات كأس السوبر الإسباني 2022، كما استعرضنا الفرق المشاركة فيه، كذلك تحدثنا عن القنوات الناقلة لكأس السوبر الإسباني 2022.

المراجع

  1. ^ wikipedia , كأس السوبر الإسباني 2021–22 , 30/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *