تفاصيل دوامات البنوك عيد الاضحى 2022

دوامات البنوك عيد الأضحى

دوامات البنوك عيد الاضحى 2022 في المملكة العربية السعودية، حيث يحدد البنك المركزي السعودي مجموعة من البنوك التي لا تتوقف عن العمل خلال فترات الأعياد والمناسبات والعطل الرسمية، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على البنوك التي تستمر بالعمل خلال عيد الأضحى، وعلى اخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى في السعودية.

إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية

يستحق الموظفون العاملون في المملكة العربية السعودية إجازة عيد الأضحى التي تعتبر من الإجازات الرسمية التي تمنح لجميع القطاعات في السعودية، وذلك بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام العمل في السعودية، والجدير بالذكر أن هذه الإجازة هي إحدى الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر التي يحصل فيها الموظفون على الأجر كامل دون أي أية استقطاعات، وفي حال المخالفة، يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية، والغرامات المالية.

البنك المركزي اجازة عيد الاضحى

إن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية هو جهاز التنظيم الأكثر جدية ومهنية بالقطاع المصرفي في منطقة الخليج، وقد عرف سابقًا باسم مؤسسة النقد العربي السعودي، أنشأ بتاريخ 4 أكتوبر عام 1952 ميلادي، ومقره العاصمة السعودية الرياض، وهو المسؤول عن تحديد مدة وموعد الإجازات للبنوك والمؤسسات المالية في المملكة.

شاهد أيضًا: تفاصيل دوام الجوازات في العيد الاضحى

دوامات البنوك عيد الاضحى

أعلن البنك المركزي في المملكة العربية السعودية عن الفروع التي ستستمر بتقديم الخدمات المصرفية خلال عيد الأضحى، حيث لا تحصل هذه البنوك على إجازة رسمية في العيد، وهذه البنوك في:[1]

  • بنوك المنافذ الحدودية في المملكة العربية السعودية.
  • البنوك في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
  • البنوك التي تقدم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

اخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى

آخر يوم دوام للبنوك العاملة في المملكة العربية السعودية قبل عيد الأضحى سيكون يوم 6 ذي الحجة 1443 الموافق لتاريخ 5 يوليو 2022، وذلك وفقًا للبنك المركزي السعودي الذي يحدد إجازة البنوك، كما يحدد البنوك التي ستستمر بالعمل خلال الأعياد والمناسبات والعطل الرسمية.

تاريخ عودة البنوك بعد عيد الأضحى

يعود الدوام بعد عيد الأضحى عند نهاية أيام الإجازة الممنوحة لموظفي الدوائر الحكوميّة والقطاع الخاص والبنوك في المملكة العربية السعودية، إذ يبدأ دوام البنوك في السعودية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 13 يوليو 2022 ميلادي الموافق ليوم 14 ذي الحجة 1443 هجري، لتعود البنوك للعمل يوم الخميس 14 يوليو 2022 الموافق لتاريخ 15 ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 – 1443 للموظفين العاملين في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 4 من شهر يوليو عام 2022 ميلادي الموافق لليوم الخامس من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري، على أن تنتهي يوم الأربعاء 13 ذي الحجة الموافق ليوم 12 من شهر يوليو.

شاهد أيضًا: هل يوجد مكرمه عيد الاضحى

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2022 للموظفين العاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة 8 يوليو 2022 ميلادي الموافق لليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443، على أن تنتهي الإجازة يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1443 الموافق لتاريخ 12 يوليو 2022.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل دوامات البنوك عيد الأضحى 2022 في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على موعد عودة باقي البنوك للعمل بعد العيد.

المراجع

  1. ^ sama.gov.sa , البنك المركزي السعودي , 01/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *