جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، التي تقع في جنوب شرقي القارة الآسيوية، وتحديداً عند القسم الجنوبي من جزيرة الملايو. كما ويفصلها عنها مضيق جوهور الذي يربط المواصلات البرية والسكك الحديدية بين كل من سنغافورة وماليزيا. كذلك وتشرف على مضيق ملقا الذي يقع بين الملايو وسومطرة، حيث تعدّ من أهم الموانئ التجارية في دول جنوب شرق آسيا، على الخطوط الملاحية بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وغربي قارة أوروبا من جهة، وبين دول الشرق الأقصى من جهة أخرى.

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، أو بولاو بيولا، واحدة من الجزر التي تقع بالقرب من الساحل الشمالي الشرقي لسنغافورة، كما وتقدر مساحة الجزيرة حوالي 1020 هكتاراً. كذلك وتتصف الحياة البرية في الجزيرة بالتنوع والثراء، فقد كانت لعدة قرون من الزمن، موطنًا طبيعيًا للقرود الطويلة الذيول (المكاك)، والليمور، والثعابين الشبكية، والعديد من الحيوانات والكائنات البحرية والنباتية الفريدة.

شاهد أيضًا: اين تقع كولومبيا واهم المعلومات عنها

معلومات عن جزيرة بولا أوبين

بعد التعرف على موقع جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، فيما يلي نعرض العديد من المعلومات عن هذه الجزيرة، وتاريخها على الشكل التالي:

  • اكتشفت الجزيرة للمرة الأولى على يد البريطانيين في عام 1828 م.
  • تقول إحدى الأساطير المحلية حول نشأة الجزيرة، أنه تحدى الفيل والخنزير والضفدع بعضهم، في من سيتمكن من الوصول أولاً إلى مدينة جوهور. في حين أن من لا يستطيع الوصول، سيتحول تلقائياً إلى حجارة. وبعد رحلة شاقة، لم يتمكن أي منهم من الوصول إلى المدينة. فتحول كل من الفيل والخنزير إلى حجارة، شكلت صخور جزيرة بولاو أوبين. بينما تحول الضفدع إلى حجارة، تشكلت منها جزيرة بولا سيكودو المجاورة.
  • تتألف جزيرة أوبين من جزيرتين رئيستين، يفصل بين شطريهما النهر، الذي أقيم عليه العديد من السدود.
  • في الواقع فقدت الجزيرة في الوقت الحالي، العديد من ثروتها النباتية الاستوائية الأصلية والفريدة، بعد الاحتطاب، وإزالة معظم أجزاء الغابة الاستوائية في الجزيرة، لزراعة المحاصيل التجارية، التي تدخل في الصادرات. من حبوب القهوة، والكاكاو، والمطاط، والأناناس، والكولا، وجوز الهند.
  • في القرن الماضي كان عدد سكان الجزيرة يقدر بالآلاف. لا سيما أنها كانت تزدهر بصناعة التعدين، وقد جذبت العديد من العمال من مختلف المناطق المجاورة. ومع تراجع هذه الصناعة، تتناقص عدد سكانها أيضًا في العقود الأخيرة. بينما وأصبح عدد سكانها اليوم، يقتصر على بضع المئات من القرويين والسكان المحليين.
  • يعتمد سكان الجزيرة في عيشهم على الزراعة، وصيد الأسماك، والروبيان. كما ويعد القطاع السياحي ناشطاً في الجزيرة. وهو أحد أهم روافد الاقتصاد بالإضافة إلى الحرف، والمتاجر والمطاعم التي يعمل بها الكثيرون. بالإضافة إلى غيرها من الخدمات السياحية.
  • جزيرة بولاو بيولا ما زالت تحافظ على أهميتها التاريخية والتراثية والثقافية، وتضم العديد من الكنائس، والقلاع والأبنية التاريخية.
  • محاجر الجرانيت المهجورة في جزيرة بولاو أوبين، تعدّ من الآثار التاريخية الرائعة، وكنزاً وطنيًا في المنطقة. وقد وضعت الغابات والحقول تحت حماية القانون.

شاهد أيضًا: اين تقع كندا وسبب تسميتها واهم المعلومات عنها

السياحة في جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

من أبرز الأنشطة السياحية في جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة الأنشطة الرياضات المائية، كركوب الأمواج، والتجديف بالقوارب، والطفو على المياه، والغوص وسط الشعاب المرجانية، والغطس والسباحة مع الأخطبوط والأسماك والإسفنج والحبار، وصيد السمك. كما ويمكن الذهاب في نزهة حول الجزيرة لاستكشافها، والتقاط الصور التذكارية في أحراش الجزيرة، ورؤية القرود والتماسيح. كما وتستقطب المرتفعات الجبلية الأجمل في العالم، هواة التسلق الحر، والاستمتاع بإشرافها على الجزيرة. في حين أن منحدراتها تستهوي راكبي الدراجات الهوائية، التي تؤجّر في الجزيرة من محلات عديدة،  خاصة بهذه الخدمة. والقيام بنزهة بقطع مسافة تقدر بحوالي 8 كيلو متراً. حيث أن تكلفة أجرة الدراجة، تتراوح بين من 6 – 12 دولار سنغافوري. لعل أجمل الأوقات لزيارتها تكون في الربيع والصيف. حيث مناخها الساحر وجوها المعتدل، المائل للحرارة في فصل الصيف، والمعتدل في الشتاء. بينما ويمكن التخييم في غاباتها الجميلة وقضاء أمتع المغامرات، والتعرف على نباتاتها وأشجارها ، حيث الإطلالة الأروع من أعالي الجبال على المروج والغابات وغيرها.

التنقل في جزيرة بولاو أوبين

يمكن السفر إلى جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، من ميناء سنغافورة، والتنقل فيها بواسطة العبّارة أو القارب. كما وتجاور منطقة بولاو التي يقع فيها المطار الرئيسي في الجزيرة. كيفية الوصول للجزيرة تتم عن طريق قوارب (الكاياك)، حيث يمكن الانطلاق من أقرب نقطة لها، من قرية شانغي. بينما تكلفة الركوب للشخص الواحد فتقدر بنحو 3 دولارات أمريكية، وفي أقصى حدّ قد تصل لنحو 12 دولار أمريكي، للشخص الواحد، على حسب الموسم السياحي. كما ويبدأ الانطلاق يومياً مع شروق الشمس، وينتهي عند غروبها. مما يشكل متعةً لا تضاهيها متعة أخرى.

شاهد أيضًا: لاس فيغاس اين تقع واهم المعلومات السياحية عنها

من كل ما سبق نكون قد عرضنا بعض المعلومات عن خصائص جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، هذه الجزيرة التي تعدّ بحقٍّ قطعة من الفردوس، بطبيعتها الآسرة، التي تكثر فيها الواحات، فرسمتها يد الخالق بأبهى تصوير.

المراجع

  1. ^ sea7htravel.com , جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة , 15/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *