جوال عزوم السعودية والمواصفات الخارجية والداخلية لجوال عزوم

جوال عزوم السعودية والمواصفات الخارجية والداخلية لجوال عزوم

تمّ إطلاق جوال عزوم السعودية ذ الذي يعمل بنظام أندرويد ممع نهاية عام 2020م، ويُعرف هذا الجوّال باسم ديزرت 2 أو الصّحراء 2 ويتمتّع بلونين جديدين، كما أنّه يتمتّع بدرجات جيّدة من الأداء أيضًا، وعملت شركة عزوم على توفير خدمات الطّلب المسبق لهذا الهاتف عبر موقعها الإلكترونيّ ليتمكّن كافّة مواطنوا المملكة من الحصول عليه بسهولة كبيرة عند الرّغبة بذلك كما يأتي.

شركة عزوم السعودية

تمّ تأسيس شركة عزوم السّعوديّة أوائل عام 2018م من قبل فريق العمل الذي قام بتصميم تطبيق دلّعني للخدمات العامّة في المملكة العربيّة السعوديّة، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة على شارع الأمير محمّد بن عبد العزيز داخل محافظة الرياض السعوديّة، وهي واحدة من الشركات التي تسعى إلى تطوير العديد من التّقنيّات التكنولوجيّة الحديثة وتعمل على تقديم بعض طرز الجوّال.[1]

جوال عزوم السعودية

قامت شركة عزوم بإطلاق جوّال عزوم ديزارت 2 خلال شهر نوفمبر من العام 2020م، وهو أوّل جوّال يتمّ إنتاجه في المملكة العربيّة السّعوديّة بشكل كامل، وفيما يأتي بعضاً من أبرز خصائص هذا الجوّال.

التوفر والسعر

أعلنت شركة عزوم بأنّ سعر جوّالها الجديد يبلغ 799 ريالاً سعوديّاً فحسب، وقامت الشّركة بتقديم خدمة الشّراء المسبق عبر موقعها الإلكترونيّ على شبكة الانترنت مع توفير خدمة الشّحن المجانيّ أيضًا، وفيما يأتي طريقة طلب جوّال ديزرت 2 من الموقع المذكور:[2]

  • الانتقال إلى صفحة شراء الجوّال “من هنا” مباشرة.
  • تحديد لون الجوال ثمّ اختيار لون الهديّة المجانيّة.
  • الضّغط على أيقونة الدّفع ثمّ إدخال كافّة تفاصيل الشّحن.
  • النّقر على زرّ الدّفع مرّة أخرى ومتابعة التّعليمات لوضع الطّلب.

المواصفات الأساسية

يحتوي الجدول الآتي على أبرز المواصفات الأساسيّة لجوّال ديزرت 2 من شركة عزوم السعوديّة.

البند الوصف
ذاكرة التخزين الداخليّة 128GB
ذاكرة الوصول العشوائيّ RAM 6GB
وحدة المعالجة المركزيّة CPU P70 Helio MT6771T ثماني النواة
وحدة معالجة الرسوميّات GPU Arm Mali-G72 MP3 Up to 900MHz
نظام التّشغيل أندرويد 10.0
شبكات الاتّصال الجيل الثّاني 2G والثالث 3G والرابع 4G
الواي فاي يدعم
البلوتوث الجيل الخامس
المستشعرات مستشعر الجاذبيّة ومستشعر الضوء ومستشعر البصمة

المواصفات الخارجية والداخلية

يتمتّع جوال ديزرت 2 بالعديد من الخصائص الداخليّة والخارجيّة كما يأتي:[3]

  • الأبعاد: يبلغ طول هذا الجهاز 15.7سم ويصل عرضه إلى 7.59سم في حين تبلغ سماكته 8.5ملم فحسب.
  • مكوّنات الجوّال: يتوفّر ديزرت 2 بلونين مختلفين، وهما: اللون الأبيض واللون الأسود الذي يشبه الرخام، ويتكوّن هيكل هذا الجوّال من البلاستيك في حين تتكوّن الشّاشة من الزجاج.
  • الشّاشة: يتمتّع ديزرت 2 بشاشة يبلغ قياسها 6.4 إنش، وتصل دقّتها إلى 1080P×2310P وتبلغ كثافة البكسلات في هذه الشّاشة 398 بكسل/إنش.
  • الوزن: يبلغ وزن هذا الهاتف الذكيّ 180 غرام.
  • مداخل كرت الذاكرة وشرائح الاتّصال: يحتوي هذا الهاتف على مدخلين Nano SIM بالإضافة إلى مدخل TF SIM واحد، كما أنّه يحتوي على مدخل لبطاقة الذّاكرة الخارجيّة أيضًا.

واجهة IBRAHIM UI

عملت شركة عزوم على تقديم واجهة مستخدم جديدة اسمها IBRAHIM UI، وتتمتّع هذه الواجهة بسرعة أداء كبيرة مع المحافظة على مستويات الأداء التي يفضّلها المستخدمون، وتعتمد الواجهة المذكورة على نظام تشغيل أندرويد 10 الذي يتمّ توفيره من قبل شركة جوجل، كما تمّ تزويد الواجهة بالعديد من عناصر التحكم عن طريق اللمس أيضًا.

الكاميرا وتقنيات التصوير

تمّ تزويد ديزرت 2 بكاميرا أماميّة تبلغ دقّتها 24MP في حين يحتوي هذا الجوّال على كاميرا أساسيّة رباعيّة العدسات، وتصل دقّة واحدة من هذه العدسات إلى 48MP في حين تبلغ دقّة الثانية 13MP وتتمتّع بزاوية واسعة وتبلغ دقّة عدسة العمق 2MP وعدسة الميكرو 5MP أيضًا، وحرصت عزوم على توفير كثير من تقنيّات الذّكاء الاصطناعيّ للالتقاط الصور بدقّة كبيرة، ومنها: خوارزميّة تحسين الألوان والتباين بالإضافة إلى خاصيّة تحليل الأجسام.

البطارية والشحن

يحتوي هذا الجوّال على بطّاريّة ليثيوم بوليمر تصل سعتها إلى 400mAh وتدعم تقنيّة الشحن السريع، كما تمّ تزويده بمدخل شحن تايب C بدلاً من مدخل مايكرو الذي يتوفّر في كثير من الهواتف الأخرى، ويجدر الذّكر بأنّ البطاريّة في هذا الجوّال غير قابلة للإزالة كما هو حال معظم الهواتف الذكيّة الأخرى أيضًا.

محتويات علبة الهاتف

تحتوي علبة ديزرت 2 على العديد من الملحقات المهمّة، وهي:

  • كابل الشّاحن ونقل البيانات تايب C.
  • الشّاحن الذي يعمل على تحويل الطّاقة إلى 9V بشدّة 2 أمبير.
  • دبّوس شريحة الاتّصال لاستخراججها وتثبيت الشّريحة.
  • غطاء لحماية الجوال من الصدمات.
  • دليل المستخدم وبطاقة الشكر من شركة عزوم.

يرغب كثير من مواطني المملكة العربيّة السعوديّة بمعرفة مواصفات جوال عزوم السعودية الذي يحمل اسم ديزرت 2؛ حيث يحتوي هذا الجوّال على معالج P70 Helio MT6771T ثماني النواة تصل سرعته إلى 2.1GHz بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميّات تصل سرعتها إلى 900MHz، وتمّ تزويد الجوّال المذكور بشاشة يبلغ قياسها 6.4 إنش أيضًا.

المراجع

  1. ^ linkedin.com , Azom , 4/12/2020
  2. ^ azom.co , شراء DESERT 2 , 4/12/2020
  3. ^ azom.co , دليل المستخدم , 4/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *