حدد هل الجواب التقديري هو المطلوب أم الجواب الدقيق ثم جد الجواب اشترى احمد

حدد هل الجواب التقديري هو المطلوب أم الجواب الدقيق ثم جد الجواب اشترى احمد

حدد هل الجواب التقديري هو المطلوب أم الجواب الدقيق ثم جد الجواب اشترى احمد ، كثيرة هي المسائل الرياضية اللفظية التي تعتمد على بعض الصيغ أو القصص القصيرة التي تعبر عن حدث أو تساؤل معين مثل عمليات الشراء والبيع أو دفع قيمة معينة ويتطلب ذلك تحديد نوع العملية الحسابية التي تؤكد هذه القيمة.

المسائل الرياضية اللفظية

تعد المسائل اللفظية من استخدامات مادة الرياضيات الهامة والتي تساعد المتعلمين على التوصل إلى نتائج دقيقة ومفيدة لبعض المسائل التي تعرض بطريقة تقليدية ويصعب فهمها حيث تمثل اللفظية قصة صغيرة أو عبارة بسيطة مثل قام خالد بشراء كذا أو استخدام محمد عدد كذا، وذلك يعد أهم الطرق وأشهرها في إنجاز المسائل الرياضية والتغلب على المسائل العددية البحتة التي تشكل صعوبة للمتعلمين.

شاهد أيضًا: يتقاضى جميل ١٥ ريالا في الساعة الواحدة مقابل العمل في محل. ماعدد الساعات التي سيعملها ليجمع مبلغ ١٢٠ ريال؟

حدد هل الجواب التقديري هو المطلوب أم الجواب الدقيق ثم جد الجواب اشترى احمد

يبحث العديد من المعلمين عن طرق سهلة وسريعة لحل مثل هذه المسائل الرياضية التي تعتمد على الشراء أو دفع مبالغ معينة وهذا يتطلب منهم استخدام بعض العمليات الحسابية المنطقية مثل الجمع أو الطرح والقسمة وغيرها ويتم تحديد ذلك حسب نوع المسألة التي تعرض عليك واختيار الأنسب لها حيث أن الطرح بهدف إلى خصم قيمة من قيمة أخرى بينما القسمة تستخدم لتوزيع رقم على عدة أرقام أخرى والضرب تكرار القيمة في نفسها أكثر من مرة بينما عند القيام بحسابب القيمة المطلوبة عندما اشترى أحمد قميصا ثمنه ٧٢ ريالًا . وجوربا ثمنه ١٦‏ ريال كم ريالا دفع للبائع ؟ لتتمثل الإجابة في الآتي:

الإجابة:

  • الجواب التقديري يساوي 89 ريال .

شاهد أيضًا: الدوال الرئيسية الام والتحويلات الهندسية .. العمليات على الدوال بالأمثلة المحلولة

حدد هل الجواب التقديري هو المطلوب أم الجواب الدقيق ثم جد الجواب اشترى احمد من التساؤلات الخاصة بمادة الرياضيات والتي تشير إلى أهمية التوصل إلى جواب تقديري للقيم المستخدمة من خلال العمليات الحسابية المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *