حقيقة فتح المساجد في رمضان السعودية

حقيقة فتح المساجد في رمضان داخل السعودية

يرغب الملايين داخل المملكة في معرفة مدى حقيقة فتح المساجد في رمضان السعودية 1441-2020، وذلك بعدما ظهرت تقارير إعلامية تتحدث عن اقتراب حدوث هذا الأمر في الآونة المقبلة، وهو الأمر الذي كان يستدعى بأن يكون هنا توضيح رسمي من قبل الجهات المسؤولة في السعودية من أجل منع حدوث أي فهم غير صحيح للمعلومات التي يتم تداولها في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية داخل المملكة بشأن حظر التوقف وغلق المساجد بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في كل أنحاء السعودية.

ما هي حقيقة فتح المساجد في رمضان السعودية؟

في أول بيان رسمي من قبل وزارة الشئون الإسلامية، حيث تحدث الأخيرة حول حقيقة فتح المساجد في رمضان السعودية خلال هذا الفترة، وأكدت بأن كل ما يشع حول هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، وإن الجهات المسؤولة في السعودية ليس لديها أي نية لإعادة فتح المساجد أمام المصليين خلال هذه الفترة.

وفي تغريدة لها عبر حساب وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بخصوص هذا الشأن، قالت فيها:

“أنه ‏لا صحة لما يتداول عن تحديد تاريخ معين لأداء الجمع والجماعات في الجوامع والمساجد، ولا يزال العمل بقرار التعليق ساريًا، ويجب أن يعلم الجميع أنعمليات الصيانة والتنظيف والتعقيم التي تتم حاليًا تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الوزارة سابقًا”.

“سائلين الله أن يعجل بزوال هذا الوباء”.

متى سيتم فتح المساجد في السعودية؟

أشارت تقارير إعلامية صباح اليوم في السعودية، بأن أغلب الظن بأن المملكة العربية السعودية لن تقوم بإعادة فتح المساجد من جديد إلا بعدما تنجح في السيطرة بشكل كامل على الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا أو كوفيد 19 المستجد، مشددة على كون السلطات السعودية قد نفت تمامًا وجود نية لعودة الحياة كما كانت خلال الأيام المقبلة على أقل تقدير.

شاهد الآن: تعرف على الأحياء المعزولة في السعودية.. ومواعيد الحظر الرسمية

حقيقة فتح المساجد في رمضان السعودية يتصدر موقع تويتر

تصدرت عبارات حقيقة فتح المساجد في رمضان داخل المملكة العربية السعودية موقع تويتر صباح اليوم، وذلك في ظل رغبة الملايين من المسلمين داخل المملكة العربية السعودية في معرفة مدى صحة هذه الشائعات، ولكن وزارة الشئون الإسلامية في السعودية قد كشفت الوضع الحالي أمام المواطنين ووضعت وجهة النظر الرسمية في عدة تغريدات متتالية عبر حسابها الرسمي على تويتر في الساعات الماضية.

وكانت الحكومة السعودية قد طالبت من وسائل الإعلام ومن النشطاء عبر السوشيال ميديا ضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار خلال هذه الفترة الحساسة، والتي يواجه فيها العالم أجمع أزمة عالمية كبرى تهدد حياة الملايين من البشر حول العالم في هذا التوقيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *