حقيقة وفاة تامر عبد ربه منصور هادي

حقيقة وفاة تامر عبد ربه منصور هادي

حقيقة وفاة تامر عبد ربه منصور هادي، حيث تضاربت الأنباء والأخبار وكثرت الشائعات حول وفاته، فمنهم من ينفي الخبر، ومنهم من يؤكده، وآخرون يقولون أن وضعه الصحي غير مستقر، وهناك الكثيرين من مؤيدي الرئيس اليمني السابق، يريدون معرفة حقيقة الأمر، وفي هذا المقال سنعرف حقيقة وفاة تامر عبد ربه منصور هادي.

حقيقة وفاة تامر عبد ربه منصور هادي

بعد أن انتشر خبر وفاة الرئيس اليمني تامر عبد ربه منصور انتشار النار في الهشيم، يجب توضيح هذا الخبر من خلال ما يأتي:

  • تضاربت الأنباء اليمنية حول وفاة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، عقب إصابته بأزمة قلبية مساء الجمعة، وعلى أثرها تم نقله إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الملك فيصل في الرياض.
  • وقال مصدر مسؤول في الشرعية، إن الوضع الصحي للرئيس عبدربه منصور هادي حرج، وهو متواجد الآن في العناية المركزة في مستشفى الملك فيصل بالرياض.
  • وأشار المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه، إلى أن التكتم حول مصير الرئيس هادي، يمنح القيادات العليا النافذة في الحكومة الشرعية فرصة لترتيب أوضاعها واختيار الرئيس الجديد ومساعديه.
  • وفي السياق، كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية حقيقة الوضع الصحي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والتي بدورها لم تؤكد أو تنفي حقيقة الإعلان عن وفاته في ظل تكتيم إعلامي شديد.
  • ونشرت صحيفة عكاظ السعودية يوم أمس السبت خبرًا يكشف عن الحالة الصحة للرئيس هادي، وقالت إن الأوضاع الصحية كانت عائقًا أمام انعقاد لقاء بين هادي وقياداته.
  • وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباءً بوفاة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الأحد.
  • وأوضح الناشطون في صفحات التواصل الاجتماعي، أن هناك فاجعة مؤلمة ستعلنها الحكومة اليمنية بعد ساعات قليلة.
  • وذكر الناشطون أن الساعات القادمة تعتبر نقطة تحول في تاريخ الصراع اليمني، مشيرين إلى أن هناك ساعة حرجة، يبلغ الباطل فيها ذروة قوته، ويبلغ الحق فيها أقصى محنته.
  • كما تناقلت مواقع إخبارية يمنية عدة، أنباءً عن وفاة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جراء أزمة قلبية وعدم تمكنه من السفر إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم.

شاهد أيضًا: من هو احمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني الجديد

من هو تامر عبد ربه منصور هادي

هو الفريق الركن عبد ربه منصور هادي، ولد في 9 سبتمبر عام 1950م، وهو سياسي وعسكري يمني، استلم رئاسة الجمهورية اليمنية بالنيابة، منذ 4 يونيو 2011م وحتى 22 يناير 2015م، وقد استقال بعد استيلاء الحوثيين على القصر الجمهوري، وكان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية اليمنية من 3 أكتوبر 1993م حتى 4 يونيو 2011م، كما يُعد من أهم القاده العسكريين الميدانيين الذين كان لهم الدور البارز لاستعادة الوحدة اليمنية في 7 يوليو 1994م، بعد محاولة انفصال قام بها قادة الحزب الإشتراكي في ذلك الوقت، وشغل منصب وزير الدفاع، ومن ثم نائب لرئيس الجمهورية اليمنية. [1]

شاهد أيضًا: من هو مؤلف النشيد الوطني اليمني

استلام تامر عبد ربه منصور هادي الرئاسة

بعد إندلاع الاحتجاجات اليمنية عام 2011م، والتي طالبت بتنحي الرئيس صالح، تقدم مجلس التعاون الخليجي بمبادرة لحل الأزمة، وتنص هذه المبادرة على تسليم الرئيس لصلاحيات منصبه لنائبه، عبد ربه منصورهادي، ثم تؤسس حكومة وحدة وطنية تترأسها المعارضة، وتعمل الحكومة على تسيير الأعمال لحين انعقاد انتخابات نيايبة ورئاسية عادلة ونزيهة، وبعد توقيع صالح على المبادرة الخليجية، أصبح هادي في منصب الرئيس بالنيابة حتى إجراء الإنتخابات.

وعندما جرت الإنتخابات كان هادي هو المرشح الوحيد للإنتخابات الرئاسية، التي جرت في 21 فبراير 2012م، وأيد ترشيحه كل من الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة، وذكرت لجنة الانتخابات أن 65% من الناخبين المسجلين شاركوا في الانتخابات، وأدى عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية أمام البرلمان في 25 فبراير 2012م، وأصبح رئيسًا لليمن في 27 فبراير 2012م، عندما تنازل صالح رسميًا عن السلطة وسلمها للرئيس هادي.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة اليمن قبل صنعاء

لجوء تامر عبد ربه منصور هادي إلى السعودية

في أغسطس 2017م، وصل هادي إلى مطار الرياض مخططًا للعودة إلى عاصمته المؤقتة عدن، جنوب اليمن، إلا أنه جرت إعادته إلى مكان إقامته في الرياض، حيث فرضت السلطات السعودية إقامة جبرية على عبد ربه منصور هادي، وكذلك أبنائه كذلك، وتم اتخاذ هذه الخطوة بسبب تصاعد حدة الخلافات بين الحكومة اليمنية وتامر عبد ربه منصور هادي من جهة وسلطات الإمارات، التي تعتبر عضوا بارزًا في التحالف العربي المحارب في اليمن، من جهة أخرى. [2]

شاهد أيضًا: عدد سكان اليمن 2021

قد بيّنا لكم حقيقة وفاة تامر عبد ربه منصور هادي، حيث تضاربت الأنباء حول هذا، وبعد التأكد نجد أنه ما زال على قيد الحياة، ولكنه بوضع صحي حرج.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , عبد ربه منصور هادي , 24-05-2021
  2. ^ m.marefa.org , عبد ربه منصور هادي , 24-05-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *