حل مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق بخطوات سهلة وسريعة

حل مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق

ما هو حل مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق؟ فهنالك العديد من مستخدمي تطبيق توكلنا الذي يُواجهون مشكلة عدم إرسال رمز التحقق للمباشرة باستخدام التّطبيق، حيث يُعدُّ توكلنا التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا، وقد تمَّ تطويره من مركز المعلومات الوطنيّ، حيث يُقدم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات إصابة كورونا بالمملكة، ويعمل على الكشف المبكر للحالات المشبته إصابته بالفيروس، هذا بالإضافة إلى استخدامه للاستفادة من الخدمات الإلكترونيّة المتاحة من خلاله، ولكن في حال صادفتك مشكلة عدم إرسال رمز التحقق فما هو الحل لذلك؟ إليكم حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق في توكلنا.

مشكلة عدم وصول رمز التحقق توكلنا

صادف العديد من مستخدمي تطبيق توكلنا في الآونة الأخيرة مشكلة عدم وصول رمز تحقق توّكلنا الذي يتم إرساله برسالة نصيّة على رقم جوال المعرّف، حيث يُستخدم رمز التّحقق هذا لمتابعة التّسجيل في تطبيق توكلنا، والاستفادة من الخدمات المتاحة خلاله، ويُعدُّ رمز تحقق توكلنا بمثابة رمز التفعيل الذي يُخوّل مستخدمي التّطبيق من إكمال عملية التعريف وتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا، وفي حال عدم إرسال رمز التحقق هذا فلن يتمكّن المسخدم من الدخول إلى تطبيق توكلنا، ولهذا يستدعي الأمر إلى حلّ هذه المشكلة، وإليكم تفاصيل الحل.[1]

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا معلق وحل مشكلة توكلنا ما يشتغل

حل مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق

يتمثل حلّ مشكلة توكلنا لا يُرسل رمز التحقق إلى رقم الجوال المسجل في أبشر بالخطوات السهلة والبسيطة التاليّة:

  • التسجيل في تطبيق توكلنا بعد تحميله على الأجهزة الذّكية؛ إذ يُمكنكم تحميله لأجهزة الأندرويد “من هنا“، وتحميل توكلنا لأجهزة الأيفون “من هنا“.
  • يتم إرسال رمز التحقق عند المباشرة في التسجيل في تطبيق توكلنا.
  • ثمَّ سيظهر عداد زمني بجانب حقل إدخال الرمز.
  • إدخال بيانات الدخول إلى توكلنا مرةً أخرى بعد انتهاء العداد الزمني.
  • ثمَّ سيتولى النظام إرسال رمز تحقق آخر لتفعيل الدخول إلى توكلنا.
  • وبهذه الخطوات يتم حلّ مشكلة عدم وصول رمز التحقق، ويتم معاودة إرسال رمز تحقق آخر لاستخدامه مجددًا للدخول إلى التطبيق.

حل مشكلة عدم إرسال رمز تحقق توكلنا عبر حساب توكلنا تويتر

تجدر الإشارة هنا إنَّ حساب توكلنا في تويتر أجاب على مشكلة توكلنا لا يُرسل رمز التّحقق بخطوات سهلة وبسيطة، وإليكم إجابة حساب توكلنا لحلّ هذه المشكلة:[2]

أخي الكريم عند إرسال رمز التحقق سيظهر عداد زمني بجانب حقل إدخال الرمز، وبعد انتهاء العداد يمكن إدخال بيانات الدخول مرة أخرى، وسيتم إرسال رمز آخر.

مشاكل أخرى شائعة في توكلنا

يواجه مستخدمي تطبيق توكلنا بعض المشاكل أثناء الاستخدام، وإليكم بعض هذه المشاكل مع حلولها:

  • مشكلة لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك: يُمكن حل هذه المشكلة من خلال إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أو استخدام جهاز آخر لا يعمل بنظام IOS.
  • مشكلة لا يمكنك طلب التصريح في منطقة محظورة: يتمثل حل هذه المشكلة عندما تعمل السلطات المختصة فك ورفع الحظر عن تلك المناطق.
  • مشكلة لا يمكنك طلب تصريح لأنك أقل من 15 سنة: حل هذه المشكلة  إذا أراد الأب أو الجد أو العم الخروج من المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى الأقل من 15 سنة أنْ يحمل التصريح الشخصي له، ووثيقة تثبت قرابة الصبي أو المراهق الذي معه، وبذلك لن يتعرض لغرامات أو مضايقات.
  • مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل: يُمكنكم حلّ هذه المشكلة باتباع الآتي:
    • إصلاح الخلل المؤقت من الجهة المختصة، والذي يتمثل بتعليق المنظومة المسؤولة عن تشغيل التطبيق، حيث يتم إصلاح الخلل الموجود في السيرفرات المشغلة لتطبيق توكلنا في الوقت الحالي.
    • إزالة التطبيق وإعادة تنزيله مرة أخرى على الجهاز للتأكد من عودة تشغيل التّطبيق كسابق عهده، وذلك للتأكد من عدم وجود أيّ مشاكل على الجهاز نفسه، سواء كان samsung أو أيفون.
    • وفي حال كانت المشكلة نتيجة الإصدار القديم لنظام الأندرويد، فيجب ترقية نسخة الأندرويد، فالتطبيق لا يدعم إلّا النسخ الحديثة من أندرويد 6 فما فوق.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على حل مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق؛ حيث يتم حلّ هذه المشكلة من خلال إعادة الدخول إلى تطبيق توكلنا، كما قدّمنا لكم المشاكل الأخرى التي يُصادفها مستخدمي تطبيق توكلنا، والحلول الممكنة لحل كلّ مشكلة.

المراجع

  1. ^ ta.sdaia.gov.sa , تطبيق توكلنا , 5-2-2021
  2. ^ twitter.com , توكلنا , 5-2-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *