200 من اجمل خواطر يوم الجمعة مكتوبة وبالصور

خواطر يوم الجمعة

200 من اجمل خواطر يوم الجمعة مكتوبة وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فيوم الجمعة هو من الأيام الفضيلة والمباركة، والتي ميّز الله -عز وجل- عباده المسلمين بها، والكثير منا يقوم بإحياء هذا اليوم الفضيل بالذكر والطاعات وإرسال نفحات إيمانية وخواطر دينية للأهل والأصحاب، لذا بهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أسمى الكلمات والعبارات الدينية الرائعة ليوم الجمعة.

خواطر يوم الجمعة

إن يوم الجمعة هو من خير الأيام وأفضلها، والتي ينتظرها المسلم بفارغ الصبر للانشغال بالذكر والصلاة والطاعات وأفضل العبادات، ومن ثم مشاركة الجميع بهذه النفحات الإيمانية تعزيزاً لشعائر الله تعالى، والتي سوف نعرض بعضاً منها في الآتي:

الخاطرة الأولى في صباح يوم الجمعة اللهم بارك لنا في هذا اليوم الفضيل، واجعل لنا فيه نور وهداية نهتدي به في الأيام القادمة، وتقبل اللهم منا طاعتنا، وأعده علينا بالخير والبركة.
الخاطرة الثانية جعل الله يوم الجمعة مميزاً عنده، فاجعله مميزاً لك، وأقبل على الذكر والطاعات، واغتنم الساعات المباركة بالدعاء، فالدعاء في يوم الجمعة لا يُرد.
الخاطرة الثالثة جعل الله البركة في كل أجزاء يوم الجمعة، حيث جعل صُبحه نوراً، وظُهره سروراً، وعصره استبشاراً بقبول الدعاء، ومغربه مغفرةً للذنوب.

اقرأ أيضًا: عبارات صباح الخير يوم الجمعة مكتوبة

أجمل خواطر يوم الجمعة مكتوبة

يوم الجمعة، يوم الخير والبركة، والنور الذي نستزيد به ما بين الجمعتين، حيث يتوحد فيه المسلمون بالذكر والعبادة ومشاركة أجمل النفحات الإيمانية والكلمات العطرة لتمييز هذا اليوم عن غيره من الأيام، ومن هذه النفحات:

  • اللهم في يوم الجمعة نسألك من فضلك العظيم، أن تسترنا ونحن على وجه الأرض، وأن ترحمنا إذا أصبحنا في باطن الأرض، وأن تعفُ عنا وتغفر لنا يوم العرض.
  • عطّر الله جمعتكم بالإيمان، وجعلكم من أهله وخاصته، وجمعكم في دار لا يتغير جمالها، ولا ينقطع نعيمها برفقة الأبرار والصالحين.
  • أنيروا جمعتكم بقراءة سورة الكهف، وأكثروا من الصلاة على سيّد المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام، وانثروا نور الحب والإيمان في قلوبكم وقلوب من حولكم، جمعة طيبة.

اقرأ أيضًا: صباح الخميس تويتر

خواطر للأحبة في يوم الجمعة

يوم الجمعة محطة إيمانية رائعة، يجب أن نتوقف عندها ولا نجعلها تمضي دون تغيير في نفوسنا، ومن الجميل أن نستذكر فيها أحبابنا بالدعوات والكلمات اللطيفة التي تبث النور والسرور في صدورهم والتي موجودة ضمن الآتي:

أجمل الخواطر للأحبة في يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تفتح أبواب رزقك وتوفيقك لأحبابي، وأن تجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الحياة لهم، واكتب لهم الخير في الأمور كلها.
  • اللهم في صباح يوم الجمعة، أسألك لأحبتي من فضلك العظيم، أن تجعل لهم هذا اليوم يوماً مباركاً فيه دعوات مستجابة لا تُرد، ورزقاً كثيراً لا يُعد، وافتح لهم باباً في الجنة لا يسد، واحشرهم مع زمرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • جعل الله صباحك في هذا اليوم الفضيل رضى ورضوان، وأكرمك بالعفو والغفران، وأجارك من العذاب والنيران، وحشرك مع زمرة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في أعلى الجنان، جمعة مباركة.

اقرأ أيضًا: اجمل رسائل الجمعة والعبارات والادعية مكتوبة وبالصور

أجمل خاطرة عن يوم الجمعة

يوم الجمعة هو العيد الأسبوعي عند المسلمين، يلبسون فيه أجمل اللباس، يجتمعون بالآلاف لأداء صلاة الجمعة، وما يمّيز هذا اليوم الفضيل، ففيه خُلق سيدنا آدم، وفيه تقوم الساعة، وفيه ساعات استجابة لا ترد، مما جعل المسلين يقدّرون يوم الجمعة، ويهتمون بمشاركة النفحات الإيمانية والخواطر الرائعة مع من يحبون، إليكم بعض خواطر يوم الجمعة الجميلة:

  • يوم الجمعة هو عيد المسلمين كل أسبوع، يجتمع فيه المسلمون بأجمل لباس، وتفوح منهم روائح المسك والعود لتأدية صلاة الجمعة، وتجتمع العائلة بعيداً عن الأعمال والأشغال، فيزور القريب قريبه، ما أجمل هذا العيد الأسبوعي.
  • قد تشغلنا الدنيا وزينتها، ليأتي يوم الجمعة الفضيل، فنتقرب فيه إلى الله عز وجل، ونسأله غفراناً لزلات أسبوعٍ مضى، وفاتحة خيرٍ لأسبوعٍ أتى، جمعة مباركة.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة هذا يوماً تنفرج به الهموم، وتنحل به العقد، وتُقضى به الحوائج، وتُغفر به الذنوب، وتُرفع به الدرجات، وتبلغنا به جنتك.

رسائل عن يوم الجمعة

يوم الجمعة من الأيام المباركة عند المسلمين، وفيها يتقرب العبد إلى الله وإلى أخيه المسلم، حيث يقوم البعض بإرسال رسائل تهنئة بها كلام جميل عن يوم الجمعة، فاخترنا لكم منها الآتي:

الرسالة الأولى جمعة مباركة على الجميع، تقبّل الله منكم صالح الأعمال، وبلّغكم الله فيه عفوه ومغفرته، وأكرمكم بالجنة والنظر إلى وجهه الكريم.
الرسالة الثانية صلوا على سيّد المرسلين وخاتم النبيين الحبيب المصطفى شفيع الأمة، صلوا على من علمنا الحب وألّف بين القلب والقلب، فعليه أفضل الصلاة وأم التسليم، جمعة مباركة.
الرسالة الثالثة لا تقلق دع كل شيء للخالق، فربُ الخير لا يأتي إلّا بالخير، طيّب الله جمعتكم، اللهم في يوم الجمعة، أسألك لمن أحبهم فيك، أياماً مديدة في طاعتك، وحياةً سعيدة تملؤها مرضاتك.
الرسالة الرابعة سورة الكهف نهرٌ عذبٌ يروي عطشك في الأيام الماضية، ونورٌ يحرسك ما بين الجمعتين، فأنيروا ظلمة الحياة بها، جمعة مباركة.

اقرأ أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

عبارات عن يوم الجمعة المبارك

من المحبب في يوم الجمعة تلاوة القرآن وسورة الكهف خاصةً، والدعاء لأن في هذا اليوم ساعات إجابة، والإكثار من الصلاة على سيدنا محمد صلَّ الله عليه وسلّم، فنظراً للاهتمام الكبير في مشاركة خواطر يوم الجمعة مع الجميع، جمعنا لكم العديد من العبارات والأدعية التي يمكن الدعاء بها ومشاركتها في يوم الجمعة منها.

  • جمعة رحلت، وجمعة ستأتي، ونحن على أعتاب بابك نرجو عفوك ومغفرتك ورضاك ما بين الجمعتين.
  • اللهم في يوم الجمعة، ارزق أحبتي فرحاً لا يتبعه حزناً، وسعادةً لا يعكرها شقاء، وعافية في أجسادهم لا تزول.
  • اللهم في يوم الجمعة، اكتب لنا أياماً مقبلة جميلة ترُضينا وتُرضيك، وأسعدنا بتفاصيلها، وأكرمنا بعطائك يا ذا المن والعطاء.
  • اللهم أدم لنا بركة يوم الجمعة أعواماً مديدة، برفقة الأهل والأصحاب، وألبسنا فيه لباس التقوى والمغفرة.
  • في يوم الجمعة، اللهم ارحم من غاب عني وأصبح تحت الثرى وحيداً، اللهم آنس وحشته، واجعل الجنة داره ومستقره، وابعث له نوراً إلى يوم يُبعثون.

اقرأ أيضًا: عبارات الصلاة على النبي يوم الجمعة

خواطر يوم الجمعة مكتوبة بالانجليزي

المزيد من الخواطر عن يوم الجمعة مكتوبة باللغة الانجليزية نقدمها لكم فيما يأتي:

  • الخاطرة: God made Friday special for him, so make it special for you, and accept the remembrance and obedience, and take advantage of the blessed hours by praying, for supplications on Friday are not rejected.
    الترجمة: جعل الله يوم الجمعة مميزاً عنده، فاجعله مميزاً لك، وأقبل على الذكر والطاعات، واغتنم الساعات المباركة بالدعاء، فالدعاء في يوم الجمعة لا يُرد.
  • الخاطرة: Pray for the master of the messengers and the seal of the prophets, the beloved, the chosen one, the intercessor of the nation. Pray for the one who taught us love and united between the heart and the heart, for him is the best prayer and the mother of submission, blessed Friday.
    الترجمة: صلوا على سيّد المرسلين وخاتم النبيين الحبيب المصطفى شفيع الأمة، صلوا على من علمنا الحب وألّف بين القلب والقلب، فعليه أفضل الصلاة وأم التسليم، جمعة مباركة.
  • الخاطرة: Friday is the Muslim feast every week, during which Muslims gather in the most beautiful dress and smell of musk and out to perform the Friday prayer, and the family gathers away from business and works, and the relative visits his relative, what a beautiful weekly feast.
    الترجمة: يوم الجمعة هو عيد المسلمين كل أسبوع، يجتمع فيه المسلمون بأجمل لباس، وتفوح منهم روائح المسك والعود لتأدية صلاة الجمعة، وتجتمع العائلة بعيداً عن الأعمال والأشغال، فيزور القريب قريبه، ما أجمل هذا العيد الأسبوعي.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الجمعة واجمل العبارات الجديدة والمميزة

شعر عن يوم الجمعة

نظرًا لأهمية الجمعة والمزايا والخصائص التي جعلها الله عز وجل في هذا اليوم المبارك، كان ذلك مصدرًا لإلهام الشعراء وكتابة أجمل القصائد والشعر عن يوم الجمعة، ومن هذه القصائد نذكر لكم ما يأتي:

وفي الكهفِ أسرارٌ لنا وسرورُ *** وقرةُ عينٍ قد زهت وزهورُ!
حكايةُ فتيانٍ تَعاظمَ دُرّها *** فكانت بدوراً إثرَهن بدورُ!

فرحلةُ ايمانٍ وصبرٌ وقوةٌ *** فللهِ هذا الحزمُ كيف يسيرُ؟!
وقاموا الى المولى الكريم يَحُثهم *** عظائمُ اياتٍ اورقت وسطورُ

تجلّى منارُ العقلِ فيهم فردّدوا *** أَثمةَ سلطانٍ لهم ونصير؟!
فما نرى مِنْ علمٍ ورشدٍ وانما *** حجارةُ قومٍ ما لهنّ بصيرُ!

توارثتِ الآنامُ شركاً وإنه *** جهالةُ آباءٍ وحمقٌ وتدميرُ
ففروا الى الحق الحفيظِ فصانَهم *** وحُفّوا بآيات ما لهنّ نظيرُ!

اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور فيما يأتي:

اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور
اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور
اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور
اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور
اجمل خواطر يوم الجمعة بالصور
اجمل خواطـر يـوم الجمعـة بالصور
اجمل خواطـر يـوم الجمعـة بالصور
اجمل خواطـر يـوم الجمعـة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

200 من اجمل خواطر يوم الجمعة مكتوبة وبالصور مقالٌ تم فيه تقديم أجمل الكلمات والأدعية والنفحات الإيمانية التي أُخذت من وحي واقع هذا اليوم الفضيل، كما قدّم المقال أجمل رسائل التهنئة التي يبحث عنها الجميع لمشاركتها عبر مواقع التواصل مع من يحبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *