دعاء الحسد والعين مكتوب

دعاء الحسد والعين

يبحث الكثير عن دعاء الحسد والعين مكتوب ومستجاب، فالحسد والعين من الأمور التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ويعدان من أكثر الأمور أذى للنفس، فقد يتعرض المحسود للأذى في ماله أو جسده أو ولده، لذا حثّنا الدين الإسلامي على التقرّب من الله والإلتزام بالصلاة وقراءة أذكار المسلم والإكثار من الدعاء، فيشعر العبد بأنه في حماية الله ومعيّته ووقايته، ويشعر بعدها بسلام نفسي ورضا وهدوء بال، كما أن الدعاء والأذكار لهما أثرهما القوي في إبطال العين وردّ الحسد.

دعاء الحسد

يعد الحسد أو التعرض للعين من الأمور الشائعة، التي قد يتعرض لها الكثير من الناس، فالبعض لا يتمنى سوى الشر لغيره، ويتمنى زوال النعمة عن أخيه، لذا كان قول دعاء الحسد والعين باستمرار، من أسباب تحصين العبد ووقايته من أثر العين، كما أنه يكفي العبد شرور العائنين وحقد الحاسدين، وفيما يلي دعاء الحسد مستجاب:

  • اللهم أبطل أثر عينٍ شريرة، اُعجبت ونظرت ولم تذكر اسمك، وأبطل أثر عينٍ حاسدة نظرت وحقدت وتمنّت زوال نعمك.
  • اللهم أبطل حسدًا حلّ على النفس وقوة إيمانها، وأبطل حسدًا أصاب إلتزام نفس واستقامتها، وأبطل أثر حسدٍ وقع على العبادة والصيام ووقع على الصدقة والإحسان.
  • اللهم أبطل أثر حسد، أصاب القوة في الأبدان، وأصاب عافية وصحة الأجسام، وأصاب حسن قول وبلاغة لسان، وأبطل أثر حسد أحل على دماثة خلق وطيب عشرة ومعشر.
  • اللهم أبطل حسدًا وقع بين زوجين، وأبطل حسدًا أصاب حسن عشرة ومعشر، وأبطل أثر حسدٍ على نجاح أو تعليم أو عمل، وأبطل حسدًا على نبوغ وتفوق وتميز وفهم وذكاء وحسن فراسة.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس .. أدعية التحصين من السنة

دعاء الحسد والعين مكتوب

ذُكر الحسد والعين بالقرآن مما يدل على كونهما حق، وقد أمرنا الله سبحانه أن نستعيذ به من كل حسد ومن كل عين، ولذا حثّنا الدين الإسلامي على التحصين، وعلى المواظبة على العبادات والصلوات، وأن نتقرّب إلى الله، وإليكم دعاء تحصين النفس من العين والحسد:

  • إلهى، اسمك هو دوائي وشفائي، وفي ذكرك راحتي وهنائي، وقربك يا ألله هو مطلبي ورجائي، أسألك رحمة من عندك.
  • اللهم يا من كشفت عن عبدك أيوب الضرّ، وخفّفت عنه الألم والوجع وكل مر، اكشف عني حسدًا أودى بي إلى ما لا يسر.
  • ربي أعوذ بك من شر كل حاقد، وأعوذ بك من عين كل حاسد، وأعوذ بك من كل شر عائن وناظر، وأعوذ بك من كل عاشق وساحر وشيطان مارد.
  • ربي أسألك أن ترد كيد كل حاقد لنفسه، وأن ترد حسد كل شخص حاسد، وأن ترد عني عين كل عائن، وجنّبني من شر العين والحسد، وأتمم عليّ بالعافية والفضل.

اقرأ أيضًا: الاذكار اليومية وفضلها

دعاء يبعد الحسد والعين

يجب على كل عبد مسلم، أن يلتزم بقول دعاء الحسد والعين والتحصن به، رغم أنه لا يمكن أن يقع الحسد ولا تكون الإصابة بالعين، إلّا بقدر الله وقضائه، فالعين لا يمكنها أن تمنع قضاء الله ولا تسبق قدره، ويجب على العبد أن يحسن الظن بربه، وأن يحسن توكّله عليه، وفيما يلي دعاء يُبعد الحسد والعين عن العبد:

  • حسبي ربي من كل شر، وحسبي الخالق من شر خلقه، وحسبي من بيده ملكوت كل شيء، حسبي القادر الذي لا يُجار عليه، حسبي ربي أتوكل عليه وأنيب إليه وكفي بالله حسيبًا.
  • باسمك اللهمّ ربي أرقيك، من كل شر ومرض وداء وبلاء يؤذيك، وأعوذ بالله من أي شقاء يشقيك، وأعوذ به من كل عين ونفس وحسد وسحر يصيبك.

تناولنا في هذا المقال، دعاء الحسد والعين مكتوب ، وأهم الأدعية للتحصين من شر كل عين وكل حاسد يتمنى زوال النعمة، وأهم دعاء يبطل العين5 ويفك الحسد ويرد الأذى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *