دعاء صباح يوم الخميس مكتوب وبالصور

دعاء صباح يوم الخميس

دعاء صباح يوم الخميس مكتوب وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يُعرف يوم الخميس بأنه من أفضل أيام الأسبوع ومن أكثرها بركة، فقد كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يُكثر فيه من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، لأن فيه ساعات يستجيب فيها الله -عز وجل- الدعاء، لذا يهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به يوم الخميس من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء صباح يوم الخميس مكتوب

يعد يوم الخميس من أفضل الأيام، لما فيه من خير وبركة، فهو اليوم الذي يسبق يوم الجمعة وفيه ليلة يوم الجمعة المباركة، ويجب استقبال صباحه بأجمل الأدعية والأذكار، لنيل خير ما بهذا اليوم وخير ما بعده، لذا لا بدّ من تقديم دعاء صباح يوم الخميس مكتوب فيما يأتي:

الدعاء الأول يا رب اجعل صباح يوم الخميس فاتحة خير وبركة لنا، ويسر فيه أمرنا، وارزقنا من الحلال ما يغنينا عن الحرام يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أحتسب يومي هذا لوجهك الكريم، فاغفر لي ذنبي، وتجاوز عن زلاتي، وتقبله مني يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربي أستودعك أمراً يشغل تفكيري، فإن كان فيه خيراً لي، فأسعد قلبي بتحقيقه، وإن كان فيه شراً لي، فاصرفه عني وعوّضني عنه بما هو خير يرضيك ويرضيني يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم اجعل في جسدي قوة أستعين بها على حسن عبادتك وأستحق بها جزيل مثوبتك، واجعلني يا رب من عبادك الراضين والمرضيّن، يا أرحم الراحمين.

اللهم في صباح يوم الخميس تويتر

ليس هناك أروع من صباح يبدأ بذكر الله -سبحانه- وتعالى، وصباح يوم الخميس له رونق خاص لما فيه من خير وبركة واستجابة للدعوات بإذن الله تعالى، ومن الجميل أن نشارك العائلة ومن نحب بأدعية نابعة من القلب لنشرها كتغريدات عبر منصة التويتر، لذا لا بدّ من تقديم أفضل أدعية صباح يوم الخميــس فيما يأتي:

  • اللهم في صباح يوم الخميس نسألك أن تقضِ لنا حوائجنا في الدنيا والآخرة، وأن تسخر لنا عبادك الطيبين في طريقنا، وأن لا تسلّط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا، يا رب العالمين.
  • اللهم في صباح يوم الخميس أسألك لأبي وأمي الصحة التامة، والمعافاة الدائمة، اللهم احفظهم لي ولا تريني فيهم وجعاً يبكيني، بفضلك وجودك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في صباح يوم الخميس أسألك بفضلك العظيم أن تجعله صباح مليء بعفوك ولطفك، وارزقني فيه الستر والصحة وراحة البال، يا ذا المن والعطاء.
  • اللهم في صباح يوم الخميس يا من بيده الأمر كله، اللهم أفتح لنا أبواب رحمتك، وأجرنا من غضبك وعقابك، وأرفع عنا من نزل من بلاء ووباء، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الخميس قصير

ليس للدعاء بنود أو شروط، يكفي للعبد أن يتأدب في طلبه من الله سبحانه وتعالى، وهو على ثقة ويقين بأن الله عز وجل قريب يجيب دعوة السائلين، وأجمل دعاء يوم الخميس قصير:

أدعية يوم الخميس قصير
  • اللهم في صباح يوم الخميس، اغفر ذنبنا، وأجبر كسرنا، ووسع رزقنا، اللهم أعطنا سؤلنا، وحقق لنا آمالنا ورجاءنا، واستر عورتنا، ولا تخزنا يوم القيامة.
  • اللهم لك الحمد ولك الشكر، حتى تمام الرضا، وبعد الرضا، اللهم أعنّا بك على شكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم أكرمني بفضلك من العطايا ما يجبر خاطري، وارزقني من حيث لا أحتسب، وأكتب لي الخير أينما كنت، يا ذا المن والعطاء.
  • اللهم أصلح حالنا وبالنا، وارزقنا إجابة الدعاء وبركة العطاء، يا ذا المن والعطاء.
  • اللهم أغفر لنا وارحمنا، إنك خبر الراحمين، ربي اجعل صباح يوم الخميس، بداية خير وبركة علينا، وارزقنا جميعاً تمام الصحة والعافية.
  • اللهم في هذا الصباح الجميل، أسألك صباحاً يحمل لنا الرزق والفرج والخير كله.

دعاء يوم الخميس مستجاب

أباح الله عز وجل الدعاء في كل وقت وحين، ووعد عباده بالإجابة، كما أنه سبحانه وتعالى ميّز بعض الأيام والأوقات بساعات لا يُرد فيها الدعاء، ومن دعاء يوم الخميس المستجاب ندرج لكم ما يأتي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أسألك من فضلك العظيم، أن تفتح لي أبوابي المغلقة، وأن تيسر لي أموري، وأن تقضِ لي حوائجي.
  • اللهم إني أستودعك حياتي، فلا تجعل لي فيها من الهموم والأحزان ما يُعكّر صفوها، وارزقني سعادة القلب وصحة الجسد، واجعل لي دعوة لا ترد.
  • ربي أنت قلت أنك قريب تجيب دعوة الداعِ إذا دعاك، وها أنا أقف بين يديك وعند بابك، فلا تردّني يا الله إلا مجبور القلب والخاطر.
  • اللهم اجعل لي زيادة في ديني، وقوّي بك يقيني، وأبعد عني شرّ ما يؤذيني، وأعطني من الحلال ما يغنيني.

دعاء صباح يوم الخميس بالصور

على المسلم أن يدعو ربه بيقين تام بالإجابة، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء صباح يوم الخميس بالصور:

دعاء صباح يوم الخميس بالصور
دعاء صباح يوم الخميس بالصور
دعاء صباح يوم الخميس بالصور
دعاء صباح يوم الخميس بالصور
دعـاء صبـاح يـوم الخمـيس بالصور
دعـاء صبـاح يـوم الخمـيس بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء صباح يوم الخميس مكتوب وبالصور نصل إلى نهاية هذا المقال، الذي سلّط الضوء على أفضل دعاء يمكن أن ندعو فيه يوم الخميس، كما قدّم بعضاً من الأدعية المستجابة في هذا اليوم والتي يمن مشاركتها مع الأهل والأصحاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *