دعاء للاموات يوم الخميس مكتوب

دعاء للاموات يوم الخميس مكتوب

أفضل دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب وأفضل ما يُقال في يوم الخميس، طلبًا من الله تعالى بالرحمة للأموات، عن تلك المناسبة التي يتكرّم الله بها باستجابة دعاء الصّادقين من عِباده، حيث يجود المُسلم على أهله وأحبابه وذويه في تلك المناسبة بالأدعية التي تناجي رحمة الله تعالى عن موتاه، وعن موتى المُسلمين، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أدعية للأموات في يوم الخميس، ضمن باقة من أفضل الدّعاء لأبي الميت وأمي المتوفية في يوم الخميس.

دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب

يتم تناول الأموات بعدد واسع من خيارات الدّعاء مع يوم الخميس، الذي تُفتح معه أبواب يوم الجمعة المُباركة بإذن الله، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من أدعية للميت في يوم الخميس:

1 في يوم الخميس وفي كلّ أيّام العام، أسأل الله تعالى أن يتنزّل برحماته على فقيدي الغالي، وأن يكتب له من الرّحمات أوسعها، وأن تزوره ألطاف الله بالتّجاوز عن الذّنوب والخَطايا والآثام.
2 اللهم يا ربّي الكريم، أدعوك في هذا الخميس أن تتنزّل بالرّحمة على قبر فقيدي، وأن تجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النار يا عظيم يا جبّار، كُن له ومعه.
3 اللهم آنس وحشة فقيدي في قبره، واكتب له من الأعمال الصّالحة أضعاف مضاعفة، اللهم تنزّل عليه من نور وجهك الكريم، واصرف عنه كلّ عذاب، أدخله الجنّة بلا حساب، ولا سابقة عذاب.
4 اللهم أنتَ الغني عن عذابنا وعذابهم، نسألك في هذا اليوم الخميس الذي أشرقت به الشّمس من نور وجهك الكريم، أن تكتب الخير لفقيدي وكافّة موتى المُسلمين، اللهم تجاوز عنهم واغفر لهم وارحمهم.

دعاء للميت في يوم الخميس مكتوب

كثيرة هي خيارات الدّعاء التي تُقال في الميت عند يوم الخميس، لما لهذا اليوم من بركات، وهو على مشارف الجُمعة التي تفرح بها جُموع المُسلمين، وقد جاءت أبرز الأدعية في الآتي:

  • اللهم في هذه السّاعات المُباركة التي تتنزّل بها برحمتك، أسألك أن لا تنسى فقيدي الغالي، اللهم آنس عليه وحشة القُبر، واجعل القرآن الكريم رفيق دربه، وشفيعه يوم يلقاك وأنتَ عنه راضٍ يا كريم.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، وقام واعتكف، أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تُدخله فسيح جنّاتك، اللهم قد علّمني من الخير الكثير، فاكتب له عن تلك العلوم فرحًا وأجورا مُضاعفة، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا خالق الخلق والنّاس أجمعين، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تتنزّل برحماتك على قبر فقيدي، أن تكون أنيسه في ذلك الظّلام، وأن تصرف عنه كلّ عذاب، اللهم تجاوز عنه بعفوك، فإنك تُحب العفو يا ربّي الكريم.
  • اللهم ارحم روحًا قد صارت إليك، اللهم اجبر عنه هذا الضّعف، وتجاوز عنه كلّ ذنب، ولا تُعذّبه فإنك عليه قادر، اللهم كُن لفقيدي في حياة البرزخ، وفي الدّار الآخرة، حيث يُعرض النّاس عليك يا ربّنا الكريم.

دعاء لأبي الميت يوم الخميس مكتوب

يبقى الأب حاضرًا في ذاكرة الأبناء، مهما تمادت سنوات الفقد، ويتم تناوله بالأدعية التي تُقال مع يوم الخميس، تحقيقًا لمعايير البر بالوالدين، وأبرز الأدعية التي تُقال، هي:

دعاء لأبي الميت يوم الخميس مكتوب
  • اللهم أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن ترحم أبي، أن تكون أنيسه في وحشته، أن تجعل القرآن الكريم، شريكه في ذلك الغياب، وأن تصرف عنه كل ّأصناف العذاب، اللهم قد نزل إليك وهو يشهد أن لا إله إلّا أنت، فكن له ومعه يا ربنا الكريم.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيز الحُضور في اذكره قلبي، وأنتَ من وضعته فيها، أسألك أن تُحسن إليه، فقد نزلَ إليك، وأنتَ أكرم الأكرمين، اللهم أنتَ الكريم الذي لا يُجاريه في كرمه شيء، سبحانك اللهم إنّا كنّا من الظّالمين.
  • اللهم يا خالق النّاس، مُحيي العظام وهي رميم، أسألك في هذا الخميس، أن تحفظني عن اليمين، وأن تحفظني عن الشمال، وأن ترحم أبي في قبره، اللهم وسّع له مدَّ نظره، وأكثر، واجعله خالدًا في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم إنّ أبي قد صار إليك، وأنتَ الأعلم بأحواله، اللهم أدعوك بلسان الواثق برحمة ربّه، الواثق بالإجابة، أن ترحم أبي، أن تعفو عنه، أن تستبدل سيئاته حسنات، وأن تكون أنيسه في وحشته.

دعاء للأمي المتوفية في يوم الخميس مكتوب

إنّ الأم هي الإنسانة التي يُمكن لإنسان أن ينسى ملامحها مهما زادت سنوات الغياب، وانطلاقا من ذلك، نقوم على طرح جُملة الادعية المُباركة الآتية:

  • يا رب الخير الذي ندعوه بالخير، ونعلم أنّه أهل لكلّ خير، اللهم في يوم الخميس، أسألك أنترحم أمّيس، وأن تكتب لها أرفع الدّرجات في صحبة الأنبياء والمُرسلين، وأنتَ القادر على ذلك.
  • اللهم يا ربنا، أنتَ مولانا الذي لا يُعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تحسن لأمّي، أن تكرمها، أن تعطف عليها، أن تتجاوز عنها كلّ ذنب، وتستبدل ذنوبها حسنات
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، اللهم إنّ أمّي هي حكاية الخير التي تعلّق بها قلبي، فأسألك فيها خير الدّرجات، أن ترحمها برحمتكن وأن تُكرمها بالخير الجزيل الذي أعجز عن إدراكه.
  • اللهم أسألك جبرًا لأمّي، يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، اللهم أنتَ القادر على ذلك، وأنتَ أهل لذلك، أدعوك بصوت العابد الواثق بالله تعالى، أن تكتب لأمّي الخير في جنّات النّعيم، وأن تحشرها مع سيدات أهل الجنّة من أمهات المُسلمين.

أفضل دعاء للمتوفى في يوم الخميس مكتوب

تتعدّد خيارات الدّعاء، التي يُمكن أن تُقال مع مناسبة يوم الخميس، تحقيقًا واغتنامًا لبركات هذا اليوم الاستثنائيّة، وقد جاءت في الآتي:

1 اللهم إنّ لي فقيدًا قد ترك الأهل والجيران، والخير في الدّنيا، وغادر إلى ما فيه الخير الأكبر، إلى رحمتك التي وسعت كلّ شيء، فأسألك أن ترحمه برحمتك، وأن تكتب له التّوفيق في الحساب، والوصول إلى أرفع الدّرجات.
2 اللهم يا ربنا الرّحيم، أسألك في يوم الخميس، أن تكتب لفقيدي الخير، ألا تُحاسبه عن شيء، وأن تغسله بالماء البارد، وأن تغسله من الّنوب والخطايا، وتُنقيّه كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس.
3 اللهم لا حولَ ولا قوّة إلا بك، أنتَ القادر، ولا قادر على رحمتنا سِواك، أدعوك يا ربّي في نهاية هذا الأسبوع، أن ترحم فقيدي، وأن تُحسن إلى جميع موتى المُسلمين، بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين.
4 ربّي الكريم، إلى من تفيض النّفس بالدّعاء سِواك، وأنتَ الغني عنّا وعن العالمين، وأنتَ ربّنا الذي نغتني به عن كلّ شيء، فأسألك في هذه السّاعة من يوم الخميس، أن ترحم فقيدي، وأن تُدخله الجنّة من أوسع الأبواب.

أفضل أدعية للأموات يوم الخميس تويتر

ومن خلال نافذة النّاشطين في تويتر، حرصت تلك القلوب على تناول الكثير من الأدعية عن تلك المناسبة، وفي ذلك اليوم تحديدًا دونًا عن بقيّة أيّام الأسبوع، وجاءت في الآتي:

  • اللهم في يوم الخميس، نسألك من واسع الرحمات والألطاف الكبيرة، أن تحسن إلى فقيدنا الغالي، وأن تجعله في عين الرعاية، اللهم أبدله دارا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله.
  • اللهم يا ربنا الكريم، نسألك في هذا اليوم، أن تكون الرّفيق والسّند لفقيدنا الطّيب، وأن تحسن إليه في الحساب، وأن تتجاوز عنه الذنوب، وتستبدل ذنوبه حسنات، اللهم دُلّه على طريق الجنّة، ولا تجعله من أهل النّار.
  • اللهم ربّ الرحمة، اللهم أنتَ الأرحم بالعبد من أمّه وأبيه، أستودعك فقديًا عزّت العين دمعًا على فراقه، وعزاءنا الوحيد أنّه في ضيافتك، فاكتب له الخير، واصرف عنه الشّر وسوء الحساب.
  • اللهم لا تُحاسب فقيدي بذنب، واجعله من الذين يدخلون الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أنتَ القادر على ذلك ولا أحد قادر على ذلك سِواك، كُن له خير راحم، فأنتَ الغني عن عذابه.

دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب بالصور

وهي من الصّور التي يجري تناولها مع ساعات يوم الخميس الأولى، والتي تُعبّر عن مشاعر الحُزن على الفقد، وعن مشاعر الأمل بالله تعالى، القادر على رحمة الناس من موتى المُسلمين، وفي ذلك قد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية من الأدعية:

دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب بالصور

دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب بالصور
دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب بالصور
دعاء للأموات يوم الخميس مكتوب بالصور


إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للاموات يوم الخميس مكتوب وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل دعاء للميت في يوم الخميس، وعلى أدعية للأموات في يوم الخميس، لنختم مع صور دعاء للميت في يوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *