دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو

دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو

دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو هو الدعاء المأثور عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أجمل ليالي السنة، ليلة مباركة يستجاب فيه الدعاء، وتُقبل فيها الأعمال الصالحة، فهي الليلة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم، وتتنزل فيها الملائكة، وتُغفر فيها الذنوب، ويقبل فيها الله التوبة، ومعكم هذه المرة أدعية لليلة القدر عبر موقع محتويات.

دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو

الدعاء ليلة القدر، أعظم ليلة في السنة يدعو فيها المسلم بما يرغب ويشاء، ومن أهم الأدعية في هذه الليلة ما يلي:

• ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها، قلت يا رسول الله، أرأيت إن وافقت ليلة القدر، بم أدعو؟ قال “قولي: ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.”

• من الأدعية المأثور في ليلة القدر:

“اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا إلا أهلكته ولا مجاهدا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيدته ولا ظالما إلا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.”

اقرأ أيضًا: متى موعد ليلة القدر

فضل الدعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو من العبادات الهامة التي يجب أن يقوم بها المسلم في هذه الليلة العظيمة، حيث يدعو ربه ويتقرب منه ويخبره بما يتمنى ويرجو، حتى يحصل على ثواب هذه الليلة، ومن فضل الدعاء فيها ما يلي:

• ليلة القدر يغفر الله فيها الذنوب، فهي خير من ألف شهر، من يقوم هذه الليلة إيمانًا واحتسابًا يغفر له الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

ليلة من أفضل الليالي، فهي الليلة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى أنها ليلة مباركة.

ليلة الدعاء المُستجاب، الدعاء في ليلة القدر من الأمور المستحبة يتنزل فيها الملائكة، قال عنها رسول الله صلى أن من يقم هذه الليلة يغفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

• الليلة التي يفصل الله فيها أقدار عباده مثل الرزق والأجل وغيرها من أمور الدنيا.

• الدعاء في ليلة القدر مستحب ومستجاب، فهي ليلة الخير يحصل يتعبد فيها على الأجر والثواب كأجر ألف شهر من العبادة.

• الدعاء في ليلة القدر يجب أن يحرض عليه كل مسلم فهي ليلة السلام والطمأنينة، يشعر فيها المؤمن بالراحة النفسية والثقة في أن الله قريب يجيب دعوته ويغفر ذنوبه.

خلاصة القول إن دعاء ليلة القدر اللهم إنك عفو هو الدعاء المأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم، يستحب الدعاء به وبغيره من الأدعية التي يرغب فيها المؤمن في ليلة السلام والغفران، ليلة مباركة من يدركها يغفر الله له ذنوبه وخطاياه، ويعتق رقبته من النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *