دعاء ليلة 27 من رمضان 1445 مكتوب .. ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان

دعاء ليلة 27 من رمضان

دعاء ليلة 27 من رمضان 1445 مستجاب ومكتوب، فمنذ أن بدأت العشر الاواخر من رمضان، وبدأ الكثير من المسلمين في اغتنام هذه الأيام، وذلك آملاً في بلوغ ليلة القدر 1445، فيجتهدون في التقرب من الله زلفى، ويجتهدون في الطاعات وفعل الصالحات، للفوز بنفحات هذه الليلة وبركاتها التي عظمها المولى وقدرها، لذا يواصل جموع المسلمين حول العالم، في البحث عن ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان لعلها تصادف ليلة القدر.

أقرأ أيضا: هل ليلة 27 هي ليلة القدر ؟

دعاء ليلة 27 من رمضان 1445 مكتوب

يبحث الكثيرُ من المسلمين، عن الدعاء المأثور لليلة 27 رمضان، والذي قد ثبت صحته عن صحابة النبي الكريم وبعض من التابعين، وكانوا يرددونه في تلك الليلة، وإليكم نص هذا الدعاء وهو:

  • “ربي هب لي نصيب وافر من الذكر والنوافل، وأكرمني في أن أحضر الأحرار بأي من المسائل، واجعل وسيلتي أقرب إليك من بين الوسائل.”

وقد أشار الفقهاء إلى ثواب هذا الدعاء، وقالوا أنه من دعا به، كان له ثواب إطعام كل من يشعر بالجوع، وثواب كل من يروي ظمآن، ومن دعاء به فكأنما أكسى المؤمنين والمؤمنات جميعاً بالحياة الدنيا.

اقرأ أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

ادعية اليوم 27 السابع والعشرون من رمضان

، قد أكد لنا النبي الكريم على مدى أهمية الدعاء في أيام رمضان خصوصاً في العشر الاواخر من رمضان، وإليكم عدد من ادعية ليلة 27 من رمضان مستجابة في هذه الليلة:

  • إلهي اقسم لي في هذه الليلة المباركة، من خير ما قسمت به لأوليائك وعبادك الصالحين، واكتبني من السعداء الراضين بعطائك وقضائك.
  • إلهي لا تنقضي هذه الليلة إلا وقد كتبت اسمي مع السعداء، وجعلت روحي مع عبادك الأبرار والشهداء، واغفر اسائتي واجعل إحساني في علّيين.
  • إلهي لا تحرمني من فضل ليلة القدر، ويسّر لي أمري، وبدّله من العسر لليسر، واجعل معاذيري مقبولة، واغفر لي خطايا وحط عني ذنوبي.
  • ربي اجعلني وأهلي وذريتي وأحبائي، واجعل جميع المسلمين، في هذه الليلة ممن اعتقتهم من النار.
  • ربي لا تجعل هذه الليلة تنقضي، إلا وقد تغمدتني بكرمك، وشملتني بسابغ لطفك ورحمتك.
  • ربي في هذه الليلة المباركة، افتح عليّ أبواب الخير، التي فتحتها لأهل طاعتك وأوليائك، ولا تسد عني أبواب رزقك، واغثني يا غياث، وارزقني من عندك رزقاً حلالاً طيباً.
  • ربي صل على محمد وآله وصحبه، وارزقني خشوع القلب، واجعل لساني عامراً بالذكر والصدق، وارزقني الجنة بغير حساب.
  • إلهي ارزقني بلوغ ليلة القدر وفضلها، وبدل أموري لما هو أفضل، وبدل العسر إلى اليسر، وارحمني واغفر لي، يا رؤوف يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول في ليلة القدر

أدعية مؤثرة في ليلة 27 من رمضان

سندرج فيما يأتي أدعية مؤثرة في ليلة 27 من رمضان:

  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق”.
  • “اللهّم يا منجي التائبين يا مجيب السائلين، يا رحمن يا رحيم اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار يا رب العالمين، نحن عبادك ما عصيناك استخفافا بعظمتك إنما ضعفًا منا، اللهم ارحمنا برحمتك”.
  • “ربنا أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا وامكر لنا ولا تمكر علينا، اللهم واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا، اللهم تقبل منا صالح الأعمال يا رب العالمين”.
  • ” اللهم ارزقنا شفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا”.

دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة 27 رمضان مستجاب:

“اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا|”

شاهد أيضًادعاء الرسول في ليلة القدر

أجمل ما يقال من دعاء في ليلة 27 رمضان

سندرج فيما يأتي أجمل ما يقال من دعاء في ليلة 27 رمضان:

  • اللهم في هذه الليلة المباركة اكتبنا مع من مننت عليهم بجناتك الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية بحقك على عبادك يا أكرم الأكرمين يا رحمن يا رحيم.
  • اللهّم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلتَه في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيمًا لا ينفذ.
  • اللهّم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك” “اللهم خفف حملنا على الصراط واجعلنا ممن يعبرونه إلى الجنة بسلام.

دعاء لليلة القدر في اليوم السابع والعشرين من رمضان

سندرج فيما يأتي دعاء لليلة القدر في اليوم السابع والعشرين من رمضان:

  • اللهمَّ إنَّك عفوٌ كريمٌ تحبُّ العفو فاعفُ عنِّي في هذه الليلة المباركة.
  • اللهمَّ ما كان في ليلة القدر من ذكر وشكر فتقبَّله مني وما كان فيها من تفريطٍ وتقصير فتجاوزه عني.
  • اللهمَّ في هذه الليلة المباركة تقبَّل صيامنا وقيامنا وازقنا النظر إلى وجهك العظيم.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك في اليوم السابع والعشرين من رمضان أن تغفر ذنبي وتطهر قلبي وأن تعفو عنِّي إنَّك أنت العفو الغفور.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك بقدرتك التي لجمت الشياطين في شهر رمضان أن تغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهمَّ لا تخرجنا من شهر رمضان إلََا وقد غفرت لنا ذنوبنا وأصلحت لنا أحوالنا.
  • اللهمَّ إنَّ رمضان شهر الرحمة والمغفرة فأسألك اللهمَّ أن تغفر لي وتتوب عليَّ إنَّك أنت التوَّاب الغفور.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر مكتوب طويل:

اللهمَّ إنِّي أسألك ألَّا يمضي رمضان إلَّا وقد كتبتني من أهل الجنة وحرَّمت عليَّ النار. اللهمَّ إنَّك أمرتنا بصيام شهر رمضان، وقد صمته طاعةً لك فأسألك اللهمَّ أن ترزقني الفردوس الأعلى. اللهمَّ إنَّ عمل كلُّ ابن آدم له إلَّا الصيام فإنَّه لك، وقد صمتُ رمضان ابتغاء مرضاتك فاجزني بذلك جنة عرضها السماوات والأرض. اللهمَّ إنِّي حرمت نفسي من الشهوات في نهار رمضان ابتغاء مرضاتك، فاجعل اللهمَّ الجنة مأوايَ جزاءً لذلك. اللهمَّ إنِّي أسألك في شهر رمضان أن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل. اللهمَّ إنِّي أسألك ألَّا يمضي رمضان إلَّا وكتبتني من السبعين ألفًا الذين يدخلون الجنة بغير حسابٍ ولا سابقة عذاب.

دعاء ليلة القدر مكتوب للسديس

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر مكتوب للسديس:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

دعاء ليلة القدر اللهم انك عفو

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة لقدر اللهم انك عفو:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته،ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا إلا أهلكته ولا مجاهدا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيدته ولا ظالما إلا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.”

قدمنا، دعاء ليلة 27 من رمضان 1445 المستجاب، وعدد من الأدعية التي وصلت إلينا عن السلف الصالح، والتي من المستحب أن ندعو الله بها في الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *