ربع ساعه كم دقيقه

ربع ساعه كم دقيقه

ربع ساعه كم دقيقه ؟ هو السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذه المقالة، حيث أن الساعة والدقيقة من وحدات الوقت المستخدمة كثيرًا في وقتنا الحالي، كما أن الثانية من إحدى الوحدات القياسية الدولية والتي تستخدم في قياس الوقت، وهي أصغر جزء في اليوم الواحد، حيث أن اليوم الواحد هو عبارة عن 24 ساعة، والساعة الواحدة تساوي 60 دقيقة، والدقيقة الواحدة تساوي 60 ثانية، فمن هذا المنطلق سنتعرف على ربع ساعة كم دقيقه ؟

وحدات الزمن القياسية

وحدة الزمن الأساسية في النظام الدولي للوحدات هي وحدة الثانية، والتي تعتبر كوحدة أساسية في النظام الدولي، وتلعب الثانية دورًا قويًا ومهمًا في النظام المتري ككل؛ ونادرًا ما يتم استخدام مضاعفات النظام الدولي للوحدات الثانية، بينما يسمح النظام المتري أيضًا باستخدام الوحدات غير التابعة للنظام الدولي للوحدات والمتمثلة بالدقيقة والساعة واليوم؛ بالإضافة إلى أن الأنظمة المترية والإمبراطورية والعرفية الأمريكية قد سمحت جميعها باستخدام الثانية والدقيقة والساعة واليوم، وهذه الوحدات المتعددة جميعها لها استخدامات وتطبيقات متعددة. [1]

ربع ساعه كم دقيقه

ربع ساعه تساوي 15 دقيقه ، حيث أن الساعة الواحدة تساوي 60 دقيقة، وبالتالي ربع الساعة التي تعادل 60 دقيقة ستساوي 15 دقيقة ، وذلك بقسمة 60 دقيقة على 4، فالبتالي يكون الناتج 15 دقيقة، وربع الساعة تساوي 900 ثانية، ويشار إلى ربع الساعة بعقرب الساعة الصغير كونه عبارة عن دقائق بينما يشار إلى الساعة الكاملة بعقرب الساعة الكبير، ويشار إلى الثواني بالعقرب المتحرك الذي يساهم في حركة عقرب الدقائق وعقرب الساعات.

اقرأ أيضًا: الف شهر كم سنة ؟

أمثلة على التحويل من ساعة إلى دقيقة 

  • مثال 1:  كم دقيقة في ساعتين؟
    الحل: كل ساعة فيها 60 دقيقة، وبالتالي ساعتين تعادل 120 دقيقة.
  • مثال 2 : كم دقيقة في ساعة ونصف ؟
    الحل: كل ساعة فيها 60 دقيقة ، ونصف الساعة تعادل 30 دقيقة، فبالتالي ساعة ونصف تعادل 90 دقيقة.

اقرأ أيضًا: مليون ثانيه كم تساوي

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على وحدات قياس الزمن، كما وتم التعرف على ربع ساعه كم دقيقه ، وتم التعرف أيضًا على كيفية حساب هذه العملية الرياضية، بالإضافة إلى أنه تم عرض مجموعة من الأمثلة الرياضية المحلولة على التحويل من ساعة إلى دقيقة.

المراجع

  1. ^ quora.com , What is the standard unit of time? , 4/5/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *