رسالة ايميل بالانجليزي الى صديق قصيرة

رسالة ايميل بالانجليزي الى صديق قصيرة

رسالة ايميل بالانجليزي الى صديق قصيرة من الأمور التي يحتاج الكثير من الناس تعلمها بالطريقة الصحيحة لمواكبة التطور التكنولوجيا الدائم، كما أنها واحدة من المواضيع الإنشائية المهمة التي تطلب من الطلاب في المدرسة لمادة اللغة الإنجليزية، وبما أن عدد كبير من الطلاب في بلداننا العربية لا يتقنون الانجليزي كان لا بد لنا من أن نسرد لكم طريقة كتابة إيميل بالإنجليزي بالتفصيل، مع كتابة نموذج رسالة ايميل بالانجليزي لصديق قصيرة والرد عليه.

طريقة كتابة ايميل بالانجليزي

البريد الإلكتروني طريقة سريعة وسهلة للتواصل مع الأصدقاء. يمكنك كتابة بريد إلكتروني إلى صديق بالطريقة التي تريدها ، ولكن قد تكون بعض الإرشادات الأساسية مفيدة. إذا كنت تكتب بريدًا إلكترونيًا إلى صديق لم تره منذ فترة ، فمن الجيد أن تعتذر عن قلة التواصل وتعطيه تحديثًا. لا تتردد في إرفاق الصور والرموز التعبيرية لإضفاء الإثارة على بريدك الإلكتروني ، ولا تنسَ التدقيق اللغوي قبل إرساله.

كتابة مقدمة ايميل بالانجليزي

مقدمة الإيميل هي الجزء الأهم فيه، لأنك تبين لصديقك فيها وتعبر له عن مدى اهتمامك به، ولكتابتها يمكنك أن تتبع الخطوات الآتية

  • ابحث عن عنوان البريد الإلكتروني لصديقك: قبل أن تبدأ بريدك الإلكتروني، تأكد من أن لديك عنوان البريد الإلكتروني الصحيح لصديقك. إذا كنت قد أرسلت بريدًا إلكترونيًا إليهم في الماضي، فيمكنك العثور على البريد الإلكتروني في جهات اتصال البريد.
  • اختر عنوانًا يلخص بريدك الإلكتروني: يقع مربع العنوان أسفل المربع “إلى” ويسمى “الموضوع”. لخص بريدك الإلكتروني في بضع كلمات حتى يعرف صديقك ما تريد قوله. فمثلًا إذا كنت تكتب لتلقي التحية، فقد يكون العنوان بسيطًا مثل “!Hi”، أما إذا كنت تكتب لدعوة إلى حفل عيد ميلادك، فيمكنك أن تكتب: “Invitation to my birthday party”.
  • افتتح بالتحية: ابدأ رسالتك الإلكترونية بتحية، متبوعة باسم الشخص وفاصلة. ونظرًا لأن هذه رسالة بريد إلكتروني إلى صديق، يمكنك أن تقول شيئًا عاديًا مثل ” Hi Ahmad,”.
  • اسألهم عن أحوالهم: تخطي سطرًا واطرح سؤالاً مثل: ” How are you doing?”، أو يمكنك أن تبدأ بجملة مثل: “I hope you’re doing well.”، فهذه الجملة تشعر صديقك باهتمامك.
  • اعتذر عن قلة الاتصال: من الطبيعي أن يبتعد الناس عن الاتصال، ولكن لا يزال يتعين عليك تقديم اعتذار. ويمكنك أن تقول مثلًا: “I’m sorry it’s been so long since we talked. I’ve been really busy.”.

كتابة موضوع ايميل بالانجليزي

يختلف صلب الإيميل باختلاف الموضوع الذي تريد أن تتحدث عنه، لكن إجمالًا يمكنك أن تتبع الخطوات الآتية لكتابة لب سليم في الإيميل الخاص بك:

  • أخبرهم لماذا تكتب: ربما تكتب لترى كيف تسير إجازتهم، أو لتهنئتهم بالشفاء بعد المرض. في كلتا الحالتين، ابدأ بريدك الإلكتروني بذكر الغرض من الكتابة. ويمكنك مثلًا أن تقول: “I heard you had the flu, and I wanted to see how you’re doing.”.
  • أخبرهم بما تريد قوله في بضع فقرات: الآن بعد أن انتهيت من تقديمك، حان الوقت لتوضيح كل ما تريد إخبار صديقك به. قسّم الأجزاء الكبيرة من النص إلى فقرات من ثلاث أو أربع جمل لتسهيل قراءة بريدك الإلكتروني.
  • تجنب كل الحروف الكبيرة قدر الإمكان: قد ترغب في استخدام الأحرف الكبيرة لإظهار حماسك، ولكن قد يبدو أنك تصرخ. بدلاً من ذلك، استخدم العلامات النجمية أو النص الغامق لإبراز الأجزاء المهمة.
  • اطرح الأسئلة بين الحين والآخر: اطرح أسئلة تتعلق بما تقوله لتظهر لصديقك أنك مهتم برأيه أيضًا. وإذا كنت تتحدث عن رحلتك إلى الشاطئ، فيمكنك طرح سؤال مثل: “Have you been down to the beach yet this summer? If not, you should totally go.”

كتابة خاتمة ايميل بالانجليزي

يمكنك أن تنهي الإيميل بطريقة سلسة وبسيطة تودع خلالها صديقك وتتمنى له التوفيق، ولتكتب خاتمة سليمة اتبع الخطوات الآتية:

  • أنهِ الأمر بتمني لهم التوفيق: أرسل لصديقك تمنياتك الطيبة، وأخبره إذا كنت ترغب في رده، وأخبره أنك تأمل في رؤيته قريبًا. يمكنك أن تكتب مثلًا: ” I hope that you have a great week. I can’t wait to hear from you!”
  • أغلق ووقع بريدك الإلكتروني: قم بإنهاء رسالتك الإلكترونية بنهاية، مثل: ” best wishes,”  أو “talk to you soon,” أو “love,” ثم تخطي سطرين واكتب اسمك.
  • قم بتدقيق بريدك الإلكتروني: عند الانتهاء من بريدك الإلكترون ، اقرأه مرة أو مرتين للبحث عن الأخطاء الإملائية والنحوية. سيكون من الأسهل على صديقك قراءة البريد الإلكتروني الخالي من الأخطاء. إذا كنت طفلاً، استعن بشخص بالغ موثوق به لمساعدتك.

شاهد أيضًا: كيفية عمل ايميل شخصي

رسالة ايميل بالانجليزي الى صديق قصيرة

Hi Fatima,

How’s it going?

Sorry I haven’t been in touch for such a long time but I’ve had exams so I’ve been studying every free minute. Anyway, I’d love to hear all your news and I’m hoping we can get together soon to catch up. We just moved to a bigger flat so maybe you can come and visit one weekend?

How’s the new job?

Looking forward to hearing from you!

Dana

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين بالانجليزي عن الدراسة

ترجمة رسالة إلى صديق

مرحبا فاطمة،
كيف حالك؟
آسفة لأنني لم أكن على اتصال بك منذ فترة طويلة، ولكن كان لدي امتحانات لذلك كنت أدرس في كل دقيقة متاحة. على أي حال، أحب أن أسمع كل أخبارك وآمل أن نلتقي قريبًا لنتحدث عما جرى خلال الفترة الماضية. لقد انتقلنا للتو إلى شقة أكبر، لذا ربما يمكنك القدوم وزيارتنا في عطلة نهاية الأسبوع؟
كيف هي الوظيفة الجديدة؟
أتشوق للسماع منك!
دانا

رد على ايميل بالانجليزي لصديق

Hi Dana,

I’ve been meaning to write to you for ages now so don’t worry! How did your exams go? When will you know your results? I’m sure you did brilliantly as always!

As for me, I’ll have been in the new job three months by the end of next week so I’m feeling more settled in. At first I felt like I had no idea what I was doing but now I realize it’s normal to feel like that. There was a lot to learn – there still is actually – and I soon had to get used to the idea that I can’t know everything. I used to work late a lot and on weekends but I’m slowly getting into a normal routine.

Which means I’d love to come and visit! We really need a good catch up! I can’t believe we haven’t seen each other since Lana’s wedding. How does next month sound?
Anyway, I’d better get back to work.
Congratulations on the new flat! Can’t wait to see you!
Love,
Fatima

ترجمة رد على ايميل بالانجليزي لصديق

مرحبا دانا،
كنت أنوي الكتابة إليك منذ زمن طويل، لذا لا تقلقي! كيف كانت امتحاناتك؟ متى ستظهر نتائجك؟ أنا متأكد من أنك قدمتها ببراعة كما هو الحال دائمًا!
بالنسبة لي، سأكون قد أتممت في الوظيفة الجديدة ثلاثة أشهر بنهاية الأسبوع المقبل، لذا صرت أشعر بالاستقرار أكثر. في البداية شعرت أنه ليس لدي أي فكرة عما كنت أفعله، لكنني أدرك الآن أنه من الطبيعي أن أشعر بهذا. كان هناك الكثير لأتعلمه لا يزال هناك بالفعل ما يجب أن أتعلمه، لكن سرعان ما كان علي التعود على فكرة أنني لا أستطيع معرفة كل شيء. كنت أعمل في وقت متأخر كثيرًا وفي عطلات نهاية الأسبوع، لكنني أعمل ببطء في روتين عادي.
أنا أحب المجيء إليكم وزيارتكم! نحن حقا بحاجة إلى التحدث عن الأحداث التي جرت بالفترة الماضية بشكل كبير! لا أصدق أننا لم نر بعضنا البعض منذ زفاف لانا. ما رأيك بالشهر القادم؟
على أي حال، من الأفضل أن أعود إلى العمل.
مبروك على الشقة الجديدة! لا استطيع الانتظار لرؤيتك!
مع حبي،
فاطمة

شاهد أيضًا: رسالة اعتذار لصديقتي 

كتابة ايميل بالانجليزي عن دعوة صديق

Hello Hashem,
How are you? Hope all’s well in your world!

I would like to tell you that I have a party next week on Tuesday September 23,and I would like to invite you. I am sure you will have a great Time if you join us in the party. As you know due to my new job, i moved to a new address which is Al-Sultan St., Tla’ Al- Ali, Amman. I know that from your home to here you have to pass through Motorway. So you have to be careful because the Motorway is really busy on Tuesdays and you may get delayed. I would like to recommend that you start your journey one hour earlier .You don’t need to worry about a parking place because I am going to hire my neighbor’s parking place. make sure that you bring your family to enjoy the party and spend a great time together.

Best Wishes
Talal

ترجمة ايميل بالانجليزي عن دعوة صديق

مرحبا هاشم،
كيف حالكم؟ أتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام!
أود أن أخبرك أن لدي حفلة الأسبوع المقبل يوم الثلاثاء 23 سبتمبر، وأود دعوتك، وأنا متأكد من أنك ستقضي وقتًا رائعًا إذا انضممت إلينا في الحفلة. كما تعلم بسبب وظيفتي الجديدة، انتقلت إلى عنوان جديد وهو شارع السلطان، تلاع العلي، عمان. أعلم أنه من منزلك إلى هنا يجب أن تمر عبر الطريق السريع، لذلك عليك توخي الحذر لأن الطريق السريع مزدحم حقًا أيام الثلاثاء وقد تتأخر، أود أن أوصيك بأن تبدأ رحلتك قبل ساعة واحدة. لا داعي للقلق بشأن مكان وقوف السيارات لأنني سأستأجر مكان وقوف جاري. تأكد من إحضار عائلتك للاستمتاع بالحفل وقضاء وقت ممتع معًا.
أطيب الأمنيات،
طلال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد سلطنا الضوء فيه كيفية كتابة رسالة ايميل بالانجليزي لصديق قصيرة بشكل مفصل، كما كتبنا لكم رسالة ايميل بالانجليزي الى صديق قصيرة مع رسالة رد على ايميل بالانجليزي يمكنكم الاستفادة منها، فضلًا عن إدراج نموذج ايميل بالانجليزي لدعوة صديق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *