رقم وزارة الصحة كورونا

رقم وزارة الصحة كورونا

تم تخصيص رقم وزارة الصحة كورونا من أجل تقديم الدعم للمواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية حول فيروس كورونا المستجد، حيث تبذل الوزارة أقصى مجهوداتها التكنولوجية والبشرية من أجل الحد من انتشار الفيروس بالمملكة، من خلال تخصيص عدد كبير من المستشفيات والمراكز لإجراء الفحوص، وتقديم العديد من الخيارات لإتمام تلك الفحوص، وكذلك تخصيص العديد من القنوات للتواصل مع المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وزارة الصحة السعودية

تعد وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية هي الجهة التنفيذية المسئولة عن المحافظة على الصحة العامة للمواطنين في المملكة، وكذلك تختص برسم السياسة العامة للأمور الصحية في المملكة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجلس الوزراء السعودي ، وتحتل الوزارة مركزًا متقدمًا في مؤشر الصحة العالمية الذي يقيس مدى التزام الوزارات في دول العالم بتنفيذ ووضع السياسات الصحية التي تتناسب والمعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية. وتقوم الوزارة بتقديم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في المملكة في إطار برنامج التحول الصحي المشمول في رؤية المملكة 2030 التي تسعى لإحداث التغيرات في جميع القطاعات في المملكة>

برامج وزارة الصحة

هنالك العديد من البرامج التي تقوم الوزارة بتنفيذها وفيما يلي بعضًا منها:[1]

  • برامج التأمين الصحي، الذي تسعى لتعميمه لجميه المواطنين.
  • البرامج الخاصة بالوقاية من الأمراض.
  • مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية.
  • تعزيز جودة الموارد البشرية من خلال اختيار الكوادر المميزة، وتحسين مهارات الموظفين العاملين في قطاعات الوزارة المختلفة.
  • تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمتعاملين مع خدمات الوزارة مما يسهم في تسهيل حصول المراجعين على الخدمات المطلوبة، وكذلك تخفيف العبء على الموظفين.

رقم وزارة الصحة كورونا

خصصت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية رقمًا مختصرًا لتقديم المشورة الطبية حول فيروس كورونا المستجد، يمكن الاتصال به من الجوال أو الهاتف الثابت أو هاتف الطوارئ، ويقوم الموظفون المختصون بالرد على الاستفسارات التي تتعلق بالفيروس المستجد. وهذه الخدمة متاحة للمواطنين والوافدين في المملكة على حد سواء، حيث يمكن للشخص أن يقوم بالاتصال برقم مركز الصحة على المختصر وهو 937، ويقوم بالتحدث إلى أحد الموظفين، ويقوم بشرح المشكلة التي يواجهها، أو الأعراض التي يشعر بها ليستطيع توجيهه لما يجب عليه فعله. وبالإضافة إلى خدمة الاستفسارات عن فيروس كورونا فإن المركز يقدم العديد من الخدمات من بينها:

  • خدمة الاستشارات الطبية.
  • خدمة تقديم الشكاوى.
  • خدمة طلبات العلاج.
  • خدمة حجز موعد لأحد المراكز التابعة للوزارة.
  • تقديم الملاحظات أو الاقتراحات.

وإلى هنا، نكون قد تعرفنا على رقم وزارة الصحة كورونا المخصص للحصول على الاستشارات الطبية او الاستفسارات المتعلقة بالفيروس، وتعرفنا كذلك على أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين في المملكة بشكل إلكتروني.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , وزارة الصحة , 12/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *