رواتب الاكاديمية السعودية اللوجستية 2024

الاكاديمية السعودية اللوجستية

الاكاديمية السعودية اللوجستية هي إحدى المبادرات التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية من أجل تقديم برامج ودورات تدريبية لتأهيل الكفاءات المهنية الداعمة لسوق العمل، بما يحقق تعزيز مكانة المملكة كمركزٍ لوجستيٍّ عالميٍّ، ومن خلال سطور المقال عبر موقع محتويات سنقدم أهم المعلومات عن هذه الأكاديمية ورواتب خريجيها.

الاكاديمية السعودية اللوجستية

تم تأسيس الأكاديمية السعودية اللوجستية بمبادرةٍ من قبل ثلاث جهات هي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتهدف الأكاديمية إلى تطوير قطاع الخدمات اللوجستية من خلال توفيرها لدوراتٍ وبرامجٍ تدريبية نوعية لتأهيل الكفاءات الوطنية، مما يدعم القطاع اللوجستي بالكفاءات المهنية المتميزة في القطاعات المستهدفة، وذلك بهدف تحقيق رؤية 2030 التي تسعى لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركزٍ لوجستيٍّ عالميٍّ.

اقرأ أيضًا: وظائف النقل والخدمات اللوجستية للرجال والنساء وكيفية التقديم

أهداف الاكاديمية السعودية اللوجستية

حددت الأكاديمية السعودية اللوجستية أهدافها بما يلي:

  • تدريب وتأهيل الشباب السعودي في مجال الخدمات اللوجستية، مما يحقق توطين الوظائف المتعلقة بهذا المجال.
  • تطوير المعارف والمهارات لدى المتدربين في مجال الخدمات اللوجستية من أجل دعم سوق العمل بالكفاءات المهنية والعلمية بهذا المجال.
  • الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الخدمات اللوجستية من خلال بناء شراكات مستدامة مع العديد من القطاعات الدولية في مجال التدريب والتعليم وإدارة الأعمال.
  • تنفيذ برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف للذكور والإناث، ويتم دعم هذا البرنامج من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية بنسبة تصل حتى 75% من مجموع تكلفته، والبرنامج معتمد من قبل المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني المهني، الأمر الذي يخوّل البرنامج منح التدريب والتأهيل لمنسوبي قطاعات الأعمال.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب القوات البحرية الملكية السعودية 

القطاعات التي تدعمها الاكاديمية السعودية اللوجستية

تدعم الاكاديمية السعودية اللوجستية من خلال برامجها التدريبية مجموعةً من قطاعات الأعمال وتتمثل في:

  • اللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد.
  • النقل البحري والموانئ.
  • النقل البري.
  • عمليات الميل الأخير.
  • التجارة الإلكترونية.
  • التجارة الدولية.
  • الاستيراد والتصدير.

اقرأ أيضًا: ما معنى الخدمات اللوجستية وما هي أنواعها وأهدافها وأهميتها

ما هي برامج الاكاديمية السعودية اللوجستية

تطرح الأكاديمية السعودية اللوجستية العديد من البرامج التدريبية وبرامج الدبلوم التأهيلية والدورات المتنوعة التي تمكّن المتدربين من تطوير قدراتهم وإتقان المهارات المطلوبة للقيام بالمهام العملية المطلوبة في شركات التوظيف، وتنتهي هذه الدورات والبرامج التدريبية بتوظيف الملتحقين بها من ذكور ٍوإناثٍ، والبرامج التدريبية للأكاديمية هي: برنامج التسويق والمبيعات وخدمة العملاء، وبرنامج إدارة المخازن، بالإضافة إلى برنامج التجارة الإلكترونية والميل الأخير وبرنامج إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات.

برنامج التسويق والمبيعات وخدمة العملاء

يقدم برنامج التسويق والمبيعات وخدمة العملاء مجموعةً واسعةً من المعارف للمتدربين، ويركّز البرنامج على تعليم المتدربين المبادئ والمهارات الأساسية المطلوبة من أجل عمليات التسويق وخدمات العملاء في سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى مهارات إدارة علاقات العملاء، والتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

برنامج إدارة المخازن

يركّز برنامج إدارة المخازن على تعليم الملتحقين المبادئ الأساسية التي تخص عملية إدارة المخازن والمخزون، كما يعرّفهم على الأنظمة الحديثة للتخزين وطرق الحفاظ على المنتجات، وكيفية التعامل مع معدات نقل ومناولة المواد المختلفة داخل المستودعات والمخازن.

اقرأ أيضًا: ماهي الخدمات اللوجستية في السعودية

برنامج التجارة الإلكترونية والميل الأخير

يركّز برنامج التجارة الإلكترونية والميل الأخير على تعليم المتدربين استراتيجيات التجارة الإلكترونية، وكيفية إدارة المخزون وفرز المنتجات وتعبئتها، بالإضافة إلى طرق شحن الطلبات الإلكترونية وإيصالها للعملاء، وإدارة اللوجستيات لكل أطراف المصلحة الثلاثة.

برنامج إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات

يرّكز برنامج إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات على تعليم الملتحقين به الأسس والمبادئ الأساسية من أجل إدارة سلسلة الإمداد والعمليات اللوجستية، وكيفية تخطيط سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى تعلّم كيفية إدارة تدفق البضائع والخدمات، وإدارة العلاقات بين أطراف سلسلة الإمداد.

المسارات التدريبية في الاكاديمية السعودية اللوجستية

حددت الاكاديمية السعودية اللوجستية مسارات التدريب للملتحقين بها في كلٍّ مما يلي:

  • برنامج الدبلوم الممتد لمدة 12 شهر لخريجي الثانوي والبكالوريوس.
  • برامج الدورات القصيرة في اللوجستيات وسلاسل الإمداد.
  • الشهادات المهنية باعتمادات من جهات دولية.
  • برامج تنفيذية للقياديين في مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الصيادلة في السعودية 

رواتب الاكاديمية السعودية اللوجستية 2024

تتراوح الرواتب الشهرية لكل من يعمل في مهنة المنسق اللوجستي في المملكة العربية السعودية بين 5360 ريال سعودي في الشهر و17100 ريال سعودي، ومتوسط الأجور لهذه المهنة هو 11200 ريال سعودي في الشهر، وتختلف قيمة الراتب باختلاف سنوات الخبرة حيث تتحدد الرواتب تبعًا لسنوات الخبرة العملية كما يلي:

  • من 0 وحتى 2 سنة يكون الراتب 6350 ريال سعودي.
  • من 2 وحتى 5 سنة يكون الراتب 8170 ريال سعودي.
  • من 5 وحتى 10 سنة يكون الراتب 11300 ريال سعودي.
  • من 10 وحتى 15 سنة يكون الراتب 14000 ريال سعودي.
  • من 15 وحتى 20 سنة يكون الراتب 14900 ريال سعودي.
  • من 20 سنة وما فوق يكون الراتب 15900 ريال سعودي.

شروط الالتحاق بالأكاديمية السعودية اللوجستية 2022

حددت الاكاديمية السعودية اللوجستية مجموعةً من الشروط الأساسية التي يتوجب تحققها لدى من يرغب بالتسجيل في برامج التأهيل المهني المقدمة من الأكاديمية، وهي:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 80%.
  • الحصول على معدل لا يقل عن 70 % في اختبار القدرات العامة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • يجب ألا يتجاوز عُمر المتقدم 25 عامًا.
  • أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا، ويجب أن ينجح في اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.
  • لم يسبق للمتقدم الاستفادة من الدعم المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية.

اقرأ أيضًا: كم رواتب السجون في السعودية 

مزايا التدريب في الاكاديمية السعودية اللوجستية

يحصل كل من يلتحق بالبرامج التدريبية التي تقدمها الاكاديمية السعودية اللوجستية على المزايا التالية:

  • مكافأة شهرية لا تقل قيمتها عن 2000 ريال سعودي خلال فترة التدريب.
  • تأمين طبي يشمل فترة التدريب.
  • الحصول على راتب شهري مجزي بعد إنهاء التدريب والتخرج.

مراحل القبول في الاكاديمية السعودية اللوجستية

يحتاج كل من يتقدم للتسجيل في الاكاديمية السعودية اللوجستية إلى اجتياز أربعة مراحل من أجل قبوله بشكلٍ نهائيٍّ وهي:

  • اختبار مبدئي لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية، ويتم تقديم الاختبار عن بعد.
  • اختبار نهائي لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية، ويتم تقديم الاختبار بشكل حضوري.
  • مقابلات شخصية مع المتقدمين، ويتم إجراء المقابلات عن بعد.
  • إعلان نتائج القبول النهائي.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المعلمين الجديد مع العلاوات في السعودية

موقع الأكاديمية السعودية اللوجستية

تقدم الاكاديميّة السّعودية اللوجستيّة العديد من البرامج التدريبية في مجال الخدمات اللوجستية، ومدة هذه البرامج هو 12 شهر، يتضمنه تدريب الطلاب على رأس العمل، وذلك في مقر الأكاديمية الواقع في مدينة الرياض، كما تقدم الأكاديمية جميع المعلومات التي تخص دوراتها التدريبية وشروط الالتحاق والتسجيل، والإعلانات التي تخص الأكاديمية من خلال الموقع الالكتروني للأكاديمية ومن الممكن زيارته “من هنا“.

موعد التقديم بالأكاديمية السعودية اللوجستية 2024

تقوم الاكاديميّة السّعودية اللوجستيّة بالإعلان عن مجموعة من الدورات والبرامج الأكاديمية بشكلٍ دائم، وذلك في البرامج الأربعة للأكاديمية، وتقدم الأكاديمية تفاصيل هذه الدورات وشروط الالتحاق بها من خلال موقعها الالكتروني وحسابها الرسمي على تويتر، وقد خصصت الأكاديمية رابطًا للتسجيل في هذه البرامج والدورات، ومن الممكن الدخول إلى رابط التسجيل “من هنا“.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب ديوان وزارة الداخلية السعودية

تويتر الأكاديمية السعودية اللوجستية

تملك الأكاديمية السعودية اللوجستية حسابًا رسميًا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وقد أطلقت الاكاديمية حسابها الرسمي منذ تأسيسها، ومن خلال هذا الحساب تنشر الأكاديمية تغريداتٍ عن أحدث نشاطاتها وفعالياتها، كما تعلن من خلاله عن الدورات التدريبية المتاحة وشروط ومواعيد التقديم للالتحاق بهذه البرامج والدورات، كما تتضمن تغريدات الأكاديمية معلوماتٍ عنها وعن أهدافها ورؤيتها، ومن الممكن متابعة حساب الأكاديمية الرسمي عبر الرابط “من هنا“.

رابط التسجيل في الاكاديمية السعودية اللوجستية

تدعو الأكاديمية اللوجستية السُّعُودية السعوديين والسعوديات والراغبين في التسجيل في برامج التأهيل الوظيفي المقدمة من الأكاديمية، إلى التسجيل في هذه البرامج من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالأكاديمية والبدء في عملية التسجيل، وذلك بعد التأكد من تحقيقهم لشروط التسجيل في هذه البرامج، وتحدد الأكاديمية مواعيد تلقي طلبات التسجيل في برامجها من خلال إعلان الدورة أو التدريب، وخصصت الأكاديمية رابطًا للتسجيل في برامجها ودوراتها، ومن الممكن الدخول إلى الرابط “من هنا“.

يختتم المقال هنا بعد أن قدم معلوماتٍ عن الاكاديمية السعودية اللوجستية ، والرواتب التي يحصل عليها خريجي الأكاديمية، كما استعرض المقال البرامج التدريبية للأكاديمية ومزايا هذه البرامج، وشروط الالتحاق والتسجيل فيها، وذكر المقال روابط موقع الأكاديمية والتسجيل، بالإضافة إلى رابط حسابها الرسمي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *