ساعات الحظر في رمضان (الخروج من المنزل في رمضان) السعودية 2020

ساعات الحظر في رمضان (الخروج من المنزل في رمضان) السعودية 2020

ساعات الحظر في رمضان (الخروج من المنزل في رمضان) أصبحت أمر يشغل المجتمع السعودي والعربي بشكل عام، الخروج من المنزل في رمضان يشغل الجميع، خاصًة لأن هذا الشهر الفضيل يتمتع بطقوس دينية وروحانية خاصة، كما أنه يتمتع بمكانة عظيمة في المجتمع العربي، تجعل أفراده يجتمعون باستمرار على مائدة الإفطار، لكن مع اجتياح فيروس كورونا للبلاد، أصبح الأمر مختلف تمامًا، فالسعودية قد مددت حظر التجول من جديد، لكن مع تقليص عدد ساعات الحظر التي كانت قد فرضتها من قبل، واليوم نتعرف على قرارات الحكومة الجديدة بشأن ساعات الحظر في رمضان.

ساعات الحظر في رمضان السعودية 1441

الخروج من المنزل في رمضان قد تحدد بعدد من الساعات، وذلك بعد أن قامت الحكومة السعودية بعقد اجتماع عاجل للغاية، لمناقشة كيفية التعامل مع حظر التجول خلال شهر رمضان، وبالفعل تم الوصول إلى قرار حاسم بشأن حظر الحركة في البلاد، وتم الإعلان عن هذا القرار من خلال وكالة واس السعودية الإخبارية، وقد أكدت الحكومة من خلال بيانها الأخيرة على تقليل ساعات حظر التجول في شهر رمضان.

الخروج من المنزل في رمضان 1441

تم إقرار مجموعة من الساعات المسموح بها للخروج من المنازل خلال شهر رمضان، وهذا القرار لا يسري على المناطق السكنية التي تم عزلها صحيًا عن باقي مناطق المملكة العربية السعودية، فقد أكدت الحكومة أن هذه المناطق لازالت تحت الحظر، وغير مسموح لسكانها بالخروج من المنزل خلال ساعات الحظر المفروضة، وهذا يختلف عن المدن التي كانت محظورة بشكل كامل أي على مدار 24 ساعة.

شاهد أيضًا: موعد انتهاء الحظر في السعودية 1441

مواعيد حظر التجول في رمضان السعودية 2020

نقدم لكم مواعيد حظر التجول في رمضان في مدن المملكة العربية السعودية، فمن قبل كان الحظر يبدأ من الساعة 3 عصرًا، بينما حاليًا وبعد قرارات الحكومة السعودية الجديدة، قد تغير الأمر بعد تقليص عدد ساعات الحظر.

  • يبدأ حظر التجول في الساعة الخامسة مساءًا.
  • ينتهي حظر التجول في الساعة التاسعة صباحًا.
  • يستطيع المواطن الخروج من المنزل بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا.
  • سكان مناطق العزل الصحي غير مسموح لهم بالتحرك من المنزل، وهذا التزامنًا بالقواعد التي وضعتها الحكومة السعودية، طبقًا لتوجيهات وزارة الصحة السعودية.
  • السماح لسكان مدن المملكة الممنوعين من التجول على مدار 24 بقضاء الحاجات الضرورية، وهذا من الساعة 9 إلى 5 مساءًا فقط. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *