سبب اعتزال الفنانة امال ماهر الحقيقي

سبب اعتزال الفنانة امال ماهر الحقيقي

سبب اعتزال الفنانة امال ماهر الحقيقي ، تصدرت المطربة المصرية الشهيرة آمال ماهر حديث الناس ومواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التواصل الاجتماعي، والسبب اعتزالها النهائي للغناء والفن، وفوجئ جمهور آمال ماهر بمنشور كتبته على فيس بوك، وفي هذا المقال سنعرض السبب الحقيقي لاعتزالها الفن.

سبب اعتزال الفنانة امال ماهر الحقيقي

أثارت الفنانة آمال ماهر، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانها بشكل مفاجئ عن اعتزالها الغناء، دون أن تكشف عن أي تفاصيل أو أسباب، وأوضحت مصادر أن السبب وراء ذلك هو الحالة النفسية السيئة التي تمر بها مؤخرًا، غير أنها تعيش صراعات كثيرة خارج الوسط الفني، الأمر الذي جعلها بعيدة عن الساحة منذ فترة طويلة، كما تابعت أنه فسخ خطوبتها، الذي لم يستمر سوى شهرين، واحدًا من ضمن أسباب اتخاذها قرار الابتعاد بشكل نهائي، لا سيما أنه جعلها تمر بأزمات نفسية صعبة، وكانت الفنانة آمال ماهر أعلنت، خلال شهر أبريل الماضي، عن خطبتها لرجل أعمال شهير، دون أن تذكر اسمه، وقالت إن حفل الزفاف سيكون قريبًا.

رسالة اعتزال امال ماهر الى جمهورها

فوجئ جمهور آمال ماهر بمنشور كتبته على فيس بوك ومنصات التواصل المختلفة قالت فيه “جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات و كان رفيق دربي الدائم ، نظرًا لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي”، وتابعت قائلة: “أُعلن ابتعادي تمامًا عن الوسط الفني والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري كل الخير والسعادة في هذه الحياة، ومتمنية كل التوفيق إلى كل الزملاء.. وإن كنت سأعود مرة أخرى أم لا ؟.. فهذا سؤال يعلم إجابته عالم الغيب فقط .. فكل ما أفكر به حاليًا هو ابتعادي فقط لا غير”، واختتمت آمال رسالتها المؤثرة الموجهة للجمهور وشكرت متابعيها قائلة : “شكرًا لكل من ساندني في رحلتي الفنية و في حياتي، شكرًا لكل الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج استمتعت بكم كثيرًا على مدار أعوام و أعوام و كنتم خير جمهور .. و شكرًا لله عز و جل أولًا و أخيرًا و دائمًا”.

من هى امال ماهر

آمال ماهر مندور مواليد 19 فبراير 1985م، مغنية مصرية من مواليد القاهرة، بدأت الغناء وعمرها ثلاثة عشر سنة عام 1998م، منذ ظهورها الأول تركت انطباعا هائلًا لدى متذوقي الغناء في مصر والعالم العربي، وأصبحت القاسم المشترك في الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة والتي يحضرها كبار الشخصيات السياسية والرسمية بالدولة، تمتلك صوتًا استثنائيًا يؤدي جميع المقامات استحقت به لقب “ملكة الغناء”، واكتشفها أستاذ الموسيقى محمد المليجي الذي انتبه لموهبتها الكبيرة بعد أن شاهدها في إحدى الحفلات الخاصة بالمدرسة، ومن هنا كانت بدايتها، وتركت آمال الدراسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية، وفي نقابة المهن الموسيقية سمعها الأستاذ صلاح عرام والذي تدين له بالفضل في أنه الشخص الذي تعرفت ووصلت عن طريقه للموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي كانت من خلاله انطلاقتها بمسلسل أم كلثوم.

شاهد أيضًا: حقيقة تحرش المخرج محمد سامي بالفنانة نجلاء بدر

الاعمال الفنية التي قدمتها امال ماهر

بعد سماع الناس لهذه الموهبة كانت انطلاقتها للعالم وتحديداً عام 2000م، وهي في الخامسة عشر من عمرها، بدأت بترديد أغاني أم كلثوم، ولاقت تشجيعًا ورعاية من الموسيقار عمار الشريعي الذي تعتبره الأب الروحي لها فغنت له بعض ألحانه الرائعة، ولعل أغنية سكن الليل تروي خلاصة هذا التعاون، أصبحت آمال ضيفة هامة في حفلات الأوبرا، ومهرجانات الموسيقى العربية بأغانيها لمطربين ومطربات عظام بحجم أم كلثوم، ونجاة الصغيرة، وعبد الحليم حافظ وغيرهم، وأغانيها التراثية في المناسبات والاحتفالات الوطنية. لاقت دعم ورعاية لا محدود، ومن الاعمال الفنية التي قدمتها:

الألبومات:

  • في غير الزمان “2002م”.
  • اسألني أنا “2006م”.
  • اعرف منين “2011م”
  • ولاد النهارده “2015م”.
  • أصل الإحساس “2019م”

أغاني الأفلام والمسلسلات:

  • أغنية أنا باعشق الغنا فيلم الحياة منتهى اللذة.
  • أغنية ياعيني عليكي يا طيبة فيلم خيانة مشروعة.
  • تتر مسلسل أولاد الشوارع.
  • تتر مسلسل قضية رأي عام.
  • تتر مسلسل عمارة يعقوبيان.
  • تتر مسلسل في أيد أمينة.
  • تتر مسلسل الداعية.
  • أغنية الكلام عن ذكرياتنا فيلم ريجاتا.

الجوائز:

  • جائزة موريكس دور كأفضل مطربة عربية عام 2010م.
  • جائزة دير جيست كأفضل مطربة صاعدة عام 2012م.
  • جائزة دير جيست كأفضل ألبوم غنائي عام 2012م.
  • ترشيح وورلد ميوزيك اوورد كأكثر ألبوم غنائي مبيعات عام 2012م.

حقيقة خلاف امال ماهر و تركي ال الشيخ

في عام 2017م ارتبط اسم آمال بالمستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، وقد انتشر ذلك في وسائل الإعلام المختلفة وأُشيع بزواجهما ووجود خلافات بينهما بعد أن تقدمت آمال بشكوى للشرطة تتهم فيه تركي آل الشيخ بالتعدي عليها، إلا أن آمال لم تصرح بذلك علانية، بل ظهرت تصريحات تنفي ذلك، وفي عام 2018م عادت من جديد لتطفو على السطح أخبار الخلافات بينهما حيث ذكرت آمال على صفحتها الرسمية على فيسبوك أن حسابها على تويتر تم اختراقه، وأنها تتعرض وأسرتها لضغوطات وانتشرت إشاعات بمنع إذاعة أغاني وكليبات آمال على القنوات التلفزيونية وشبكات الإذاعة، كما قامت قوات الأمن بإغلاق استوديو التسجيل الخاص بها، وفي يناير 2019م تم الصلح بينهما ونظم لها حفل لإطلاق ألبومها “أصل الإحساس” في مسرح المنارة في التجمع الخامس كهدية صلح.

شاهد أيضًا: سبب طلاق هند البلوشي من زوجها علي يوسف

من هو تركي ال الشيخ

هو مستشار في الديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير منذ يونيو 2017م، في المملكة العربية السعودية وهو رئيس الهيئة العامة للترفيه منذ 27 ديسمبر 2018م، ومالك نادي ألميريا الإسباني، كما يملك عضوية شرفية في أندية الهلال والنصر والنادي الأهلي المصري، وشغل منصب الرئيس الفخري لكل من نادي التعاون ونادي الوحدة السعوديين، ورئيس مجلس إدارة كل من الاتحاد العربي لكرة القدم واللجنة الأولمبية العربية السعودية و الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وله ديوان شعري، بالإضافة إلى العديد من القصائد الغنائية، حيث غنى من كلماته عدة فنانين عرب مثل عمرو دياب، ومحمد عبده، وكاظم الساهر، وماجد المهندس، وعبد المجيد عبدالله، ورابح صقر، بالإضافة إلى المطربة المصرية أنغام.

وبدأ مهامه العملية في القطاع الحكومي لدى وزارة الداخلية السعودية، وعمل بعدها في مكتب أمير منطقة الرياض، ثم انتقل للعمل في مكتب وزير الدفاع السعودي، وفي عام 2015 تم تعيينه مستشاراً في الديوان الملكي السعودي بالمرتبة الممتازة.

واستثمر سابقاً في نادي بيراميدز الرياضي في مصر، وكان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ونال جائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في كرة القدم في مؤتمر دبي الرياضي الدولي عام 2017م، وجائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي من الاتحاد العربي للثقافة الرياضية عام 2017م، وتم منحه وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية عام 2021م، وحاصل على بكالوريوس في العلوم الأمنية عام 2001م من كلية الملك فهد الأمنية.

شاهد أيضًا: ما هو مرض تركي ال الشيخ .. معلومات عن تركي ال الشيخ

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على سبب اعتزال الفنانة امال ماهر الحقيقي ، وقمنا بالتعرف على أهم الأعمال الفنية التي قدمتها، وتفاصيل حقيق خلافها مع زوجها تركي آل الشيخ وبعض التفاصيل والاحداث عن حياته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *