سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان، في حدث نادر جدًا، انقطع التيار الكهربائي في سلطنة عمان بشكل مفاجئ، عن العاصمة مسقط وبعض المحافظات الأخرى، الأمر الذي أثر سلبًا على الاتصالات والطيران وقطاعات الطاقة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سبب انقطاع التيار الكهربائي في السلطنة وأبرز التفاصيل حول الانقطاع المفاجئ.

انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

شهدت سلطنة عمان انقطاعًا مفاجئًا للتيار الكهربائي يوم أمس الاثنين 5 سبتمبر 2022، وقد ذكرت هيئة تنظيم الخدمات العامة في بيانها الذي أصدرته صباح اليوم، أن الانقطاع المفاجئ للكهرباء شمل العاصمة مسقط، وأجزاء من المناطق الجنوبية للباطنة، وشمال وجنوب الشرقية.. كما عملت الهيئة على فتح تحقيق مفصل مع الشركات المرخصة لمعرفة أسباب الانقطاع.

سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان

قالت هيئة تنظيم الخدمات العامة في سلطنة عمان، أن عطلاً فنياً بدأ في خطوط نقل الكهرباء بجهد 400 كيلو فولت للخطوط الرئيسية والاحتياطية. مبينة أن انقطاع التيار الكهربائي حدث بسبب تلك الحادثة التي أثرت على محطات التوليد. من جهته قال حسن بن علي العجمي مدير الجاهزية التجارية في مجموعة نماء، أن العمل مستمر لوضع خطة من أجل إدارة المخاطر لتفادي هذا النوع من الأعطال.[1]

شاهد أيضًا: كم يبلغ عدد سكان سلطنة عمان 2022

عودة التيار الكهربائي لبعض مناطق سلطنة عمان

أعلنت هيئة تنظيم الخدمات العامة في بيان لها أن التيار الكهربائي بدأ بالعودة تدريجيًا في بعض المناطق المتضررة، ففي العاصمة مسقط عاد التيار الكهربائي إلى أجزاء من السيب، وفي محافظة الداخلية بدأ التيار يعود إلى أجزاء من سمائل وإزكي ونزوي. بينما شهدت محافظة شمال وجنوب الباطنة عودة التيار إلى أجزاء من السويق وبركاء. تجدر الإشارة إلى أن قطاع الكهرباء والمياه في سلطنة عمان يضم 3 قطاعات وأسواق منفصلة، وهي شبكة الربط الرئيسة في شمال البلاد، والشبكة الريفية التابعة لشبكة كهرباء المناطق الريفية. إضافة إلى محطة ظفار للطاقة.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان ، كما تحدثنا عن حادثة انقطاع الكهرباء في سلطنة عمان، كذلك استعرضنا المناطق في السلطنة التي بدأت فيها عودة التيار الكهربائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *