سبب وفاة روي نسناس

سبب وفاة روي نسناس

سبب وفاة روي نسناس طبيب الأمراض الجرثومية بات حديث الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في لبنان، حيث يعتبر الدكتور روي نسناس أحد الشخصيات البارزة في مجال الطب في لبنان والوطن العربي، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على سبب وفاة الدكتور نسناس، وعلى سيرته الذاتية.

روي نسناس ويكيبيديا

إن روي نسناس هو طبيب لبناني متخصص بالأمراض الجرثومية، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في هذا المجال ونال شهرةً واسعةً، والجدير بالذكر أن نسناس هو من أول الأطباء الذين ذاع صيتهم منذ اكتشاف أول إصابة بفايروس كورونا في لبنان، وذلك في شهر فبرابر من العام 2020 ميلادي، حيث ظهر على مختلف وسائل الإعلام متحدثًا عن سبل الوقاية من هذا الوباء، كما شارك في الكثير من الحملات التوعوية التي جعلت منه مرجعًا طبيًا في هذا المجال.

روي نسناس ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب وفاة ميرفت سلطان

وفاة روي نسناس

غيّب الموت الطبيب اللبناني روي نسناس الاختصاصي بالأمراض الجرثومية، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق لـ 18 أبريل عام 2022 ميلادي، وقد نال نسناس شهرته الواسعة بعد انتشار فايروس كورونا المستجد في الجمهورية اللبنانية، ليصبح بعد ذلك مرجع اللبنانيين الموثوق.

سبب وفاة روي نسناس

يرجع سبب وفاة الطبيب اللبناني روي نسناس إلى صراعه الطويل مع مرض السرطان، حيث توفي الاختصاصي في الأمراض الجرثومية والبروفيسور روي نسناس صباح اليوم 18 أبريل، وقد سبب خبر وفاته صدمةً كبيرةً لكل من عرفه، إذ ترك بصمةً لا تنسى في قلوب اللبنانيين بشكل خاص، والعرب بشكل عام.[1]

شاهد أيضًا: سبب وفاة ندى البكر

مشاهير ينعون الطبيب روي نسناس

عمد عدد كبير من الشخصيات الإعلامية في لبنان إلى نعي الطبيب الراحل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، منهم:

  • الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات التي كتبت على حسابها الخاص على موقع تويتر:

ألف رحمة على روح الطبيب الإنسان الذي ساهم في شفاء المرضى لكن المرض غلبه، روي نسناس الطبيب الإنسان خسارة للبنان.

  • كما كتب الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم على حسابه الخاص على موقع تويتر:

لم يكن طبيبًا عاديًا، بل علامة فارقة في عالم أغناه من خلال شغفه وتفانيه وإنسانيته، هذا الاختصاصي في الأمراض الجرثومية طبع المشهد الطبي والعلمي في لبنان والمنطقة وأنقذ الآلاف من المرضى. في زمن الفصح، نودع كبيرًا من بلادنا غلبه المرض وننحني أمام رحلة عنوانها “خدمة الآخر”.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما هو سبب وفاة روي نسناس الطبيب اللبناني والاختصاصي في الأمراض الجرثومية، كما تعرفنا على سبب شهرته الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *