سبب وفاة صالح كامل

سبب وفاة صالح كامل

ما هو سبب وفاة صالح كامل الملياردير السعودي؟، سؤال يشغل بال الكثيرون من متابعي السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب إعلان الجهات الرسمية عن وفاة الشيخ صالح كامل في الساعات الماضية دون أن تكشف عن سبب وفاته في الحال، مما زاد التكهنات حول هذه النقطة.

من هو الشيخ صالح كامل

من هو صالح كامل هو السؤال الذي يبحث عنه الكثيرين، وقبل الحديث عن سبب وفاة صالح كامل، يجب في البداية أن نلقى نظرة سريعة على السيرة الذاتية للشيخ صالح كامل، والذي يُعد واحداً من أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، حيث نجح في أن يبني لنفسه إمبراطورية مالية في عدد كبير من المجالات، حيث أسس عدد كبير من المنشآت الاقتصادية البارزة، منها، شبكة راديو وتلفزيون العرب أو ART كما تعرف بالنسبة للمشاهد العربي، مجموعة دلة البركة.

وولد صالح كامل في 1941 في المملكة العربية السعودية، وتعلم في جامعة الرياض وتحصل على عدد من الدراسات العليا على مدار حياته، حيث كان محب للتعليم ومؤمن بأهميته، حيث أسس عدد من المراكز في مختلف تخصصات جامعة الملك عبد العزيز وعرف عن صالح كامل كذلك بأنه قد تزوج من الفنانة صفاء أبو السعود والتي ظلت إلى جواره حتى وافته المنية في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء 19 مايو.

ويذكر بأن الشيخ صالح كامل كانت له العديد من الأعمال الخيرية التي جعلته يحتل مكانة كبيرة في قلوب الملايين من الشعوب العربية، وهو الأمر الذي جعل هاشتاج «#صالح_كامل» يحتل قائمة أكثر الهاشتجات تفاعلًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وهو ما يؤكد الشعبية الكبيرة التي كان يتمتع بها الراحل.

سبب وفاة صالح كامل

كشفت الجهات الرسمية السعودية عن السبب الحقيقي وراء وفاة الشيخ صالح كامل، حيث أكدت بأن الراحل قد تعرض لأزمة قلبية مفاجئة خلال الساعات الأخيرة قبل وفاته، وعلى الفور قد تمت محاولات علاجه، ولكنها قد فشلت، ليرحل عن عالمنا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء 18 مايو 2020 عن عمر يناهز 79 عام.

وكان خبر وفاة الشيخ صالح كامل، قد أثار مشاعر الملايين من المغردين والنشطاء على السوشيال ميديا، حيث نعاهالآلاف من محبيه ومن رجال الأعمال ومن أصدقاءه والمقربين له على مدار الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: معلومات عن صالح كامل

جنازة الشيخ صالح كامل

نشرت وسائل الإعلام السعودية عدد كبير من صور جنازة الشيخ صالح كامل والتي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء 18 مايو 2020، حيث بدأت مراسم تشييع الجنازة من المسجد الحرام بحضور نجله عبد الله وعدد من الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك قد تم نقل الجثمان إلى مقبرة المعلاة فى مكة المكرمة حيث دفن هناك.

وكانت المفاجأة بالنسبة للبعض هي عدم تواجد زوجته الفنانة صفاء أبو السعود في جنازة الشيخ صالح كامل، ولكن المقربين منها قد أكدوا بأنها تعاني من حالة إنهيار شديد للغاية منذ تلقي خبر الوفاة وحتى هذه اللحظة، كما إنها لم تتمكن من حضور الجنازة بسبب تواجدها خارج المملكة العربية السعودية، وعدم قدرتها على الذهاب إلى هناك بسبب توقف خطوط الطيران في جميع أنحاء العالم مع تفشي فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

شاهد أيضًا: الخطوط السعودية تكشف للمواطنين حقيقة عودة الرحلات في شهر يونيو المقبل

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن السيرة الذاتية للشيخ صالح كامل، وكذلك تطرقنا للحديث عن سبب وفاة صالح كامل وعن تفاصيل الجنازة التي أقيمت له اليوم في مسقط رأسه بالمملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *