سورة البقرة للزواج في اسبوع

سورة البقرة للزواج في اسبوع

سورة البقرة للزواج في اسبوع، معلومٌ أنَّ لسورة البقرة فضائل عديدة، لكن هل ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنَّها تيسِّر الزواج خلال أسبوع؟ وهل هناك أمرٌ شرعيٌ يُمكن للمسلم فعله ليتيسر زواجه؟ وما هي أهم المعلومات عن سورة البقرة؟ وما فضائلها؟ كلُّ هذه الأسئلة سيجد القارئ الإجابة عليها في هذا المقال الذي يطرحه موقع محتويات بشيءٍ من التفصيل.

سورة البقرة للزواج في اسبوع

لا شك أن سورة البقرة لها فضل عظيم، لكن لم يرد دليل شرعي على أنَّ من فضائلها تيسير الزواج في أسبوع، والله تعالى أعلى وأعلم، لكن يمكن للمسلم أن يكثر من الاستغفار؛ إذ إنه سبب من أسباب الإمداد بالأولاد، حيث قال الله تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)،[1] ومعلوم أن الزواج هو الوسلة الوحيد للإنجاب.

شاهد أيضًا: حكم قراءة سورة البقرة يوميا ابن باز

نبذة عن سورة البقرة

تعدُّ سورة البقرة من سور القرآن الكريم المدنية، وهي السورة الثانية بحسب ترتيب المصحف العثماني الشريف، ويبلغ عدد آياتها مئتين وستة وثمانة آية، وقد سُميت بهذا الاسم؛ لذكر قصة البقرة التي أُمر بنوا إسرائيل بذبحها، وقد ورد عددٌ من النصوص الشرعية التي بيَّنت فضلها، وفيما يأتي ذكر هذه النصوص:

  • أنَّها تشفع لصاحبها يوم القيامة، ودليل ذلك قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ، اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن أصْحابِهِما، اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ).[2]
  • أنَّها تنفر الشيطان من البيت الذي تُقرأ فيه، ودليل ذلك قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ).[3]

وبذلك تمَّ الوصول إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان سورة البقرة للزواج في اسبوع، وفيه تمَّ التعريف بسورة البقرة من خلال ذكر نبذة مختصرة عنها بالإضافة إلى ذكر فضائلها، كما تمَّ بيان ما إن كانت قراءة سورة البقرة لمدة أسبوع سبب من أسباب تيسير الزواج أم لا.

المراجع

  1. ^ سورة نوح , 10-12
  2. ^ صحيح مسلم , مسلم، أبو أمامة الباهلي، 804، صحيح
  3. ^ صحيح مسلم , مسلم، أبو هريرة، 780، صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *