شعار اليوم الوطني 90 .. إطلاق شعار اليوم الوطني 1442

شعار اليوم الوطني 90

شعار اليوم الوطني 90 من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية، وذلك تزامنًا مع ذكرى احتفال السعودية بهذا اليوم الهام في تاريخ المملكة، وقدوم الذكرى التسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، وفي كل عام يتم رفع شعار لليوم الوطني يدل على الإنجازات التي حققتها المملكة هذا العام، ومن خلال هذا المقال نتعرف على شعار اليوم الوطني 90.

اليوم الوطني السعودي 90

تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى التسعين لتوحيد المملكة يوم 23 سبتمبر 2020، الموافق 6 صفر 1442، وذلك تحت شعار “همة فوق القمة” ليدل على التقدم الذي تشهده المملكة خاصة في السنوات الآخيرة بمجهود أبنائها ومواطنيها، وكان أول احتفال باليوم الوطني عام 1352 هـ ، بعدما أمر الملك عبدالعزيز بتشييد المملكة العربية السعودية بدلًا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها. وأصبح اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية عام 2005، وإطلاق موسم اليوم الوطني وإقامة المهرجانات والفعاليات.

شعار اليوم الوطني 90

تم وضع شعار اليوم الوطني لسنة 1442 بواسطة الهيئة العامة للتسلية والترفيه في المملكة العربية السعودية، برئاسية تركي آل شيخ، وكانت فكرة الشعار من مقولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “همة السعوديين مثل جبل طويق”، وهذا دليل على همة الشعب السعودي العالية لتنمية بلاده ومواجهة التحديات والصعاب لرفع اسم السعودية بين دول العالم، فجاء شعار اليوم الوطني السعودي “همة حتى القمة”. [1]

كم تبقى على اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي بالثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، وبمرور اليوم الوطني السعودي 1442 تكون الذكرى التسعين لتوحيد المملكة، ويوافق اليوم الوطني هذا العام يوم 6 صفر 1442 هـ. فيكون عدد الأيام المتبقية على اليوم الوطني السعودي 10 أيام من تاريخ 12 سبتمبر 2020.

وإلى هنا نكون قد ذكرنا كل ما يخص ذكرى اليوم الوطني 90 بالمملكة العربية السعودية وشعار اليوم الوطني، وعدد الأيام المتبقية على اليوم الوطني السعودي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , اليوم الوطني 90 , 12/9/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *