طائر لا يحترق فى زعم الهنود

طائر لا يحترق في زعم الهنود

طائر لا يحترق في زعم الهنود من الألغاز المحيرة للغاية وتعتبر الألغاز من ضمن أصعب الألعاب، لأن أغلبها غير مفسر تفسير كافي ولعبة الألغاز تحتاج للتفكير المكثف للوصول للحل الصحيح، وتعد من أمتع وأصعب الألعاب بالنسبة للكثيرين، ومن أصعب تلك الألغاز ما يتعلق منها بالأساطير، والسبب في ذلك أن تلك الأساطير قد تكون موجودة منذ آلاف السنين، ويصعب التوصل لها أو لمصدرها، وبعضها يتعلق بالكثير من البلدان حول أنحاء العالم.

طائر لا يحترق في زعم الهنود

إجابة هذا اللغز هي السمندل، حيث أن الأساطير في دول قارة آسيا كثيرة ومتعددة وبالأخص في الصين والهند، فقد ظهر العديد من الأساطير المختلفة في تلك البلدان على مر العصور، ومن ضمن تلك الأساطير الأسطورة الخاصة بالطائر الذي لا يحترق.

ويقال أن طائر السمندل طائر موجود في دولة الهند يأكل نباتات كثيرة مثل نبات الزنجبيل، ويقال أيضًا أن ذلك الطائر يتلذذ بالنار، ولا يحترق فيها، وأن أغلب وقته داخل النار، وقيل أن السمندل هو طائر الفينيقي الخرافي وكان كتبة اليهود في القديم من الزمن يؤمنون بوجوده، وقيل أن جاهلية العرب أيضًا قبل ظهور الإسلام كانوا يؤمنون بوجوده، ويلقبونه بالعنقاء.

شاهد أيضًا: ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الأربعاء

معلومات عن طائر السمندل

كل ما يمكن التوصل له من معلومات تخص ذلك الطائر معلومات بسيطة وقليلة للغاية، ومن أهمها ما يلي:

  • ذلك الطائر لا يحترق أبدًا مهما لامس جسده النار.
  • يتلذذ طائر السمندل بالمكوث في النار، وقيل أنه يبيض ويعيش فيها.
  • طائر السمندل طائر كبير وطويل نسبيًا عن باقي الطيور في العادي.
  • يتميز طائر السمندل بوجود أجنحة كبيرة تغطي كل جسده.

كل ما سبق مجرد أقوال واعتقادات، لا يوجد دليل يثبت صحتها، ولا يجب الاعتداد بها، والسبب في ذلك أن طائر السمندل طائر خرافي وليس حقيقي، وظهر اسمه مجرد مرة واحد في أسطورة هندية.

وفي النهاية نكون قد عرفنا حل لغز طائر لا يحترق في زعم الهنود الأساطير من ضمن ثقافات البلاد، وبعضها يحمل أجزاء صحيحة من التاريخ، ولكن بشكل مختلف، وتظهر تلك الأساطير في العادي على يد الكهنة في المعابد وفي دور العبادة، ودائمًا ما تكون تلك الأساطير خاصة بشخص أو شيء خارق للعادة وللطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *