طريقة حساب نقاط جدارة المفاضلة وللوظائف الادارية والتعليمية 1445

طريقة حساب نقاط جدارة

كثر التساؤل حول طريقة حساب نقاط جدارة 1445- 2023 على مدار الأيام الأخيرة، وذلك بعدما أصبح نظام جدارة من بين أهم الأنظمة التي يتم على أساسها تقييم المتقدمين للوظائف التعليمية والإدارية من الرجال والسيدات داخل المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على طريقة حساب نقاط جدارة المفاضلة وللوظائف الإدارية والتعليمية 1445.

برنامج حساب نقاط جدارة

قبل الحديث عن طريقة احتساب نقاط جدارة 1445، دعنا في البداية أن نوضح بعض التفاصيل الهامة حول برنامج حساب نقاط جدارة في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

منذ عدة سنوات، أطلقت المملكة العربية السعودية نظام جدارة من أجل المفاضلة بشكل عادل بين كل المتقدمين للوظائف الإدارية والتعليمية في السعودية على مدار الفترة الأخيرة، وبالفعل قد نجح هذا النظام في تحقيق نقلة نوعية في نظام التعيين الحكومي داخل المملكة بحسب ما أكدته وزارة الخدمة المدنية.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في منصة مسار الالكترونية

طريقة حساب نقاط جدارة 1445

منذ أن بدأ نظام جدارة، قرر المسؤولون عنه وضع بعض النقاط الهامّة من أحل تحديد طريقة وآلية عمل البرنامج المخصصة من أجل المفاضلة بين الوظائف الحكومية المختلفة خلال تلك الفترة.

وقد جاءت طريقة احتساب نقاط جدارة 1445 على النحو التالي، حيث إن وزارة الخدمة المدنية في السعودية قد قررت وضع عدة معايير يتم على أساسها احتساب نقاط المفاضلة في جدارة، ويتم مراجعة هذه النقاط من أجل تحقيق العدالة في الترشيحات للوظائف الحكومية.

  • يصل عدد حساب نقاط المفاضلة ضمن برنامج جدارة إلى نحو 100 درجة.
  • هناك عدة شرائح في طريقة الحساب، وذلك وفقًا لطبيعة الدرجة الوظيفية المؤهل الدراسي، ولكنها على الأغلب تعتمد على هذه العوامل:
    – النسبة المئوية 40% من الدرجة.
    – اختبار قياس 40% من الدرجة.
    – أقدمية التخرج 20%.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف نقاطي في جدارة 

طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة

يعتمد حساب نقاط المفاضلة في جدارة على عدة عوامل على رأسها “الدرجة الوظيفية” حيث تختلف عوامل التقييم مع اختلاف الدرجات الوظيفية وكذلك مع اختلاف الهيئة أو المؤسسة التي سيتم التعيين فيها.

كما يعتمد نظام جدارة كذلك على عامل آخر، وهو ” المؤهل الدراسي” حيث يتم احتساب نقاط المفاضلة في جدارة بشكل مختلف مع اختلاف المؤهل الدراسي المطلوب في الوظائف، فعلى سبيل المثال هناك اختلاف بين تقييم نظام جدارة للوظائف الإدارية وبين تقييم نظام جدارة للوظائف التعليمية.

اقرأ أيضًا: وظائف وزارة التعليم مراسل

طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية

كشفت وزارة الخدمة المدنية عن طريقة احتساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية 1445، والتي كما تحدثنا مسبقًا على أنها يصل مجموعها الكلي إلى 100 وتعتمد على ثلاث نقاط أساسية ومحورية، وهي:

  • النسبة المئوية 40% من الدرجة الكلية.
  • اختبار قياس 40% من الدرجة الكلية.
  • أقدمية التخرج 20% من إجمالي الدرجة الكلية.

وقد جاءت خطوات احتساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية 1445 على النحو التالي:

"<yoastmark

طريقة حساب نقاط جدارة للوظائف الاداراية

يتم احتساب نقاط جدارة للوظائف الإدارية 1445 بناءً على عدة عوامل مختلفة، حيث سيكون مجموع نقاط تلك العوامل هو الذي يرجح كفة متقدم على متقدم آخر.

ويتم احتساب نقاط جدارة للوظائف الإدارية 1445 ” 100 نقطة” بناءً على النحو التالي:

  • نقاط المؤهل: المعدل بالنسبة المئوية * 40 مقسومًا على 100
  • نقاط الكفايات: الدرجة الكلية في الاختبار * 40 مقسومًا على 100
  • تاريخ المؤهل: ويتم احتساب المدة من تاريخ الحصول على المؤهل وحتى موعد نهاية المفاضلة وهي تمثل 20% من الدرجة الكلية.

اقرأ أيضًا: رابط تقديم الوظائف المؤقتة وزارة البيئة والمياه

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن طريقة حساب نقاط جدارة 1445 في المملكة العربية السعودية، كما تطرقنا للحديث عن طرق المفاضلة بين المتقدمين للوظائف الإدارية والتعليمية.

المراجع

  1. ^ eservices.masar.sa , نظام جدارة , 26/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *