عبارات عن اللغة العربية للاطفال

عبارات عن اللغة العربية للاطفال

عبارات عن اللغة العربية للاطفال حيث نحرص على تعميق حب اللغة العربية عند أطفالنا لما لها من أهمية بالغة وقدسية خاصة عند العرب والمسلمين، فهي اللغة التي أنزل الله بها كتابه الكريم كما أنها اللغة التي تجمعنا كعرب ومسلمين وتميزنا، لذا فإننا في هذا المقال نورد العديد من العبارات والكلمات بالإضافة لأجمل الأبيات الشعرية والرسومات الجميلة عن اللغة العربية.

اليوم العالمي للغة العربية

يحتفل العالم أجمغ بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر في كل عام، حيث تقرر الاحتفال بهذا اليوم بناء على قرار أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار اللغة العربية لغة رسمية معترف بها فيها، وهذا بناء على اقتراح قدمته المملكة العربية السعودية والمملة المغربية، في دورة تم انعقادها للمجلس التنفيذ لمنظمة اليونسكي رقمها 190.

عبارات عن اللغة العربية للاطفال

مجموعة من أجمل العبارات وأروعها عن اللغة العربية مناسبة للأطفال ليشاركوا فرحة الاحتفال باللغة العربية في يومها العالمي من خلال اقتباس هذه العبارات ومشاركتها وهي كما يلي:

  • تتميز اللغة العربية عن اللغات الأخرى حيث أنها ليست مجرد كلمات للوصف بل إنها تحمل في مفرداتها تاريخ كامل وصفات للشخصية العربية الذي له هوية خاصة وفريدة.
  • اللغة العربية سلاح في يد الأديب والشاعر والفنان تمكنه من التعبير عما يجول في خاطره بشكل سلسل وجميل ومرن استطاع على مر الزمن أن يأسر العقول.
  • إن ما يميز اللغة العربية بشكل فريد ويعطيها قدسيتها هو ارتباطها بالشريعة الإسلامية بشكل لازم، حيث اختار الله عز وجل أن يكون كتابه الكريم عربيًا وينزل على قلب النبي العربي عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • لقد حفظ الله عز وجل كتابه الكريم مما يعني أنه حفظ اللغة العربية التي جاء بها القرآن، وهذا ما أكسب اللغة العربية خصائص استطاعت من خلالها مقاومة أي استعمار فكري أو غزو ثقافي.
  • نفخر بلغتنا العربية ونستطيع أن نعبر بها عن كل ما يجول في خواطرنا ونعلن للعالم أجمع أنها اللغة التي اخترناها لتكون الأولى لدينا.
  • إن اللغة العربية لغة فصاحة وفن، وها هي المعلقات الشعرية لا زالت حتى يومنا هذا مثالًا على أصالة هذه اللغة وقوتها ومتانتها وجمالياتها.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية 2021 /1443

كلام عن اللغة العربية للاطفال

باقة من أجمل الكلام عن اللغة العربية المناسب للأطفال حتى يستخدموه في المشاركة بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية والإشادة بهذه اللغة المميزة والافتخار بالتحدث بها، وهي كالتالي:

  • لغتنا العربية هي أفضل اللغات، وهي التي تعكس على كل من ينطق بها صفات الفارس العربي وسماته الشخصية من المروءة والكرم وحب الناس.
  • لقد تهافت الناس من شتى بقاع العالم لتعلم اللغة العربية وفهمها ليس فقط لفهم الدين الإسلامي بل للتعرف على سر هذه اللغة وجمالها الذي يجذب كل من يطلع عليها.
  • إن اللغة العربية هي أقوى رابط يجمع البلاد العربية والإسلامية، حيث أنها رغم جميع الظروف التي مرت عليها إلا أنها لا زالت صامدة وباقية إلى الأبد.
  • بالإضافة لجماليات اللغة العربية وقدرتنا على استثمارها بالفن فإنها أيضًا لغة تأريخ، استطاعت أن تخلد العديد من الأحداث التاريخية التي مرت بها المنطقة العربية والإسلامية.
  • إن اللغة العربية تحتوي على الكثير جدًا من المفردات مما جعلها قابلة للتطويع للتعبير عن أي شيء بشكل سليم وجميل وكامل وشامل.
  • رغم جميع المحاولات لتفريق الأمة العربية والإسلامية إلا أن اللغة العربية استطاعت أن تلعب دور الأم التي كلما افترقنا أعادت جمع شملنا من جديد.

رسومات عن اللغة العربية

عدد من الرسومات الجميلة والمميزة عن اليوم العالمي للغة العربية والتي يمكن استخدامها من قبل الأطفال للمشاركة بالنشاطات المدرسية المختلفة عن اللغة العربية وهي كما يأتي:

رسومات عن اللغة العربية

رسومات عن اللغة العربية

شاهد أيضًا: كلمات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021 واجمل الصور والعبارات

شعر عن اللغة العربية للاطفال

عدد من أجمل الأبيات الشعرية السهلة والبسيطة والتي تعبر عن مدى حبنا للغة العربية وإعجابنا بها وفخرنا بالنطق بها ليتحفظوها ويرددوها في مختلف المناسبات نقدمها لكم تاليًا:

ما أجمل لغتي العربية .. تزهو بحروف سحرية

تزهو بحروف من نور .. من شفتي مثل الأغنية

لغتي من قلبي أهواها .. لغتي يا لغة الأجداد

فيك كنوز ما أبهاها .. تتحقق فيك الأمجاد

نبع العلم ونبع الأدب .. وتراث زاه كالذهب

يا لغة تسموا بالنسب .. ما أجملك لغة العرب

عبارات عن اللغة العربية قصيرة

إن اللغة العربية أحد أجمل اللغات وأغناها بالمفردات التي تستطيع أن تعبر عن أي فكرة بشكل فائق الجمال مما يجعلنا نحن المنتسبون لها نبحث عن أروع العبارات للتعبير عنها وهي كما يلي:

  • لم تكن اللغة العربية حروفًا فقط يومًا بل إنها على الدوام إحدى خصائص الفرد وهوية شاملة تعبر عن تاريخ الشخص وقدرة فائقة على التعبير.
  • من بين جميع لغات الأرض تتميز اللغة العربية عن غيرها بأنها تحمل حرف “الضاد” الذي كان ولا يزال حكرًا على اللغة العربية.
  • اهتم العالم باللغة العربية عبر التاريخ، فهي لغة العلوم والفنون والتعبير الرائع، كما أنها لغة الإسلام الأساسية التي يجب على كل مسلم ان يتعلم عنها ولو القليل.
  • إن ممارسة اللغة العربية الفصيحة تمكن الإنسان من تحسين شخصيته وقدرته على التعبير.
  • كلنا فخر بالانتساب للغة العربية والعرب، ونباهي بهذه اللغة العالم أجمع على طول الزمن.
  • أهلًا بيوم نحتفل به جميعًا باللغة العربية، ونثبت للعالم أجمع أنها اللغة الأكثر جمالًا وقوة مهما تعرضت لنكسات.

شاهد أيضًا: مقال عن اليوم العالمي للغة العربية

بطاقات عن اللغة العربية

ما أجمل أن نشارك مع أحبابنا وصغارنا من الأطفال البطاقات الرائعة والمميزة عن اللغة العربية خاصة في اليوم العالمي لها، لذا فإننا نقدم لكم عدد من أجمل البطاقات عنها كالآتي:

بطاقات عن اللغة العربية

بطاقات عن اللغة العربية

شاهد أيضًا: عرض بوربوينت عن اليوم العالمي للغة العربية 2021

اجمل كلام عن اللغة العربية

كلام عن اللغة العربية جميل ومميز نجمعه لكم لمشاركته مع أغلى الناس على قلوبكم، وليتحفظه أطفالنا ويتعلمون أهمية اللغة العربية وقدسيتها وجمالها وهو كما يلي:

  • كانت اللغة العربية على الدوام لغة تنافس بين الشعراء حيث أن من يستطيع انتقاء أجمل المفردات هو الكاسب، مما جعلها لغة غنية وساهم بإظهار جمالياتها.
  • تشكل اللغة العربية إحدى أهم اللغات العالمية وجزء لا يمكن نسيانه أو التغاضي عنه لما لها من قوة وقدرة على التعبير تفوق كل وصف.
  • من أجمل ميزات اللغة العربية أنها على الرغم من كونها لغة تاريخية فهي لغة معاصرة، فأنت تستطيع أن تقرأ أي نص تاريخي وستشعر كأنه كتب اليوم.
  • ارتباط اللغة العربية بالدين الإسلامي هو ارتباط قوي ووثيق ولا يمكن تجاوزه، مما جعل من دراسة اللغة العربية مطلب لكل مسلم يريد التزود من هذا الدين الحنيف.
  • أجمل ما في اللغة العربية وأحد أهم خصائصها أنها لغة مرنة يمكن تطويعها للتعبير عن أي حال ووصف أي شيء قد يرد إلى ذهن الناطق بها.
  • من يستخدم اللغة العربية وينطق بها ويتعلمها جيدًا سيتعلم بالضرورة تاريخًا كبيرًا ودينًا حنيفًا ويكتسب صفات تنعكس عليه وهي الصفات العربية الأصيلة المرتبطة بهذه اللغة.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم اللغة العربية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن اللغة العربية للاطفال حيث أوردنا العديد من العبارات الجميلة والكلمات الملهمة عن اللغة العربية وجمالها مناسبة للأطفال بالإضافة لأروع الرسومات والبطاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *