كم عدد الاعبين في فريق كرة القدم للناشئين ذوي العمر ١٥عام

كم عدد الاعبين في فريق كرة القدم للناشئين ذوي العمر ١٥عام

كم عدد الاعبين في فريق كرة القدم للناشئين ذوي العمر ١٥عام، عند دراسة أي عينة إحصائية يفضل تنظيم جدول إحصائي بها ليسهل عملية دراسة البيانات وإيجاد المقدار المطلوب دراستها بسهولة، سنحاول في السطور القادمة من مقالنا هذا على موقع محتويات التعريف بالجداول الإحصائية، والتطرق إلى أنواعها، والإجابة على السؤال المطلوب.

كم عدد الاعبين في فريق كرة القدم للناشئين ذوي العمر ١٥عام

كَم عَدد اللاعبين في فريقِ كرةِ القدم للناشئين ذوي العمر ١٥عام، أربعة لاعبين فمن ضمن الجدول التالي الذي يوضح عدد الاعبين بالنسبة لعمر كالتالي:

عمر اللاعب عمر  11 عام عمر 15 عام عمر 18 عام
عدد اللاعبين  2 4 3

ومن قراءة الجدول نلاحظ أن عدد اللاعبين ذوي العمر 15 عاماً هم أربعة لاعبون.

شاهد أيضًا: مُثل بيان الدالة التالية تقنيًا. أي الجداول التالية يعبر عن قيم نفس الدالة؟

أنواع الجداول الإحصائية

فيما يلي سنذكر بعض أنواع الجداول الإحصائية:[1]

  • جدول التوزيع التراكمي ثنائي الحدود: في هذا النوع من الجداول يفترض أن يكون الباحث قد حصل على نتيجة بحث علمي ولتكن “س”، لها علاقة بقيمة متغير ثاني وليكن “ع”، وتحكم العلاقة بين “س” و “ع” علاقة متغيرة، يحاول الباحث من خلال هذا الجدول إيجاد العلاقة التي تربط بين المتغيرين.
  • جدول التوزع المعياري الطبيعي: يستخدم هذا الجدول من خلال استخدام الانحراف المعياري للحصول على الوسط الحسابي، ولهذا الجدول ثلاثة أقسام تختلف بحسب طريقة استخدامها والدخول إليها، نوع من اليمين مع المنتصف، وأخرى من اليسار إلى المنتصف، ومن المنتصف إلى المنتصف.
  •  جدول الطالب: وهو يستخدم لاستخراج المقارنة بين عينات مختلفة غير معروفة الانحراف المعياري.

وبعد أن شارف مقالنا كَم عَدد الاعبين في فريق كرة القدم للناشئين ذوي العمر ١٥عام على الانتهاء نكون قد تعرفنا على الجداول الإحصائية وتطرقنا إلى أنواع هذه الجداول بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

المراجع

  1. ^ quizlet.com , Cumulative Binomial Distribution , 27/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *