عند تجميد معظم السوائل فإنها تخضع إلى

عند تجميد معظم السوائل فإنها تخضع إلى

عند تجميد معظم السوائل فإنها تخضع إلى ؟، توجد المادة في الحياة بأكثر من حالة مختلفة فتارة نجدها في حالة سائلة وتارة نجدها في حالة غازية وتارة أخرى نجدها في الحالة الصلبة، وهكذا تتحول المواد من حالة إلى حالة حسب الظروف الطبيعية التي تتعرض لها.

عند تجميد معظم السوائل فإنها تخضع إلى

عند درجة حرارة منخفضة معينة إذا تعرضت المادة لهل وهي في حالة سائلة فسرعان ما تتحول إلى حالة صلبة، ويوجد بعض السوائل في هذه الحالة تقل عدد جزيئاتهم لأنهم تعرضوا إلى ما يسمى بالانكماش الحراري.

الإجابة على ما سبق هي عندما تتعرض أي مادة سائلة لدرجة حرارة منخفضة غير درجة حرارتها الطبيعية أي عند تجميدها فإنها تتحول إلى عملية تسمى عملية الانكماش الحراري.

شاهد أيضاً: يتكون من مواد صلبة مثل الغبار والأملاح وحبوب اللقاح

التغير الفيزيائي

هو مصطلح من المصطلحات الفيزيائية الهامة ويتحدث عن حالات المادة في الطبيعة وتغييرها من شكل إلى شكل، وكما ذكرنا أن الحالات الفيزيائية تشمل ثلاث حالات غازية وصلبة وسائلة وأن الشكل الفيزيائي للمادة السائلة عندما يتعرض للتجمد يتغير بينما تبقى تركيبته كما هي.

تعتبر عملية التجميد عملية انتقالية في حالة المادة الفيزيائية، فعندما تتعرض المادة السائلة لدرجة حرارة منخفضة عن حرارتها الطبيعة فإنها تتحول إلى الحالة الصلبة ومن ثم تتعرض للانكماش الحراري.

شاهد أيضاً: ما مقدار السعرات الحرارية في القهوة العربية

ومن خلال هذا المقال نكون قد لخصنا في سطور قليلة إنه عند تجميد معظم السوائل فإنها تخضع إلى عملية فيزيائية تقل فيها عدد جزيئات المادة وهي عملية الانكماش الحراري وذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة التي تعرضت له المادة الطبيعية السائلة الذي أدى إلى تجميدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *