قرار رفع الحظر في السعودية 1441-2020

قرار رفع الحظر في السعودية

تصدر قرار رفع الحظر في السعودية 1441 أحاديث المواطنين والصحف في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، وهذا بعدما قالت الحكومة السعودية بأنها قد ألغت مواعيد الحظر السابقة واعتمدت مواعيد جديدة للحظر من المؤكد أن يستمر العمل بها حتى نهاية شهر شوال 1441.

رفع الحظر في السعودية

قد جاء قرار رفع الحظر في السعودية ليفتح باب من التساؤلات لدى المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق حول تفاصيل تخفيف الحظر في السعودية وعن أهم التدابير والإجراءات الوقائية التي سيتم اتخاذها من قبل السلطات السعودية لمواجهة فيروس كورونا خلال فترة الحظر الجديدة.

وكانت الحكومة السعودية قد رفعت النقاب عن مراحل رفع الحظر في السعودية، وطالبت من المواطنين والمقيمين الالتزام التام بكل التعليمات وبمواعيد الحظر الجديدة ومحاولة مساعدة الحكومة قدر الإمكان في تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا ووقف نشر العدوى بين المواطنين والمقيمين.

شاهد أيضًا: شروط الصلاة في المساجد بدءاً من 8 شوال 1441

قرار رفع الحظر في السعودية

أفصحت وزارة الداخلية السعودية عن حزمة من القرارات الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال الفترة من 8 شوال 1441 و29 شوال 1441 في مختلف المناطق، وقد جاءت تلك القرارات على هذا النحو التالي:

  • إعادة فتح المساجد من جديد وإقامة الصلاة والفروض في مختلف المناطق بالسعودية باستثناء مكة المكرمة.
  • إعادة تيسير الرحلات الجوية الداخلية فقط.
  • تيسير رحلات القطارات إلى متلف المناطق.
  • إعادة فتح المحال التجارية والأنشطة الصناعية.
  • عودة عمل محطات الوقود ومحال الخدمات العامة.
  • فتح المطاعم والمقاهي من جديد وتقديم الخدمات داخل المطاعم وخدمات التوصيل للمنازل ولكن بشروط وضوابط وتدابير احترازية.

شاهد أيضًا: مطاعم توصيل وقت الحظر .. اوقات عمل المطاعم وقت الحظر

اوقات الحظر الجديده في السعودية

مع بداية تطبيق قرارات الحظر الجزئي داخل مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، قد أصبح هناك مواعيد جديدة لحظر التجول والتي يجب أن يلتزم بها كل المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق، حتى لا يعرضوا أنفسهم لعقوبات رادعة من قبل السلطات السعودية.

وكانت مواعيد حظر التجول الجديدة 1441 بحسب قرار رفع الحظر في السعودية

  • يبدأ حظر التجول من الساعة الثامنة مساءً ويستمر حتى الساعة السادسة صباحًا في مختلف المناطق باستثناء مكة المكرمة والتي يبدأ الحظر فيها من الساعة الثالثة عصرًا وحتى السادسة صباحًا.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الحظر بالسعوديه 1441-2020

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن مراحل رفع الحظر في السعودية 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن اوقات الحظر الجديدة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *