قصة حبيبة طارق فتاة الفستان كاملة

قصة حبيبة طارق فتاة الفستان كاملة

قصة حبيبة طارق فتاة الفستان كاملة ، أثارت قصة فتاة الفستان جدلاً واسعًا في مصر، فقد كشفت الطالبة المصرية حبيبة طارق التي تدرس بالفرقة الثانية بكلية آداب جامعة طنطا، أنها تعرضت للتنمر من مراقبي الامتحانات، نهاية العام الدراسي بسبب ارتدائها فستاناً بدلا من “البنطلون”، كما سنتعرف على تفاصيل هذه القصة من خلال طرحنا هذا وكيف كان رد السيدات والطالبات، وإدارة الكلية.

قصة حبيبة طارق فتاة الفستان كاملة

إن قصة حبيبة طارة فتاة الفستان تعود لطالبة مصرية بقسم الآداب بجامعة طنطا التي تعرضت للتحرش اللفظي، بسبب ارتداء فستان محتشم، وليس كما تم تداوله، حيث جاءت ردود فعل واسعة على واقعة التنمر على هذه الطالبة، والمعروفة إعلاميًا بفتاة الفستان، وفى تحرك سريع لجامعة طنطا فى واقعة الطالبة حبيبة طارق المقيدة بالفرقة الثانية بكلية الآداب، بعد أن تعرضت للتنمر من مراقبين بالكلية اعتراضًا منهم على فستانها، قرر الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، إحالة شكوى الطالبة، وما أثارته مما تعرضت له من بعض مراقبي لجان الامتحان يوم الثلاثاء الماضي، بعد انتهاء مدة الامتحان، إلى النيابة العامة لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها.

شاهد أيضًا: قصة اختفاء محمد عقيل الطيار كاملة

تفاصيل قصة حبيبة طارق فتاة الفستان

كشفت طالبة الآداب بجامعة طنطا حبيبة طارق، “فتاة الفستان”، عن مشكلتها مع مراقبي الإمتحانات بسبب ارتدائها فستان فى أحد امتحاناتها مؤخرا، قائلة: ” كنت ذاهبة إلى الامتحان ودخلت إلى لجنتى وعندما أديت الامتحان خرجت لاستلام بطاقتى لأننا نسلمها عندما ندخل اللجنة، فسألنى مراقب الامتحان، أنت مسلمة أم مسيحية؟ فتعجبت من السؤال جدا، ونظر إلى نظرة غريبة وقالى خلاص خلاص.. وعندما خرجت وجدت 2 من المراقبين نساء واحدة جذبت الثانية إليها لكى تقول لها، تعالى شوفى لابسه ايه!”.

شاهد أيضًا: ما هي قصة حنين حسام ومودة الادهم

حبيبة طارق تتحدث عن رد المراقبات

وأضافت فتاة الفستان حبيبة طارق بعض من الأحاديث الجانبية التي دارت بين المراقبات، وقالت: “لم يكن فى بالي أن هذا الكلام كله يخصني، أو أن كل هؤلاء ينظرون إلى بسبب فستاني، ولكن إحدى المراقبتين قالت لي.. انتى نسيتى تلبسى بنطلونك ولا ايه؟!، وظلتا تتحدثان مع بعضهما البعض عني وأنا لم أرى أي سبب للحديث عنى بهذا الشكل، والمراقبتان واحدة كانت ترتدي النقاب والأخرى ترتدى الخمار، ووجهت إحداهما حديثها إلى الأخرى قائلة: دي مسلمة وقلعت الحجاب وقررت تبقى مش محترمة وقليلة الأدب وزمان كانت محجبة ومحترمة.. وأنا لم يكن فى مخيلتى فكرة عن هذا الهجوم ضدي”.

شاهد أيضًا: قصة أمل الشهراني وهروبها كاملة

أحد المراقبات تطلب من فتاة الفستان الرجوع للحجاب

أكدت حبيبة أن أحد المراقبات طلبت منها الرجوع لإرتداء الحجاب، وأكملت حبيبة طارق حديثها: “المنتقبة قالها لصديقتها التي ترتدي الخمار، هذه من الإسكندرية وهما كده الإسكندرانية، وقالت لي وانتي ماشية الهواء هيطير الفستان وهيترفع، وقالت لي لا أنتي ربنا يهديكى وترجعي لحجابك، ودى فترة يا بنتى وهتعدي، والناس فى الكلية كانت بتنادى بعض عليا، من كتر ما خلتنى فرجة فى الكلية، وأنا ما عملتش لحد حاجة، وبعد ما روحت نزلت البوست على الفيس والناس قالت لي قدمي شكاوي، ولازم الموضوع يكبر علشان ده تنمر، وينزل تحت بند تحرش لفظى وخصوصًا ، إنه كان فيه مراقبين رجالة وكانوا بيتفرجوا عليا”.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة حنين حسام الإتجار بالبشر

فتاة الفستان تروي قصتها عبر برنامج الحكاية

روت طالبة الآداب حبيبة طارق قصتها من خلال مداخلة مع برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، مساء يوم أمس الجمعة، الموافق 26 يونيو 2021 م، وتحدثت عن إحدى المراقابات، التي قالت لها إن الهواء قد يرفع الفستان لذلك عليها ارتداء بنطلون أسفله، مشيرة إلى سؤالهما لها عن ديانتها وبلدها أمام زملائها، مما تسبب لها بالإحراج، كما أوضحت حبيبة أنها كانت ترتدي فستانا محتشمًا وطويلًا، وقالت للمراقبة “بنطلون ايه اللي ألبسه تحت الفستان، أنا مش فاهمة إيه اللي عملته”، مؤكدة أنها غادرت الكلية مسرعة بعدما أصبحت “فرجة للجميع”، حسب قولها، ولمشاهدة هذه المداخلة عبر منصة يوتيوب وقناة برنامج الحكاية مع عمرو أديب “من هنا“.

شاهد أيضًا: ما هي تفاصيل قصة فوز العتيبي كاملة

رئيس الجامعة يحيل مشكلة فتاة الفستان للنيابة

وفي هذا الشأن، أحال رئيس ‏جامعة طنطا، الدكتور محمود زكي، يوم السبت الموافق 27 يونيو 2021 م،  واقعة طالبة كلية الآداب “فتاة الفستان” ، إلى النيابة العامة بعدما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، حول قضية التحرش اللفظي، كما أهابت الجامعة بالجميع عدم التطرق للموضوع لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيق واستبيان الحقائق كاملة، حول ملابسات هذه الواقعة والتنمر الذي تعرضت له الشابة المصرية حبيبة طارق.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة نجاة خير الله وطارق البخاري

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول قصة حبيبة طارق فتاة الفستان كاملة ، وهي الطالبة الجامعية من قسم الآداب، كما تحدثنا عن تفاصيل قصة فتاة الفستان، بالإضافة لردود أفعال المراقبات السيدات، وكلام أساتذتها الرجال مراقبي الامتحان، كما ذكرنا تفاصيل إحالة هذه الواقعة إلى النيابة للبث فيها من قبل رئيس جامعة طنطا، وذلك على إثر التنمر والتحرش اللفظي الذي تعرضت له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *