كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال

كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال

كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال التي يحرص العديد من المسلمين على صيامها لما لها من فضل كبير، وأجر عظيم يستحقه كل من اتبع شهر رمضان المبارك بهذه الست العظيمات، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم مجموعة من أجمل الكلمات والعبارات عن صيام الست من شهر شوال، بالإضافة إلى مجموعة من أروع الصور التي تحمل أجمل الكلام عنها.

فضل صيام سته شوال

إن لصيام الستة من شوال فضل كبير وهي نافلة مستحبة، حيث إن لها أجراً عظيماً يعادل صيام عام كامل، غير أن من اتبع شهر رمضان المبارك بصيام هذه الست وكأنه صام الدهر بأكمله، وفي الحديث النبوي الشريف يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في صحيح مسلم: “من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال كان كصيام الدهر”.[1]

كلمات عن صيام سته شوال

مجموعة من أجمل الكلمات عن صيام ستة من شوال وفضلهن، والتي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل، وتشاركوها مع أغلى الناس على قلوبكم وهي كما يلي:

  • صيام ستة شوال هو نافلة مستحبة لها عظيم الأجر وكثير الفضل فاغتنموها بارك الله بكم.
  • تذكروا وذكروا أحبابكم بفضل صيام ستة شوال عسى أن ينفعنا الله بها، ونأخذ أجراً وثواب من صامها.
  • إن المؤمن حريص دائمًا على تحري مواطن الأجر والأعمال التي حث عليها النبي -صلى الله عليه وسلم- وصيام الستة من شوال أحد هذه الأعمال.
  • نسأل الله أن يوفقنا لصيام الستة من شوال، وأن يجزينا عليها خير الجزاء، ولا يحرمنا فضل هذه الأيام المباركة.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي شهر شوال

عبارات عن صيام ستة شوال

من أروع ما قد نقدم عليه مع حلول شهر شوال هو تذكير أحبابنا والأصدقاء بفضل صيام الست من شوال، حتى يتسابق الجميع على هذا الفضل العظيم، وهذه أجمل العبارات عنه تاليًا:

  • على من أضاع الكثير في شهر رمضان المبارك أن يستدرك بصيام الستة من شوال، وهذه رحمة من الله عز وجل.
  • من رحمة الله جل في علاه أن يسر لنا العبادات في مواسم وأيام معلومة لكي نستزيد من الأجر والفضل، وها هي الفرصة أمامنا في الست من شوال.
  • من أراد أن يكون له من الأجر كمن صام الدهر كله عليه بصيام الست من شوال، هي أيام مباركة يسرها الله لنا.
  • تنبهوا إخوتي بارك الله بكم إلى صيام الست من شوال، هذه أيام فيها البركة والأجر العظيم والخير والكثير فلا تفوتوا كل هذه الرحمة.

اقرأ أيضًا: فضل صيام الستة من شوال .. واهم احكام صوم شوال

كلام عن صيام الست من شوال

نقدم لكم باقة من أروع الكلام عن صيام الست من شوال لمشاركته عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وتنبيه جميع الأحباب بضرورة أن نتبع شهر رمضان المبارك بها وهي كالآتي:

  • نسألك اللهم من واسع فضلك وعظيم رحمتك أن تبلغنا الأيام البيض من شهر شوال، وأن تعيننا على صيامهن.
  • تذكروا وذكروا أحبابكم بفضل صيام الست من شوال، ففيهن من الأجر ما يعادل صيام دهر كاملًا متقبلًا بإذن الله منا ومنكم؟
  • ما أجمل ديننا الإسلام وما أرحم الله -عز وجل- بنا، إذ جعل لنا أياماً مباركة نستزيد فيها من الفضل، ونستدرك ما فاتنا من الخير، وها هي الأيام الست من شوال دليل عليها.
  • بارك لنا اللهم في الستة من شهر شوال وأعنا على صيامها وتقبلها منا إيمانًا واحتسابًا خالصة لوجهك عسى أن تغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وتوفقنا لما فيه خيرنا.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تقديم الست من شوال على القضاء

صور عن صيام ستة شوال

عدد من الصور الجميلة والمميزة، والتي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومتنوعة؛ حيث إنها تحمل أجمل الكلام عن صيام ستة شوال، وهذه أجمل الصور فيما يأتي:

صور عن صيام ستة شوال
صور عن صيام ستة شوال
صور عن صيام ستة شوال
صور عن صيام ستة شوال

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلمات وعبارات وصور عن صيام ستة شوال حيث أوردنا العديد من الكلمات والعبارات والكلام عن فضل صيام الست من شوال، بالإضافة إلى باقة من الصور الجميلة والمميزة.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , فضل صيام الست من شوال وأيام البيض , 13/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *