كم تبعد بيشة عن الرياض

كم تبعد بيشة عن الرياض

كم تبعد بيشة عن الرياض والوقت اللازم للوصول من مدينة الرياض إلى مدينة بيشة، فتلك هي الأسئلة التي يجب علي المسافر معرفتها عندما يود التنقل بين مدينتي البيشة والرياض، وفي هذا المقال سنوضح الإجابة عن تلك الأسئلة، والإشارة إلي بعض المعلومات عن مدينة بيشة، وكذلك سرد حقيقة الآراء المُتداولة حول طريق بيشة الرين الرياض الجديد، وهل هو حقاً طريق الموت.

مدينة بيشة

تتواجد مدينة بيشية ضمن منطقة العسير الموجودة في جنوب المملكة العربية السعودية، والتي ترتفع عن مستوى سطح البحر بمقدار 2000 متر، ولذلك فإن تلك المنطقة تتميز بالطقس المناخي الرائع، ويتميز سكان تلك المنطقة  بممارستهم مهنة الزراعة، وخصوصاً زراعة النخيل، والعنب و الجوافة وغيرها من الثمار الأُخرى، وقد ساعد على ذلك جو المنطقة و التربة الخصبة مع وفرة المياه الصالحة للزراعة وإقامة عدد من المشاريع الزراعية بها.

شاهد أيضاً: عدد محافظات السعودية

كم تبعد بيشة عن الرياض

تبعد مدينة يشة عن مدينة الرياض بحوالي 716.5 كيلومتر، ويجدر الإشارة إلى أنّ مدينة بيشة يقطنها ما يقرُب من حوالي 205 ألف نسمة لتعداد سنة 2010، ويوجد عدد كبير جداً من القرى في مدينة بيشة، ومنها، قرية الروشن و قرية الضبعانه و النغيلة و البهيم وتباله وغيرها من القري الكثيرة التي تهتم بحرفة الزراعة أيضاً.

طريق بيشة الرين الرياض الجديد

يُعد طريق بيشة الرين الرياض الجديد من أخطر الطرق الموجودة في المملكة العربية السعودية، فقد أُصيب فيها عدد كبير من المسافرين بسبب حوادث السير، فالطريق مزدوج المسير للسيارات، أي تكون السيارة متجهةً في اتجاه معين وتكون السيارة الأخرى معاكسة لها على نفس خط السير بلا رصيف فاصل، مما يزيد من احتمالية وجود الحوادث أثناء السرعات العالية للسيارات، خصوصاً في الليل، لذا قد أطلق البعض على هذا الطريق بأنه طريق الموت، ومن الأمور التي تُزيد صعوبة السفر على طريق بيشة الرياض، هو عدم وجود أي محطات استراحة، أو خدمات لتصليح السيارات.

شاهد أيضاً: خريطة السعودية

كم تحتاج وقت للوصول من البيشة للرياض

وبعدما قمنا بالإجابة عن سؤال كم تبعد بيشة عن الرياض، يأتي سؤال أهم، وهو كم نريد من الوقت للسفر من البيشة إلى الرياض، فالوقت الذي تحتاجه من بيشة إلى الرياض هو حوالي سبع ساعات من السفر المتواصل.

وختاماً لهذا المقال، نكون قد تناولنا العديد من المعلومات حول البيشة كم تبعد بيشة عن الرياض ، وكذلك الوقت اللازم لقطع تلك المسافة، وأشرنا إلى خطورة الطريق التي تستدعي جُلّ الانتباه من السائق والسير بتروي وانتباه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *