كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي أوكرانيا هي إحدى الجمهوريات التي كانت تتبع للاتحاد السوفييتي سابقًا. كما وتقع في أوروبا الشرقية، وهي ثاني أكبر دولها. كذلك تتشارك في حدودها الشرقية مع روسيا، ومن جهتها الشمالية تحدها بيلاروسيا، ومن جهة الغرب تجاور كل من بولندا، والمجر، وسلوفاكيا، ومن جنوبها الغربي جمهوريتيّ رومانيا ومولدوفا. أما من جهتها الجنوبية فيحدها البحر الأسود، وبحر آزوف.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

تبلغ تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي للفرد وسطيًا حوالي 130 ريال سعودي. بينما للعائلة فتقدر بحوالي 400 ريال سعودي، وقد تتغير التكلفة بحسب موسم السفر، وأماكن الإقامة وكمية الإنفاق. كما وتتوفر العديد من العروض التي تنظمها الشركات السياحية الأوكرانية، والتي تتراوح تكلفتها بين 3.500 إلى 5.500 ريال سعودي، وهي شاملة التكاليف والأنشطة، مع تأمين السكن في فنادق تقع ضمن مدينتين أو ثلاث، ولمدة أسبوع أو عشرة أيام مع وجبة الفطور، إلا أنّها لا تتضمن سعر تذاكر الطيران. [1]

شاهد أيضًا: أين تقع أوكرانيا وما هي عاصمتها

تكلفة الحجز الفندقي في أوكرانيا

للتعرف على تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي، نعرض فيما يلي المعدل الوسطي لتكلفة أسعار الحجز الفندقي بالريال السعودي على الشكل التالي: [1]

  • سعر الغرفة الواحدة في أحد فنادق أوكرانيا ليوم واحد: يبلغ وسطيًا حوالي 70 ريال سعودي.
  • سعر الغرفة النموذجية الواحدة: المزودة بكافة الخدمات في أحد فنادق أوكرانيا ليوم واحد، يبلغ وسطيًا حوالي 140 ريال سعودي.
  • الفنادق في المدن الكبرى من فئة نجمتين وثلاث: الموجودة في كييف ولفيف وأوديسا، هي أعلى تكلفة قليلًا عن مثيلاتها في باقي المناطق والضواحي. كما ويمكن حجز الغرفة المزدوجة، بتكلفة تتراوح بين 350 – 650 هريفنا.
  • فنادق ومنتجعات من فئة خمس نجوم والدرجة الأولى: فهي عالية التكلفة. كما وأن سعر الإقامة لليلة واحدة، في أحد تلك الفنادق الفاخرة يمكن أن يتجاوز 1000 هريفنا أوكراني. مثل فندق بريميور روس وفندق سيتي، وغيرها.

تكلفة الإقامة والسكن في أوكرانيا

لنستوفي المعلومات حول تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي، لا بدّ من التطرق إلى تكلفة الإقامة في أوكرانيا، كما هي مدرجة في موقع Hostels، حيث تنتشر النزل (الهوستيلز) في المدن الكبرى، كالعاصمة كييف، ولفيف، وأوديسا. إذ تتميز بتصاميمها ونظافتها. كذلك هي مجهزة بكامل المرافق التي يحتاجها الزائر خلال إقامته، في إحداها أو استئجار شقة. في حين أن أسعارها مخفّضة بالمقارنة مع تكلفة الإقامة في الفنادق، والمنتجعات الفخمة. [1]

معلومات عن تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي

يرغب العديد من المسافرين العرب، من دول الخليج، والمملكة العربية السعودية، السفر للسياحة في أوكرانيا، وسنعرض فيما يلي بعض تكاليف السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي: [1] [2] [3]

  • تكلف وجبات الطعام في أوكرانيا حوالي 25 ريال في اليوم الواحد للفرد.
  • أجرة سيارة التاكسي في أوكرانيا تقدر في حدودها الدنيا ولمسافة قصيرة بحوالي 5 ريالات. كما وتجدر الإشارة إلى أن سيارات الأجرة الخاصة. في أوكرانيا، تكلفتها أعلى بكثير من وسائط النقل العام الأخرى كالحافلات والمترو. وقد تصل تكلفة التنقل ضمن أحياء المدينة الواحدة حوالي 20 ريال سعودي. بينما أجرة التنقل من مدينة إلى أخرى بالتاكسي قد تكلف الفرد وسطيًا حوالي 78.76 ريال سعودي.
  • متوسط الإنفاق على وسائل الترفيه في اليوم، يقدر بحوالي 10 ريالات سعودية.
  • تكلفة الطعام للفرد في أوكرانيا تقدر وسطيًا بحوالي 24.38 ريال سعودي، من الوجبات السريعة، أو الفطائر، والكعك الأوكراني، والبيتزا، والمأكولات الشعبية. بينما من يود ارتياد المطاعم الفخمة، فبالتأكيد التكلفة ستكون أعلى.
  • عملة أوكرانيا الرسمية هي الهريفنا الأوكرانية. كما أن كل دولار أمريكي يعادل 27.80 هريفنا أوكرانية.
  • أفضل أوقات السياحة في أوكرانيا تبدأ من شهر أبريل/ نيسان، وحتى شهر أكتوبر/ تشرين الثاني.
  • من عيوب السفر إلى أوكرانيا الوضع الأمني المتردي والمتقلب في شبه جزيرة القرم، وفي المناطق الشرقية من أوكرانيا، بعد السيطرة الروسية عليها في شهر فبراير/ شباط عام 2014 م. وبالنتيجة تنتشر النزاعات المسلحة، بين الحكومة الأوكرانية من جهة، والقوات الانفصالية من الجهة الأخرى، في كل من دونيتسك، ولوهانسك. كما وأقيمت الحواجز الطرقية عند نقاط التفتيش. بالإضافة إلى انتشار عمليات السلب والنشل في العاصمة كييف، في وسائل النقل العام، وعمليات النصب والاحتيال في الشوارع.
  • ينصح السائح بتوخي الحيطة والحذر واتخاذ مجموعة من التدابير، ومنها التأمين على أوراقه الرسمية ومقتنياته الشخصية. كذلك وعدم الذهاب بمفرده الأماكن النائية، وعدم التزين بالحلي والمجوهرات، وحتى الاكسسوارات اللامعة.

كم تكلفة تأشيرة السياحة في أوكرانيا

تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي، منخفضة نسبيًا بالمقارنة مع باقي الدول الأوربية. كما أن تكلفة الفيزا تختلف من دولة لأخرى وفق عدة معطيات منها: الدولة التي استُصدرت منها، وأوضاعها الراهنة، وقوانينها المرعية، إلا أن التكلفة بالريال السعودي فتبدأ من حدود 150 – 1000 ريال. كذلك ويستغرق الحصول على الفيزا، مدة عشرة أيام، بحيث تكون سارية المفعول لمدة ثلاثين يومًا. كذلك فإن تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي للسعوديين ليست عالية نظرًا لأن السعودية لا يحتاج رعاياها إلى تأشيرة لدخول الأراضي الأوكرانية، بعد قرار أصدره الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في شهر أغسطس/ آب عام 2020 م. في حين نصّ على إعفاء مواطني بعض الدول من التأشيرة الأوكرانية، ومن هذه الدول: [1]

  • المملكة العربية السعودية.
  • دولة الكويت.
  • سلطنة عمان.
  • مملكة البحرين.

شاهد أيضًا: شروط السفر الى اوكرانيا للسعوديين 2021

السياحة في أوكرانيا

مما لا لبس فيه أن أوكرانيا واحدة من أفضل وأرقى الوجهات السياحية عالميًا. كما ويعود ذلك لجمال طبيعتها الساحرة، ولمعالمها، ولمرافقها التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم ومن أبرز الأماكن السياحية في أوكرانيا الموصى بزيارتها: [1] [2] [3]

  • كييف: وهي عاصمة أوكرانيا وأهم مدنها، وتضم العديد من الحدائق النباتية والأماكن الدينية ككاتدرائية صوفيا التي تمّ إدراجها على قائمة اليونسكو لحفظ التراث العالمي، وعدة متاحف. كما وفيها العديد من الفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه.
  • مدينة أوديسا: وتعتبر السياحة فيها رخيصة التكاليف، وتتميز بشواطئها الرملية المطلة على البحر الأسود مثل لانزهيرون. كما وتنتشر فيها الفنادق والمنتجعات. وهي مدينة اقتصادية بامتياز، وتتميز بطرقاتها التي تشبه المتاهة، وبحدائقها الخضراء وبمسارحها.
  • تاراسا شيفتشينكا بارك: وهي من المنتزهات المميزة بطبيعتها، وأجوائها الهادئة التي يفضلها محبي الهدوء والسكينة، بعيدًا عن صخب المدينة.
  • المتحف القومي لألعاب الأطفال: وهو من الوجهات المحببة للأطفال. كما وتعرض فيه مجموعة من الألعاب المصنوعة يدويًا منذ القديم.
  • مدينة يالطا: وهي وجهة مثالية للسياحة في أوكرانيا للعوائل. إذ تقضي العائلات في منتجاتها البحرية أمتع الأوقات. كما وفيها حديقة الحيوان، التي تعدّ موطنًا لعدة أنواع من الأحياء البرية، والبحرية.
  • كليفان: ويقع فيها نفق الحب الشهير، الذي يبلغ طوله 3 كيلو مترات. كما وفيه مسار السكك الحديدية القديم والمهجور وسط غطاء نباتي أخضر.
  • قرية باكوتا: ويقع فيها دير الكهوف المبني تحت الأرض، ذو الشهرة العالمية، حيث تنتشر فيه اللوحات، والمنحوتات الجدارية، ومدافن الرهبان الذين تنسكوا في هذه الكهوف. كما ويعود بناؤه إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

الأسواق في أوكرانيا

بالعودة إلى تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي رخيصة التكاليف فهي مثالية للتسوق والتبضع، إذ تنتشر فيها الأسواق الشعبية والمراكز الضخمة والبازارات والمولات. حيث يجد الزوار فيها كل ما يحتاجونه من أفخم الماركات العالمية. بالإضافة إلى التحف التقليدية، والهدايا التذكارية. كما وتنتشر هذه الأسواق الشهيرة في شارع تاراس شيفتشينكو، وفي شارع العرب، وفي ساحة الاستقلال. [1]

من كلّ ما تقدّم، نكون قد عرضنا كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي هذه الدولة التي يتصّف شعبها بالذكاء والفطنة، وكرم الضيافة، رغم ما تعانيه من منغصّات وحوادث أمنية في بعض أجزائها. ولكلّ من يسأل هل أوكرانيا تصلح للعوائل سياحيًا ؟ فبالتأكيد هي وجهة مثالية للسياحة.

المراجع

  1. ^ freespirit.tours , كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي , 29/01/2022
  2. ^ britannica.com , Ukraine , 29/01/2022
  3. ^ bbc.com , Ukraine crisis: Don't create panic, Zelensky tells West , 29/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *