كم عمر أبو هشيمة

كم عمر أبو هشيمة

كم عمر ابو هشيمة؟ سؤال يثير فضول الكثيرين من متتبعي أخبار المشاهير، ورجل الأعمال المصري المذكور يثير جدلًا واسعًا ويحظى باهتمام المجلات الفنية ومواقع الإنترنت وتحتل أخباره مكانةً متصدرةً على صفحات الإنترنت والسوشال ميديا، فشخصيته الجذابة وثروته الضخمة وزواجه من أشهر جميلات العرب جعله اسمًا معروفا على مستوى الوطن العربي، وسيتم في هذا المقال من موقع محتويات توضيح آخر وأهم المعلومات حول أبو هشيمة.

من هو أحمد أبو هشيمة

أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز رجل أعمال مصري ورئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين وهي مجموعة قابضة مرتبطة بشركات ثلاث كبرى على مستوى مصر هي شركة AAC لإدارة مصانع الصلب وشركة بور سعيد الوطنية للصلب وشركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء، من مواليد العاصمة المصرية القاهرة في الحادي عشر من شهر كانون الثاني يناير عام 1975 ميلادي.[1]

شاهد أيضًا: من هي زوجة أبو هشيمة السعودية

كم عمر أبو هشيمة

يبلغ رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة السابعة والأربعين من العمر فهو من مواليد الحادي عشر من شهر كانون الثاني يناير عام 1075 ليكون بذلك من مواليد برج الجدي، ولد في حي الوايلي أحد أحياء العاصمة المصرية القاهرة، بينما تعود أصوله إلى محافظة بني سويف، والده كان يعمل في وزارة الداخلية برتبة لواء قبل إحالته إلى المعاش وانتقاله للعيش في القاهرة، درس أحمد أبو هشيمة التجارة في كلية التجارة في جامعة السويس، وتخرج منها عام 1996 ميلادي علمًا أنه بدأ حياته المهنية قبل التخرج فكان يعمل في البنك العربي الدولي خلال سنوات دراسته الجامعية، لينتقل بعد التخرج إلى العمل في تجارة الحديد وتأسيس شركة لتجارة مواد البناء.

أحمد أبو هشيمة السيرة الذاتية

فيما يلي أشهر وأهم المعلومات حول السيرة الذاتية لرجل الأعمال المصري أبو هشيمة:

  • الاسم الكامل: أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز.
  • العمر: 47 عام.
  • تاريخ الولادة: الحادي عشر من شهر كانون الثاني يناير عام 1975 ميلادي.
  • مكان الولادة: العاصمة المصرية القاهرة.
  • الأب: اللواء حمدي أبو هشيمة عبد العزيز.
  • الزوجة: الممثلة المصرية ياسمين صبري.
  • التحصيل العالمي: بكالوريوس في التجارة من جامعة السويس.
  • المهنة: رجل أعمال مصري ووجه إعلامي معروف.
  • اللغات: إنجليزية وعربية.

شاهد أيضًا: من هو ابو هشيمة.

أحمد أبو هشيمة المساهمات الاجتماعية

الوجه الإعلامي المعروف لأبو هشيمة وانتشار اسمه في الأوساط المصرية والعربية له عدة أسباب فبالإضافة لوسامته وثروته وزواجه من جميلات العرب، هو رجل له حضور مجتمعي قوي وفاعل، وكان له دور ومساهمات في عدة قضايا تهم المجتمع المصري أبرزها:

  • تكريم منتخب مصر لكرة القدم للصم والبكم أبطال العالم في شهري آب وأيلول عام 2012 ميلادي.
  • تكريم الأبطال المصريين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية في عام 2012 ميلادي.
  • تكريم أبطال الأولمبياد من ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2013 ميلادي وتقديم الكثير من التسهيلات والمساعدات لهم لتحسين وضعهم ومستواهم.
  • الاحتفال بمتفوقي الثانوية العامة في مصر في عام 2013 ميلادي.
  • المشاركة في العديد من الحملات لدعم مصر وواقع الأعمال فيها، فكان أحد أعضاء حملة The New Egypt في نيويورك وحملة استثمر في مصر المستقبل التي كانت في سويسرا في شوارع دافوس في شهر كانون الأول يناير عام 2015.
  • راعي لمؤتمر دعم الاقتصاد المصري وتنميته المقام في محافظة شرم الشيخ المنعقد أيام 13 و14 و15 آذار عام 2015.

كم تبلغ ثروة أبو هشيمة

من المعروف عن رجل الأعمال المصري أنه صاحب ثروة ضخمة وأحد رجال الأعمال الرائدين في مصر، وقد أكدت العديد من المجلات العالمية أن أبو هشيمة هو من كبار المستثمرين المصريين وأكثرهم غنى، وبحسب مجلة فوربس الأمريكية التي تقدم تقاريرًا خاصةً بعالم الأعمال والاقتصاد الدولي، فإن الأرباح السنوية لأبو هشيمة تبلغ 15 مليار دولار أمريكي وهو رقم كبير جدًا على مستوى العالم، وقد ذكرت الصحيفة ذاتها أن شركة الحديد التابعة له تنتج سنويًا 2.8 مليون طن.

شاهد أيضًا: من هو زوج ياسمين صبري

التكريمات التي نالها أبو هشيمة

إن رجل الأعمال المصري المشهور بأعماله الخيرية وتواجده القوي على ساحة المجتمع المصري في كافة المناسبات الاقتصادية منها والاجتماعية، ولذلك استحق العديد من الجوائز والتكريمات المقدمة من عدة جهات وفيما يلي أبرز هذه التكريمات:

  • درع الجمهورية من دار التحرير، وقد تم تسليمه له تقديرًا لموقفه وأعماله في دعم الصناعة من خلال ندوة في جريدة الجمهورية في كانون الثاني يناير عام 2013 ميلادي.
  • نادي ليونز الميرلاند استقبل أبو هشيمة في فندق سونستا وتم تقديم تكريم خاص له خلال الندوة في شهر كانون الثاني يناير عام 2013.
  • جائزة أصغر مدير تنفيذي في العالم العربي في أيلول سبتمبر عام 2013 وهو رجل الأعمال المصري الأول الذي يفوز بهذه الجائزة.
  • أفضل رؤية اقتصادية في العالم العربي في شهر آذار مارس عام 2014 عن مشروع الحلم، المقدمة من مجلة C E O خلال حفل أقيم في العاصمة السعودية الرياض بإشراف مجموعة ITP.
  • جائزة ستيفي لأفضل رئيس تنفيذي في مجال الصناعة في شهر تشرين الأول أكتوبر عام 2014.
  • مجموعة حديد المصريين التابعة لأبو iشيمة فازت بجائزة اتحاد الصناعات المصرية في الأعمال الرائدة لتحقيق التنمية المستدامة.
  • درع جامعة الفيوم المقدمة من إدارة الجامعة لأب, iشيمة في شهر نيسان أبريل عام 2015 كأفضل المدراء التنفيذيين في قارة أفريقيا.
  • جائزة الريادة في مسؤولية الأعمال والمصلحة العامة خلال حفل لـ BNC أقيم في الرياض بحضور الأمير الوليد بن طلال في السابع عشر من شهر أيار مايو عام 2015 ميلادي.
  • جائزة أفضل شركة صاعدة في العالم من قبل Platts Global Metals Awards في الحادي والعشرين من شهر أيار مايو عام 2015 ميلادي بسبب إنجازات شركته حديد المصريين.

من هي الزوجة الأولى لأحمد أبو هشيمة

كان الزواج الأول لرجل الأعمال المصري وهو في سن صغيرة من زميلة له كانت معه في الجامعة تدعى السيدة عبير، وأنجب منها ولدين هما عمر الذي يبلغ اليوم واحد وعشرين عامًا ويوسف وهو في الثامنة عشر من العمر، وبعد أن استمر الزواج بشكل مستقر لمدة طويلة نسبيًا حدث الانفصال بين الزوجين دون معرفة أي أسباب أو إدلاء أي تصريحات.

هيفاء وهبي وأحمد أبو هشيمة

جمعت الفنانة اللبنانية الجميلة هيفاء وهبي ورجل العمال المصري الشهير أحمد أبو هشيمة قصة حب كبيرة وتكللت هذه القصة بالزواج في عام 2009 ميلادي، وقد حصد الثنائي إعجاب الملايين على مستوى العالم العربي والعالم ونشرت صور ومقاطع فيديو كثيرة من حفل الزفاف الفاخر الذي أعد لهما، وكانت حياتهما الزوجية في بدايتها رائعة والعلاقة بين أحمد وهيفاء في أجمل مراحلها وكان أبو هشيمة قد أكد أكثر من مرة أن هيفاء زوجة محبة وحنونة على أولاده وتعاملهم بطريقة رائعة، ولكن الزواج لم يستمر أكثر من ست سنوات أعلن بعدها الثنائي عن انفصالهما بطريقة راقية دون ذكر أية أسباب واضحة.

شاهد أيضًا: حقيقة زواج هيفاء وهبي المرة الثالثة

أحمد أبو هشيمة وياسمين صبري

في شهر آذار مارس عام 2020 أعلن عن زواج رجل الأعمال المصري المعروف أحمد أبو هشيمة والممثلة المصرية الجميلة ياسمين صبري، وقد تم الزفاف في حفل بسيط ضم أفراد العائلتين فقط بسبب انتشار فيروس كورونا في تلك الفترة، وقد انتشرت أخبار خلال الساعات الماضية عن وجود مشاكل في حياة الثنائي أدت إلى انفصالهما وقام كل من الزوجين بحذف صور بعضهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: من هو زوج ياسمين صبري السابق

وفي الختام تم التعرف كم عمر أبو هشيمة ، وأهم المعلومات حول شخصية رجل الأعمال المصري وثروته وأعماله وحضوره المجتمعي والتكريمات التي نالها، بالإضافة إلى حياته الشخصية وزواجه لأكثر من مرة والأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية عن انفصاله عن ياسمين صبري زوجته الحالية.

المراجع

  1. ^ instagram.com , أحمد أبو هشيمة إنستغرام , 05/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *