كم كارب في عشر ملاعق رز

كم كارب في عشر ملاعق رز

كم كارب في عشر ملاعق أرز، إن أكثر ما يشغل تفكير الأشخاص الذين يتبعون نظام ريجيم صحي أو حمية غذائية هو معرفة واحتساب أعداد السعرات الحرارية التي توجد في الطعام الذي يتناولونه والهدف من هذا إمّا محافظة على أجسامهم أو رغبة في إنقاص أوزانهم، أو صحتهم كالمحافظة على نسبة السطر ومستواه في الدم، وتحديدًا يهتمون بنسبة الكارب في الطعام.

كم كارب في عشر ملاعق أرز

تحتوى عشر ملاعق من الأرز الأبيض المطبوخ والتي تزن 350 جرام على 100 كارب، وتحتوي 10 ملاعق من الأرز الأبيض الغير مطبوخ والذي يزن 750 جرام على 650 كارب، وتحتوي 10 ملاعق كبيرة من الأرز البني المطبوخ والذي وزنه 350 جرام على 100 كارب، وتحتوي 10 ملاعق من الأرز البسمتي المطبوخ والذي وزنه 350 جرام على 100 كارب.

أقسام الكربوهيدرات “الكارب”

ينقسم الكربوهيدرات أو ما يسمى الكارب في الطعام إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهما الألياف والنشويات والسكريات، وتتمكن الكربوهيدرات من إعطاء الجسم نسبة كبيرة جدًا من الطاقة ولكنها تتمكن بسهولة من زيادة وزن الجسم لسرعة تحولها إلى سكر داخل الجسم.

فوائد تناول الأرز

هناك الكثير من الفوائد التي يتمكن جسم الإنسان من الحصول عليها عند تناوله وجبة الأرز فيجب تناوله بطريقة صحية لمن يتبعون نظام أو حمية غذائية حتى يحصلون على الفوائد الموجودة بها ومن هذه الفوائد:

  • يعتبر الأرز مصدر مهم للطاقة فيتحول الأرز إلى سكر بعد تحلله المائي في مجرى الدم مثل كل الكربوهيدرات ومن ثم ينتقل الجلوكوز إلى الجسم من أجل تعزيز أنشطته ويعتبر الأرز المصدر الأساسي للطاقة وخاصة الرياضيين.
  • الأرز نبات خالي من الجلوتين فهو يعد خيارًا أمنًا وصحيًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية الغذائية في الأرز أقل أنواع الحبوب حساسية.
  • الأرز يعتبر من أكثر الحبوب المليئة بالمعادن والفيتامينات فيه ما يزيد عن خمسة عشر نوعًا من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والسيلينيوم وفيتامينات ب الأساسية ويعتبر كوب من الأرز المطبوخ البني يستطيع أن يكفي احتياجات الجسم اليومية من المنجنيز.
  • يعد الأرز البني من المصادر الغذائية الهامة التي تحتوي علي ألياف ويساعد على الكثير من العمليات داخل الجسم مثل التمثيل الغذائي وإدارة الأمعاء وصحتها وتقليل الالتهابات وإدارة الوزن.

شاهد أيضاً: كم سعرة حرارية في ملعقة الرز .. فوائد الأرز للجسم

وبسبب الأهمية الكبيرة لوجبة الأرز يجب ألا نبتعد عن تناولها لنتمكن من أخذ ما بها من فيتامينات ومعادن ليستفيد بها جسمنا ولكن يجب أن نحسب كم كارب في عشر ملاعق أرز ومن ثم نتناول ما يتناسب مع نظامنا الغذائي الصحي وفقًا للسعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *