كم نسبة المسلمين في العالم 2022

كم نسبة المسلمين في العالم 2022

كم نسبة المسلمين في العالم 2022، المسلمون هم أناس اعتنقوا الإسلام، يعبدون الله الواحد، ويقدسون الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- باعتباره آخر رسول، يؤمن المسلمون بالملائكة وكذلك بالقدر، ازداد عدد المسلمين بكثرة، اليوم، يشكل المسلمون حوالي ربع سكان العالم بأسره، فكم تبلغ نسبة المسلمين في العالم؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كم نسبة المسلمين في العالم 2022

كم نسبة المسلمين في العالم 2022، وصلوا إلى 1.8 مليار شخص وبنسبة 24.1% من سكان العالم، يتركز معظم المسلمين في البلدان ذات الأغلبية المسلمة، مثل أذربيجان وألبانيا في أوروبا، ومالي وتونس في أفريقيا، والمملكة العربية السعودية والأردن في الشرق الأوسط، وباكستان وبنغلاديش في جنوب شرق آسيا، وقرغيزستان وأوزبكستان في آسيا الوسطى، وإندونيسيا وماليزيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

نسبة المسلمين في السعودية

يبلغ عدد سكان المملكة السعودية أكثر من 30 مليون نسمة، وحوالي 93% منهم مسلمون، وفقًا لبيانات مركز بيو للأبحاث، البلد رسميًا أمة مسلمة ومعظم المسلمين السعوديين من السنة، ومع ذلك، تمثل الطائفة الشيعية ما يقدر بنحو 10% إلى 15% من السكان، ومع ذلك، تمثل الأقلية الشيعية ما يقدر بنحو 10% إلى 15% من السكان، ومن المتوقع أن يزداد عدد المسلمين في المملكة العربية السعودية بنسبة 51% بين عامي 2015 و 2050.

كم عدد المسلمين في أوروبا 2022؟

53 مليوناً، ففي الفترات السابقة، انتشر الدين الإسلامي بشكل كبير في العديد من الدول الأوروبية، حيث أنّ في السنوات الأخيرة، أصبح هناك لجوء كبير لدولة أوروبا للهاربين من الحروب في سوريا وغيرها من البلدان ذات الغالبية المسلمة، حتى لو تم توقف كل أنواع اللجوء إلى أوروبا دائماً، يُتوَقَع ارتفاع عدد السكان المسلمين في أوروبا من المستوى الحالي البالغ 4.9٪ إلى 7.4٪ بحلول عام 2050.

كم عدد المسيحيين في العالم

بموجب إحصاءات العام 2020 يقدر عدد المسيحيين بأكثر من 2.4 مليار نسمة أيّ 33.39% من جميع الأعمار حول العالم، وتشكل ثلث سكان العالم منذ مئة عام وحتى الآن، المسيحيون أيضًا منتشرون جغرافيًا، في الواقع، لا يمكن لأي قارة أو منطقة واحدة أن تدعي بلا منازع أنها مركز المسيحية العالمية، قبل قرن من الزمان، لم يكن هذا هو الحال، في عام 1910، كان حوالي ثلثي مسيحيي العالم يعيشون في أوروبا.[1]

ما هي الدولة التي تمتلك أكبر عدد من المسلمين في العالم؟

أكبر دولة مسلمة في العالم هي دولة إندونيسيا، إندونيسيا هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية في العالم وأكثر من ٨٧٪ من سكانها مسلمين، حوالي 209 ملايين، فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بها أعلى تجمع للمسلمين من أي منطقة في العالم.

عدد المسلمين في العالم 2050

2.8 مليار، فوفقًا لتنبؤات الملف الشخصي الديني الصادرة عن مركز بيو للأبحاث والبيانات التي تم إصدارها، من المتوقع أن ينمو المسلمون بشكل أسرع من إجمالي عدد سكان العالم، وأن الهندوس والمسيحيين يجب أن يواكبوا تقريبًا النمو السكاني في جميع أنحاء العالم، وقال تقرير بيو: “ستحتفظ الهند بأغلبية هندوسية، لكن سيكون لها أيضًا أكبر عدد من المسلمين في أي بلد في العالم، متجاوزًا إندونيسيا”.[2]

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَم نِسبَة المُسلِمين في العالَم 2022 بالإضافة إلى مَعلومات أخرى حول المسلمين في العالم، وفي السعودية تحديداً، والدولة التي تملك أكبر عدد من المسلمين وعدد المسيحيين في العالم.

أسئلة شائعة

  • عدد السُنّة في العالم 2022

    تم تقدير عدد السنة في العالم 2022 بما يقارب 1.5 مليون مسلم سني، حيث يُعتبر المسلمين السُنيين الطائفة السائدة والصحيحة في الإسلام.

  • عدد الشيعة في العالم 2022

    تم تقدير عدد الشيعة في العالم 2022 بما يقارب 345 مليون شيعي، معروفين بإسم شيعة علي، فالشيعيون هم ثاني أعلى فرقة من المسلمين انتشاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *