كم يبلغ ارتفاع برج ايفل

كم يبلغ ارتفاع برج ايفل

كم يبلغ ارتفاع برج ايفل حيث تم إنشاء برج إيفل وذلك كجزء من المعرض الدولي لباريس في عام 1889، ويُعتبر برج إيفل رمزًا بارزًا لمدينة باريس ورمزًا لفرنسا بشكل عام، وهو واحد من أهم المعالم السياحية في العالم، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على تفاصيل بناء برج إيفل بشكل تفصيلي.

برج ايفل

برج إيفل هو منشأة فولاذية شهيرة تقع في العاصمة الفرنسية باريس. تم بناء البرج للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وصمم البرج بواسطة المهندسين غوستاف إيفل وموريس كوشلينسكي وإميل نوجوير، ويعتبر رمزًا للعمارة الحديثة وتقدم التكنولوجيا في عصره، ويُعدّ برج إيفل يعتبر رمزًا مهمًا لمدينة باريس وفرنسا بشكل عام، ويعتبر واحدًا من أكثر المعالم السياحية زيارة في العالم، حيث يجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمناظره الخلابة والتاريخ الثقافي الغني للموقع.[1]

برج ايفل
برج ايفل

كم يبلغ ارتفاع برج ايفل

إنّ برج إيفل يبلغ ارتفاعه حوالي 324 مترًا شاملاً الهوائيّ الموجود في الأعلى، ودون الهوائيّ يصل ارتفاعه إلى 300 متر، وتتوزع الطوابق فيه بشكل متساوٍ، حيث يرتفع الطابق الأول عن سطح الأرض بمقدار 57 مترًا، بينما يرتفع الطابق الثاني 114 مترًا، والطابق الثالث يبلغ ارتفاعه 274 مترًا، وتحتوي بنية البرج على مجموعة من الطوابق المتعددة، حيث يضم 108 طابقًا مع 1710 درجة، يمكن للزوار صعود الدرج حتى الطابق الأول فقط، ثم يتعين عليهم استخدام المصاعد للوصول إلى الطوابق العليا.

ما هو وزن برج ايفل؟

يزن البرج حوالي عشرة آلاف طن، ويجدر بالذكر أنّ البرج يعاني من تغيرات في طوله بسبب التغيرات في درجات الحرارة، نظرًا لأنه مصنوع من الحديد، حيث يتمدد المعدن عند تعرضه للحرارة في فصل الصيف، مما يؤدي إلى زيادة ارتفاع البرج بحوالي 17.5 سنتيمتر، وتم طلاء البرج بألوان متدرجة، حيث يبدأ اللون الداكن من الأعلى.

كم سنة استغرق بناء برج ايفل؟

أعمال الإنشاء لبرج إيفل بدأت في 26 يناير 1887 واستمرت لمدة 26 شهراً، بمشاركة ما يقرب من 50 مهندساً و 300 عامل، تم بناء الأساسات خلال الخمسة أشهر الأولى، بينما استغرق بناء البرج عشرين شهراً، وانتهت جميع الأعمال في 31 مارس 1889، وافتتح البرج رسميا في 6 مايو 1889.

ماذا يوجد في برج ايفل من الداخل؟

يوجد داخل برج إيفل 3 طوابق أو أقسام مخصصة للسياح والزوار، وتشمل هذه المرافق:

الطابق الأول

في برج إيفل نقطة البداية للزوار الراغبين في الاستكشاف ويُمكن الوصول إليه عبر استخدام السلالم، ويُعتبر ارتفاعه عن سطح الأرض 57 مترًا، حيث تبلغ مساحته حوالي 4200 متر مربع، ويتسع هذا الطابق لنحو 3000 شخص في نفس الوقت، ويتميز بمطل دائري يُمكن الزوار من خلاله رؤية جميع أنحاء باريس.

الطابق الثاني

يمكن الوصول إليه عبر السلالم أو الدرج المخصص، ويُعتبر ارتفاعه عن سطح الأرض حوالي 115 مترًا، وتبلغ مساحته 1650 متر مربع. يمكن استيعاب نحو 1600 شخص في هذا الطابق، ويتميز بتواجد عدة مطاعم فرنسية مشهورة، مثل مطعم لو جون فيرن الذي يُعد من أرقى المطاعم في العالم والحاصل على نجمة ميشلان.

الطابق الثالث

يمكن الوصول إليه فقط باستخدام المصعد الكهربائي، ويبلغ ارتفاعه حوالي 275 مترًا عن سطح الأرض، وتبلغ مساحته 350 متر مربع، ويتسع هذا الطابق لنحو 400 شخص من زوار البرج، ويتميز بوجود تماثيل شمعية تجسد المهندس المعماري الفرنسي غوستاف إيفل، الذي قام بتصميم وبناء برج إيفل.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على كم يبلغ ارتفاع برج ايفل، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل في بناء وتصميم برج إيفل بشكل تفصيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *