كوكب ما يدور حوله قمران نصف قطر مدار القمر الأول وزمنه الدوري ونصف قطر مدار القمر الثاني فيكون زمنه الدوري هو

كوكب ما يدور حوله قمران نصف قطر مدار القمر الأول وزمنه الدوري ونصف قطر مدار القمر الثاني فيكون زمنه الدوري هو

كوكب ما يدور حوله قمران نصف قطر مدار القمر الأول وزمنه الدوري ونصف قطر مدار القمر الثاني فيكون زمنه الدوري هو ؟ كل جسم يتحرك في المدار سرعته تكون ثابتة، إلا أن اتجاهها متغير باستمرار. ويعرض موقع محتويات الإجابة على السؤال السابق وغيرها من المعلومات.

كوكب ما يدور حوله قمران نصف قطر مدار القمر الأول وزمنه الدوري ونصف قطر مدار القمر الثاني، فيكون زمنه الدوري هو كوكب ما يدور حوله قمران نصف قطر مدار القمر الأوّل وزمنه الدوريّ ونصف قطر مدار القمر الثّاني، فيكون زمنه الدوريّ هو 4.868 كيلو متر. كما وتبلغ كتلته 3.21 × 1.029 غرام تقريبًا. أو 0.05 من كتلة الأرض. بكثافة قريبة من 5.4 . كما أن قوة الجاذبية ليس لها مركبة في نفس اتجاه سرعة القمر. فلا يتغيّر مقدار السرعة بفعل الجاذبية، بينما يتغير الاتجاه باستمرار. والسبب في ذلك يعود إلى أن قوة الجاذبية تعيد توجيهها باستمرار ضمن مسار دائري. وهذا ما يفسّر لمَ تكون السرعة المدارية للقمر ثابتة. كذلك و قوة جاذبية الجسم تكون إلى الداخل نحو مركز كتلته.[1]

شاهد أيضًا:  المسافة الفاصلة بين كوكب الارض والشمس حوالي

بذلك نكون قد عرضنا الإجابة على سؤال كوكب ما يدور حوله قمران نصف قطر مدار القمر الأوّل وزمنه الدوريّ ونصف قطر مدار القمر الثّاني فيكون زمنه الدوريّ هو ؟ حيث تعمل عجلة الجاذبية، على حركة القمر في مدار دائري.

المراجع

  1. ^ solarsystem.nasa.gov , Planets in Our Solar System , 20L03L2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *