كيف يؤثر الحجر المنزلي والبقاء في البيت بانحسار المرض

كيف يؤثر الحجر المنزلي والبقاء في البيت بانحسار المرض

كيف يؤثر الحجر المنزلي والبقاء في البيت بانحسار المرض يعد هذا السؤال مهمًا في الوضع الوبائي الحالي السائد في العالم، ولما له دور في التصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره والتقليل من الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن هذا الوباء لمختلف البيئات والثقافات، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية فترة الحجر الصحي للمصابين أو المشتبه باصابتهم بمدة أربعة عشر (14) يومًا.

ما هو الحجر المنزلي 

هو الحد من الاختلاط ما بين الناس وخصوصًا المشتبه بإصابتهم بشكل طوعي يعرف بالحجر المنزلي الذاتي أو اجباري من قبل السلطات العامة المسؤولة، ولنجاح الحجر يجب على الشخص التعامل مع نفسه ومن حوله كأنه مصاب؛ وذلك لوجود فرصة لابأس بها بحضانته للفيروس. هذا وقد فرضت الكثير من الدول في الآونة الاخيرة الحجر المنزلي الذاتي وخصوصًا بعد السماح بحركة الطيران وفتح أغلب مطارات العالم.

كيف يؤثر الحجر المنزلي والبقاء في البيت بانحسار المرض

كان ولازال للحجر المنزلي الدور الهام في انحسار المرض والسيطرة عليه؛إذ عمل على الحد من انتشار الوباء وتطبيق سياسات التباعد الاجتماعي والجسدي ما بين الأفراد والاعتياد عليها، كما قلل حدة الاختلاط مع الآخرين حيث ألزم حميع الأفراد على البقاء في المنازل وبالتالي تقليل فرص الاجتماع واللقاء فيما بينهم، وأخيرًا حدد المخاطر الأساسية والاجراءت الوقائية الواجب اتباعها في المنزل كتعقيم الأسطح باستخدام الكحول أومحاليل التبييض المنزلية المخففة للقضاء على مختلف أنواع البكتيريا والفيروسات، إضافةً لوجود عدد من الاجراءات الاحترازية الخاصة بالأفراد مثل المواظبة على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة عشرين (20) دقيقة وتجنب المشاركة في استخدام الأغراض الشخصية كالمناشف والأطباق وغيرها.

كم مدة الحجر المنزلي والبقاء في البيت بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)

يخضع المشتبه في إصابته مثل المخالطين للمصابين أو القادمين من البيئات الموبوءة  للحجر لمدة أسبوعين متواصلين ويُمنع خلالهم من الاختلاط بأي شكل سواء أكان مباشرًا أما لا مع أفراد المنزل أو الزوار، ويخصص له غرفة ليقيم فيها مع تزويدها بكل الأساسيات اللازمة للحد من مشاركة الأغراض مع أهل المنزل[1]، وتنتهي هذه المدة للمحجورين بإجراء فحص مسحة تفاعل سلسلة البوليميراز (PCR) للتأكد من خلو أجسامهم من الفيروس.

وبهذا نصل لختام مقال كيف يؤثر الحجر المنزلي والبقاء في البيت بانحسار المرض والذي تم الاجابة فيه عن هذا السؤال الجوهري، مع ذكر مدة الحجز المنزلي وإجراءات التطهير المنزلي والوقاية اللازم تطبيقها خلال هذه الفترة.

المراجع

  1. ^ foxnews.com , what does it mean to self-quarantine? , 7-10-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *